Search
Close this search box.

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد الصور | نتائج مذهلة ستبهرك

نتائج زراعة الشعر للنساء

تتوقف جودة نتائج زراعة الشعر للنساء على العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل وبعد العملية وكذلك اختيار المرشحة المناسبة لها، وفي المقالة التالية ستتعرفين على إجابة سؤال متى تظهر النتائج، كما ستتعرفين على نسب نجاح العملية والمزيد من التفاصيل الأخرى التي تفيدك معرفتها، فتابعي معنا خلال موقع دكتور شريف حجازي.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء؟

تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء على مراحل حيث تتدرج النتيجة في الظهور بداية من الشهر الثالث وفي الأشهر الثلاثة الأولي يستمر الشعر المزروع في التساقط حيث تدخل البصيلات المزروعة مباشرة في المرحلة الأخيرة من دورة النمو وهي تساقط الشعر وهي مرحلة طبيعية حيث تكون البصيلات نفسها قد استقرت وأصبحت جزء طبيعي من فروة الرأس.

وفي الشهر السادس يصل طول الشعر إلى 3-6 سم ويغطي أغلب المنطقة المزروعة، بينما النتيجة الكاملة تظهر بعد 12-18 شهراً ولكن هل زراعة الشعر تعيد الشعر كما كان؟ زراعة الشعر يتم فيها نقل البصيلات من منطقة لمنطقة أي أنها توزع البصيلات على الشعر في المناطق الفارغة لتكون كثافته متوازنة ولا يكون أكثر كثافة في مناطق وخفيفاً في الأخرى، وبالتالي يصبح مظهر الشعر كما كان قبل التساقط أو الصلع.

هل تنجح زراعة الشعر للنساء؟

كم نسبة فشل عملية زراعة الشعر؟ تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر للنساء ما بين 90% إلى 95%، فنسبة نجاح نتائج زراعة الشعر للنساء مرتفعة، إن كانت المقبلة على العملية مرشحة مناسبة لها وعندها تنخفض نسبة الفشل إلى 5% وتكون النتيجة أفضل ما تكون، وفيما يلي نتائج زراعة الشعر بالصور:

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

عوامل تتحكم في نتائج زراعة الشعر للنساء

هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عن الإقبال على العملية حيث تتحكم في نتائج زراعة الشعر للنساء وجودتها وتشمل:

  • أن تكون البصيلات التي تم اقتطافها قوية وثابتة وغير عرضة للتساقط.
  • لا توجد أسباب هرمونية تتسبب تساقط الشعر المستمر بعد الزراعة.
  • يجب أن تكون المقبلة على العملية مرشحة مناسبة لها من حيث الصحة العامة.
  • استقرار نمط الصبع ووضوحه بشكل نهائي إضافة لحال الشعر وقوته والعمر والصحة العامة.
  • العناية بالشعر المزروع بعد العملية حسب تعليمات الطبيب أهم ما يساهم في جودة النتيجة.

فيما يلي نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد مع دكتور شرفي حجازي:

نتائج زراعة الشعر للسيداتارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح لتحسين نتائج زراعة الشعر للنساء

هل تزيد كثافة الشعر المزروع؟ كثافة الشعر تبقى كما هي بعد زراعة الشعر ولكن المناطق الفارغة تصبح أكثر كثافة بينما تقل كثافة المنطقة المانحة بطريقة غير ملحوظة لأن الطبيب يراعي أخذ البصيلات بشكل متوازن وموزع على كامل فروة الرأس بحيث لا تتأثر كثافة منطقة دون الأخرى أما عن النصائح التي تسهم في زيادة جودة نتائج زراعة الشعر فتشمل:

  • في البداية يجب اختيار طبيب موثوق والخضوع للعملية في مركز تجميل يوفر أحدث تقنيات زراعة الشعر.
  • يجب العناية بتعليمات التعافي الخاصة بالعناية بالبصيلات وتجنب إتلافها وتجنب لمسها أو حك المنطقة المزروعة.
  • تجنبي لمس القشور أو انتزاعها أو تقشيرها لأن ذلك يغير اتجاه نمو البصيلات وقد يتلفها أو ينتزعها تماماً وبالتالي يتأثر من حيث الكثافة.
  • كوني حريصة على النوم على الظهر في الأسابيع الأولى بعد العملية وتجنب النوم على الوجه أو الجانبين لتفادي إتلاف البصيلات والحفاظ عليها قدر الإمكان.
  • استخدمي المستحضرات التي أوصى بها الطبيب فقط وبعد ظهور النتيجة احرصي على إتباع روتين عناية يومي يناسب شعرك للحفاظ على النتيجة وتجنب عوامل التساقط.
  • تساعد جلسات إنبات الشعر عل الحفاظ على النتائج وتقوية البصيلات لذا إن أوصى الطبيب بجلسات مثل الميزوثيرابي أو البلازما أو استخدام المينوكسيديل يجب الالتزام بالتعليمات.

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس؟

يبلغ متوسط سعر عملية زراعة الشعر لتصغير الجبهة للنساء في حدود 1000 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك، وفي بعض المراكز الأخرى في مصر تصل الأسعار ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، وتصل الأسعار في أغلب الدول العربية ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد مع د. شريف حجازي

هل من الضروري حلاقة الشعر قبل عمليات زراعة الشعر للنساء؟

تتم عمليات زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة للكثير من السيدات وذلك حتى يمكنها ممارسة الأنشطة اليومية بدون حرج وقيود، ولكن من يحدد إمكانية عمل ذلك هو طبيب التجميل، وعند إجراء العملية بدون حلاقة يتم حلاقة جزء صغير من الشعر ويمكن تغطيته بباقي الشعر بدون التأثير على مظهره.

اقرئي أيضًا: هل زراعة الشعر ناجحة للنساء؟ وأهم 6 عوامل تتحكم في نجاحها

لماذا ينصح الأطباء بزراعة الشعر بعد سن الثلاثين؟

النساء المرشحات لزراعة الشعر أقل بكثير من الرجال وذلك لأن نمط تساقط الشعر لدى النساء غير مستقر وقد يتساقط الشعر من أي منطقة وعند الوصول لسن الثلاثين أو تجاوزه يكون نمط التساقط لديها قد أخذ شكلاً محدداً وباقي البصيلات تكون ثابتة وغير معرضة للتساقط وذلك فيما يتعلق بالصلع الوراثي أو التساقط الهرموني فجودة نتائج زراعة الشعر للنساء تتوقف على ذلك.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء ومعرفة العوامل التي تؤثر فيها إن كان لديكِ أي أسئلة أخرى تواصلي معنا عبر الواتساب.

اقرئي أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.