Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جهاز ليزر لشد الوجه بدون جراحة مميزاته وعيوبه

جهاز ليزر لشد الوجه

شد الوجه بالليزر هو بديل غير جراحي للحصول على وجه بدون ترهلات أو تجاعيد مزعجة، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل جهاز ليزر لشد الوجه وأهم المميزات والعيوب لتقنية الليزر لشد ترهلات الوجه، فتابعوا معنا أعزائي القراء السطور التالية.

أفضل جهاز ليزر لشد الوجه

توجد العديد من أجهزة الليزر التي تستخدم لشد الوجه وإزالة التجاعيد لتبدو أصغر سناً، ويحدد الطبيب الجهاز الأنسب لكل حالة على حسب درجة الترهل ونوع البشرة ولونها، ومن أشهر أجهزة الليزر لشد الوجه بدون جراحة ما يلي:

جهاز الثيرماج

من أجهزة الليزر الحديثة التي تستخدم لشد الجلد سواء في الوجه أو الرقبة، وتعتمد هذه التقنية على موجات الراديو فريكونسي والتي ترفع درجة حرارة الجلد إلى ما يزيد عن 50 درجة مئوية مما يحفز الجلد على إنتاج الكثير من الكولاجين والإيلاستين، ويساعد على زيادة المرونة والحيوية في الوجه والأهم شد البشرة والتخلص من التجاعيد.

جهاز سكارليت

يعمل هذا الجهاز بموجات الراديو فريكونسي التي تصل لأعمق طبقات الجلد، وعن طريقه يتم وخز الجلد بإبر دقيقة جداً وتسخين البشرة أيضاً مما يحفزها على إفراز المزيد من الكولاجين الهام لشد البشرة وإزالة علامات التقدم في العمر.

جهاز لوميسيل تاتش

يجمع هذا الجهاز بين أشعة الليزر والموجات الصوتية وبالتالي شد الجلد بكفاءة أعلى وبدون جراحة، ويتميز بنتائجه السريعة وقدرته على تفتيت الدهون أيضاً.

المرشحون لاستخدام جهاز ليزر لشد الوجه

  • ألا يعاني الشخص من حساسية بالجلد.
  • أن يكون لدى الشخص أهداف تجميلية محددة.
  • ألا يعاني الشخص من ترهلات حادة في الوجه.
  • عدم وجود مشكلة صحية أو جلدية تمنع من الخضوع لشد الوجه بجهاز الليزر.

إرشادات هامة قبل شد الوجه بالليزر

شد البشرة بالليزر إجراء بسيط لا يحتاج إلى تحضيرات معقدة بل توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها ومنها تجنب التدخين والامتناع عن شرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد الإجراء، وإخبار الطبيب بأي فيتامينات أو أدوية يتم تناولها في وقت الخضوع لشد الجلد بالليزر، وتجنب تناول أي أدوية غير موصوفة لك، وعدم وضع أي مستحضرات تجميلية على الوجه قبل يومين من الإجراء.

خطوات استخدام أجهزة الليزر لشد الوجه

تتشابه أغلب أجهزة الليزر في الاستخدام حيث تبدأ الجلسة بتنظيف الوجه وتعقيمه لتجنب أي عدوى، ثم وضع مخدر موضعي لتجنب الشعور بالانزعاج أثناء الجلسة، ثم إعطاء المريض نظارة واقية من أشعة الليزر لارتدائها طوال الجلسة، ثم يقوم الطبيب بتحريك جهاز الليزر على المناطق التي تعاني من الترهلات أو التجاعيد أو الخطوط الرفيعة في الوجه، ومن خلال نبضات الليزر المنبعثة يتم تسخين طبقات الجلد وتحفيزها لإنتاج المزيد من الكولاجين، وبالتالي الحصول على وجه مشدود بدون تجاعيد.

ما هي مميزات وعيوب شد الوجه بالليزر؟

إجراء شد الوجه بالليزر له العديد من المميزات التي تجعله حل مثالي لدى الكثير من الأشخاص الذين من التجاعيد وترهل الجلد، ومن أهم المميزات ما يلي:

  • إجراء غير جراحي لا يحتاج لأي فتحات جراحية.
  • يمكن ممارسة أنشطتك اليومية بحرية بعد الإجراء.
  • لا ينتج عنه أي ندبات أو جروح، ولا ينتج عنه فقدان للدم.
  • لا يحتاج الإجراء إلا للتخدير الموضعي للوجه وبالتالي تتجنب مضاعفات التخدير الكلي.

أما بالنسبة للعيوب لا يناسب شد الوجه بالليزر من يعانون من التجاعيد الشديدة، تحتاج لبعض الوقت لظهور النتائج والتخلص من الترهلات، وفي بعض الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للوصول لما ترغب من نتائج والحفاظ عليها أيضاً.

اقرأ أيضاً: الهايفو لشد ترهلات الوجه مع د.شريف حجازي

أهم نصائح التعافي بعد شد الوجه بالليزر

  • الامتناع عن التدخين لأنه يضر بصحة الجلد.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه.
  • شرب الماء والسوائل على مدار اليوم لترطيب البشرة.
  • عدم إهمال جلسات المتابعة مع الطبيب وإخباره بأي أعراض غريبة.
  • عدم التعرض للشمس بدون وضع واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك.

أسعار شد الوجه بالليزر

تختلف تكلفة شد الوجه بالليزر وفقاً لنوع الجهاز المستخدم وخبرة وشهرة طبيب التجميل، ومدى تطور المركز الطبي، وعدد المناطق التي سيتم شدها بجهاز الليزر، وتتراوح تكلفة شد الوجه بالليزر من 1500 إلى 6000 جنيه مصري للجلسة الواحدة.

وأخيراً وفي نهاية المقال وبعد معرفة أفضل جهاز ليزر لشد الوجه وأهم ما يجب اتباعه قبل وبعد الإجراء، إذا كان لديكم أي سؤال آخر نرحب بتواصلكم معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.