Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أضرار شد الوجه بالليزر وأهم 5 تعليمات لتجنبها

أضرار شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر من الحلول التجميلية التي تجمع ما بين جودة النتائج وعدم الحاجة لتدخل جراحي وعمل شقوق في الوجه، ولكن ما أضرار شد الوجه بالليزر وما فوائده؟ في المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال وستتعرف على أفضل تقنيات شد الوجه باستخدام تقنية الليزر فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل.

شد الوجه بالليزر

يعمل جهاز الليزر على شد الوجه عن طريق تحفيز الكولاجين في الجلد باستخدام حرارة الليزر التي تسخن الجلد ويعتبر من الطرق غير الجراحية لتحسين جودة الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات في الوجه، وقبل معرفة أضرار شد الوجه بالليزر إليك أشهر تقنياته لشد الوجه:

جهاز الليزر لشفط الدهون وشد الوجه

جهاز الليزر لشد الوجه ولشفط الدهون Laser Liposuction هو جهاز يتطلب نسبة تدخل جراحي محدود للتخلص من الدهون والترهلات في الوجه ومن خلال فتحة صغيرة يتم إدخال أداة دقيقة تعمل على تسخين الدهون بأشعة الليزر وإذابتها وتحويلها لصورة سائلة ليتم شفطها بدقة وسرعة وفي نفس الوقت يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد فتظهر نتيجة مزدوجة ويناسب من لديهم تجاعيد وترهلات متوسطة في جلد الوجه مع تراكم الأنسجة الدهنية.

شفط دهون اللغلوغ

شد ترهل الوجه بجهاز إندولفت

يعمل جهاز إندولفت على شد الوجه بدون أي تدخل جراحي أو تخدير أو شقوق في الجلد حيث تتم في الجلسة إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أدق من ألياف الشعر، ويتم تشغيل الجهاز لإطلاق أشعة الليزر الثنائي التي يعمل بها جهاز إندولفت وتكون بطول موجي محدد تصل للطبقات العميقة في الجلد وتسخنه بحرارة معتدلة تكفي لإذابة طبقة رقيقة من الدهون وتحفيز الكولاجين بكثرة فيصبح الجلد مشدوداً.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

أضرار شد الوجه بالليزر

تتميز طرق شد الوجه بالليزر بأن نسب الضرر فيها محدودة ويمكن الحد منها باتباع تعليمات التعافي كما أن أضرار شد الوجه بالليزر تقل وتعتبر محدودة بسبب التدخل الجراحي المحدود فلا يتم شفط نسبة كبيرة من الدهون أو قص الجلد لشد الترهل مع العلم أن شد الوجه بالإندولفت يخلو من أي أضرار لأنه جهاز لا يتطلب أي تدخل جراحي لشد الوجه، وتشمل أضرار شفط الدهون بالليزر من الجلد:

  • الشعور بتنميل في الجلد قد يستمر لأسابيع.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى وهو أمر غير شائع الحدوث.
  • في حالة عدم خبرة الطبيب قد يسبب الاستخدام الخاطئ للجهاز في حرق الجلد.
  • هناك أضرار تحدث بعد أي عملية يتم فيها الخضوع للتخدير مثل التحسس من التخدير أو الجلطات والنزيف.
  • تحجر السوائل بعد شفط الدهون وأمر غير شائع بسبب عدم إزالة الكثير من الأنسجة الدهنية في الوجه.

نصائح للحد من أضرار شد الوجه بالليزر

في فترة التعافي من الطبيعي المرور ببعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل التورم والكدمات والألم البسيط وتصريف السوائل الزائدة وهي آثار طبيعية لا تستدعي القلق وتعد من المراحل الطبيعية للتعافي ولكن لمنع تطورها إلى مضاعفات وعدم حدوث أضرار ينصح بالآتي قبل وبعد العملية:

  1. يجب ارتداء المشد الطبي لأنه يحد من تحجر السوائل واحتباسها أسفل الجلد ويساعد الجلد على الالتئام بسرعة.
  2. عدم تناول أدوية أو مكملات مسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين لتجنب حدوث نزيف قبل العملية وزيادة الكدمات بعدها.
  3. الإقلاع التام عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لعدم التأثير على فعالية الأدوية وشفاء الأنسجة.
  4. يوصي الطبيب بالمشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب حدوث جلطات ولكن يمنع التعرض لمجهود بدني شاق أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوع.
  5. يجب اختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة لتجنب أخطاء مثل حرق الجلد واختيار مركز تجميل يقدم خدمة تجميلية جيدة ويحرص على اتخاذ التدابير الوقائية قبل العملية وبعدها.

شاهد نتيجة فورية لشد الوجه بالليزر في مركز شريف كلينك

نتائج شد الوجه بالليزر

تظهر نتيجة شد الوجه بالليزر في خلال 6 شهور بشكل نهائي حيث يتخلص الجلد من الآثار الجانبية بالتدريج حتى تصبح النتيجة واضحة وتستمر على المدى البعيد بينما نتائج الشد بجهاز إندولفت فتظهر خلال 6 أشهر وتستمر من سنة إلى 5 سنوات.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أضرار شد الوجه بالليزر وكيفية تفاديها وفي نهاية المقال نود تذكيرك أن إجراءات شد الوجه بالليزر ترتفع فيها نسب الأمان، ولكن يجب عليك اختيار طبيب لديه الخبرة والمهارة الكافية، ويمكنك التواصل مع أفضل أطباء تجميل الوجه عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: كم سعر شد الوجه بالليزر؟

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.