Search
Close this search box.

علاج الجينو عند الرجال بالصور | طرق ستعلم عنها لأول مرة

علاج الجينو عند الرجال

يكثر البحث عن طرق علاج الجينو عند الرجال ويُفضل معظم الرجال الطرق السريعة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة التي يمكن أن تكون السبب وراء فقدان الثقة بالنفس، أو التأثير السلبي على ممارسة أنشطة الحياة اليومية، لذلك سنوضح لك طرق علاج الجينو عند الرجال بالصور قبل وبعد، فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

ما هو الجينو عند الرجال؟

الجينو أو التثدي Gynecomastia هو نمو غير طبيعي للثديين عند الرجال نتيجة زيادة الأنسجة والغدد الموجودة في الثدي، وتتعدد أسباب الإصابة بالجينو، ومنها حدوث اضطرابات في الهرمونات أو بسبب بعض العوامل الوراثية أو تناول بعض الأدوية مثل أدوية القلب ومضادات الاكتئاب أو بسبب التقدم في العمر أو زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

قبل وبعد علاج التثدي

علاج الجينو عند الرجال

أصبح علاج الجينو عند الرجال متوفرًا بأكثر من طريقة وله أكثر من حل، ولكن تختلف طريقة العلاج وفقًا لسبب التثدي وشدته، ويحدد الطبيب الأنسب بعد التشخيص الذي يتم ببساطة عن طريق معرفة الأعراض التي يعاني منها الرجل، وتاريخه الطبي، وتاريخ عائلته، والفحص البدني لأنسجة الثدي، وإجراء بعض الأشعة والاختبارات اللازمة، وإليك أشهر طرق علاج الجينو عند الرجال:

علاج الجينو بالأدوية

إذا كان الجينو بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم، يمكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية التي تساعد على علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة من خلال ضبط مستويات الهرمونات في الجسم، وفيما يلي نعرض لك اسماء أدوية لعلاج التثدي عند الرجال دواء دانازول ودواء تاموكسيفين (Tamoxifen) وهو يستخدم عادةً لعلاج سرطان الثدي ولكنه يقلل إفراز هرمون الاستروجين في الجسم، ويقلل آلام الثدي وأعراض تضخم الثدي عند الذكور، وبالتالي يستخدم في علاج التثدي، كما يمكن العلاج أيضًا باستخدام بدائل التستوستيرون أو مثبطات الهرمونات في الحالات المناسبة.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي لدى الرجال بالادوية 4 بدائل وخيارات أخرى

علاج الجينو بتغيير النظام الغذائي

على الرغم من أنه لم تثبت الدراسات مدى فاعلية تأثير تغيير النظام الغذائي على مشكلة التثدي، إلا أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب بعض الأطعمة مثل منتجات الصويا والأطعمة المصنعة والأطعمة المجمدة والأطعمة المقلية وتجنب شرب الكحوليات، ويمكن إدخال بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي مثل الأطعمة الغنية بفيتامين D وفيتامين E والأطعمة التي تحتوي على الزنك والفاكهة وزيت السمك.

علاج الجينو بالعمليات التجميلية

العمليات التجميلية تعد من أسرع الطرق للتخلص من التثدي للرجال بعد فشل علاجه بالطرق المختلفة، فيتم ذلك عن طريق شفط الدهون من الثدي أو إزالة الغدد المتضخمة وذلك بتقنيات حديثة جدًا ويمكن أن تتم بالبنج الموضعي وبدون مضاعفات.

علاج الجينو عند الرجال بالفيزر

من أفضل الطرق المستخدمة في علاج التثدي، إجراء عملية الجينو بتقنية الفيزر، فيمكن استخدام الموجات فوق الصوتية أو تقنية الفيزر في شفط دهون الثديين عند الرجال في إجراء لم يتجاوز ساعة أو ساعتين تقريبًا، حيث يتم فتح شق صغير في منطقة الثدي لإدخال أداة الفيزر التي تستهدف الخلايا الدهنية وتذيبها، ليتم شفطها خارج الجسم بواسطة أنبوب رفيع للغاية، ليحصل المريض على مظهر متناسق وطبيعي لمنطقة الثدي.

اقرأ أيضًا: الفيزر لعلاج التثدي عند الرجال وأهم 6 مميزات له

عملية الجينو وشكل الثديين قبل وبعد العملية مع دكتور شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي كيفية التخلص من بروز الصدر نهائيًا في 60 دقيقة فقط مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

أفضل مركز لعلاج الجينو عند الرجال

مركز شريف كلينك من أفضل مراكز علاج التثدي في مصر، ومؤسسه هو دكتور شريف حجازي الذي يعد من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إجراء الكثير من عمليات التثدي في المركز، وحققت نسب مرتفعة ونالت رضا الكثير من المرضى بعد حصولهم على النتيجة المرغوبة والمظهر المسطح والمتناسق للثديين.

اقرأ أيضًا: عملية ازالة التثدي للرجال فى مصر وخطوات إجراؤها

علاج التثدي عند الرجال

كم تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر؟

يبلغ متوسط سعر عملية التثدي في مصر 2500 دولار أمريكي تقريبًا، ويمكن أن تختلف التكلفة من شخص لآخر وفقًا لنوع التثدي ودرجته، وحالة المريض، وخبرة الطبيب، ونوع التقنية المستخدمة في علاج الجينو، وهل يحتاج إلى شفط دهون فقط أم شفط دهون واستئصال الغدد، بالإضافة إلى نوع التخدير المستخدم.

وأخيرًا وبعد أن تعرفت على أشهر طرق علاج الجينو عند الرجال وأفضل المراكز في مصر، يتوجب عليك إذا كنت تعاني من التثدي أن تخضع للفحص أولًا ليحدد الطبيب طريقة العلاج المناسبة لحالتك حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

تعرف على:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.