Sherif Clinic
Search
Close this search box.

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في 5 حالات والتعليمات والأسعار

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة هو إجراء تجميلي تلجأ إليه كل من ترغب في تكثيف الشعر ولكن مع الحفاظ على الجانب الجمالي وتجنب حلاقة الشعر، فما الحالات التي تناسبها هذا الخيار وما أهم النصائح قبل وبعد زراعة الشعر تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل عن العملية.

عملية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

عملية زراعة الشعر العادي هي عملية يتم فيها نقل البصيلات من مناطق كثيفة في فروة الرأس لمناطق أقل كثافة وذلك بعد حلاقة جزء من فروة الرأس للحصول على البصيلات سواء بطريقة الشريحة أو الاقتطاف ثم زراعة البصيلات في المنطقة التي ترغبين في تكثيفها ولكن بعض النساء لا يفضلن حلاقة فروة الرأس لذا يتم اقتطاف البصيلات بدون حلاقة أي جزء من فروة الرأس.

سلبيات زراعة الشعر بدون حلاقة

أهم إيجابيات زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة يرجع إلى الحفاظ على الجانب الجمالي الذي يهم النساء ولكن هذه الطريقة لها بعض السلبيات وتشمل:

  • يمكن حصاد نسبة محدودة للغاية من بصيلات الشعر في الجلسة الواحدة.
  • لا تناسب حالات التساقط الملحوظة التي تحتاج لحلاقة جزء من فروة الرأس.
  • ارتفاع التكلفة بسبب زيادة جهد الطبيب للحصول على البصيلات بدون حلاقة.

حالات زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

تناسب عملية زراعة الشعر بدون حلاقة النساء في الحالات التالية:

  • من ترغب في زراعة الجزء الأمامي من فروة الرأس.
  • عند الحاجة لعدد محدود من البصيلات لزراعة الشعر.
  • من ترغب في زراعة الشعر لتصغير مساحة الجبهة العريضة.
  • يمكن حلاقة جزء بسيط بين الشعر وتغطيته بالشعر في بعض الحالات.
  • يمكن حلاقة جزء محدود من فروة الرأس إن كانت البصيلات في حدود 2500 بصيلة.

زراعة الشعر قبل وبعد للسيدات

تعليمات قبل زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

قبل العملية يتم الآتي في جلسة الاستشارة وفترة التحضير:

  • يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويطلع على التاريخ الطبي ويطلب بعض الفحوصات وتحاليل الدم للاطمئنان على الصحة العامة.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد زراعة الشعر لتفادي النزيف أو الكدمات والتورم.
  • يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويتم تحديد تقنية زراعة الشعر المناسبة ونوع التخدير المستخدم ويتم تحديد شكل خط الشعر المزروع حسب تفضيلك.
  • يوصي الطبيب لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد زراعة الشعر بالإقلاع بشكل تام عن المشروبات الكحوليات والتدخين لتفادي أي مضاعفات أثناء وبعد العملية.

كيفية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

تتم عملية زراعة الشعر بدون حلاقة بنفس خطوات عملية زراعة الشعر المعتادة ولكن بدون الحاجة لحلاقة فروة الرأس فبعد التخدير ورسم خط الشعر باستخدام قلم يقوم الطبيب بمساعدة الفريق الطبي على استخلاص البصيلات حسب تقنية زراعة الشعر المتبعة من الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم يتم عمل ثقوب في منطقة زراعة الشعر باستخدام الأقلام الذكية أو باستخدام الأدوات التقليدية وتكون عبارة عن إبر دقيقة يتم عمل قنوات لوضع البصيلات بها ثم تغطى فروة الرأس بالضمادات والشاش.

التعافي بعد زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

مثل جميع عمليات زراعة الشعر عليكِ اتباع النصائح التالية لتفادي أي مشكلات:

  • العناية بالشعر المزروع وغسله بعد يومين إلى 3 أيام باستخدام الشامبو الطبي وغيره من المستحضرات التي يوصي بها الطبيب.
  • عدم النوم على المناطق المزروعة والنوم على الظهر ووضع عدة وسائد خلف الظهر لأن هذه الوضعية تحد من تورم الوجه وفروة الرأس.
  • يمنع حك المناطق المزروعة أو التقاط القشور لعدم انتزاع البصيلات أو تحريكها ويمنع استخدام الزيوت قبل مرور 4 أسابيع أو حتى يحدد الطبيب.
  • عدم القيام بأي أنشطة بدنية مجهدة لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى 3 أسابيع أو حتى تستقر البصيلات تماماً وخاصة التمارين الكثيفة وحمل الأوزان.
  • يجب تناول أطعمة صحية لمساعدة الأنسجة على الالتئام بسرعة ويمنع تناول الكثير من الأملاح لتفادي زيادة التورم كما ينصح بشرب الماء بكثرة والسوائل الصحية بشكل عام.

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

نتائج زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة مثل عمليات زراعة الشعر الأخرى بالتدريج وستلاحظين تساقط الشعر المزروع بعد مرور 3 أسابيع وهو أمر طبيعي فالبصيلات ستكون التأمت وتصبح قادرة على إنبات الشعر الجديد بعد 3 شهور وبعدها ستغطى المنطقة المزروعة بالشعر الجديد عادة في الشهر السادس بينما النتيجة النهائية تظهر بعد عام إلى عام ونصف في أغلب الحالات.

نتائج زراعة الشعر للسيدات

د. شريف حجازي يوضح متى يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة

سعر عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

يبلغ متوسط سعر زراعة الشعر بدون حلاقة في حدود 2000 دولار أمريكي في عيادات شريف كلينك بينما في دول الخليج العربي فتصل الأسعار إلى 7500 دولار أمريكي ومنه السعودية والإمارات والكويت وغيرها وبشكل عام تختلف الأسعار حسب عدد البصيلات التي يتم زراعتها ومساحة المنطقة المزروعة بالإضافة لتطور التقنيات المستخدمة.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة كيف تتم زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة ومتى تظهر النتائج لا تتردي في طرح أي أسئلة لديكِ عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.