Sherif Clinic
Search
Close this search box.

لبس القبعة بعد زراعة الشعر متى يسمح به؟

لبس القبعة بعد زراعة الشعر

لبس القبعة بعد زراعة الشعر من الأمور التي يرغب فيها جميع الأشخاص بعد العملية وذلك لأن المنطقة المزروعة تكون مغطاة ببصيلات الشعر الجديدة وكأنها ثقوبًا في الرأس، فيرغبون في إخفاء ذلك بواسطة القبعات، ولكن هناك بعض الإرشادات حتى لا يؤثر ذلك على نتيجة العملية، لذا ستتعرف في هذا المقال على أهم التفاصيل حول ارتداء القبعة بعد زراعة الشعر من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

ما بعد عملية زراعة الشعر

ربما تلاحظ خلال فترة ما بعد عملية زراعة الشعر وجود بعض القشور في فروة رأسك أو تشعر ببعض الألم والتورم، ويعد ذلك من الأمور الطبيعية في فترة الشفاء، وكل ما عليك خلال هذه الفترة هو الالتزام بتعليمات طبيبك بعد العملية مثل رفع رأسك عند النوم عن طريق وضع وسادة، وغسل شعرك بالطريقة التي يوصي بها الطبيب وفي الوقت المحدد والحرص على استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي يصفها لك، وتجنب ممارسة الرياضة طوال فترة التعافي وغيرها من النصائح المهمة بعد عملية زراعة الشعر.

لبس القبعة بعد زراعة الشعر

يرغب الكثير من المرضى في ارتداء القبعة بعد زراعة الشعر لإخفاء فروة الرأس بعد العملية خاصةً في الأماكن العامة نظرًا لآثار العملية التي تستمر فترة محددة وتختفي مثل الاحمرار، والتورم، وشكل بصيلات الشعر المزروعة وغيرها، ويجب العلم أن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE تتميز بقلة الآثار الجانبية بعدها وسرعة فترة الشفاء.

هل يمكن لبس القبعة بعد زراعة الشعر؟

يوصي الطبيب بتجنب لبس القبعة بعد زراعة الشعر خلال الأسابيع الأولى بعد إجراء العملية، لأن ارتدائها في الأيام الأولى بعد عملية زراعة الشعر يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات، وذلك لأن بصيلات الشعر المزروعة تكون في حالة الشفاء وقد يتسبب ارتداء القبعة في إزاحتها، أو تلفها فيؤثر ذلك على نمو الشعر الجديد فيما بعد في هذه المنطقة، لذا تحتاج هذه المنطقة إلى التعامل معها بلطف حتى تحقق أفضل نتيجة للعملية.

ويجب عليك استشارة الطبيب أولاً قبل ارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر، وينصح الأطباء بارتدائها لحماية الشعر من الرياح، ومن أشعة الشمس، والعوامل البيئية الأخرى، ولتجنب العدوى خاصةً في المنطقة المانحة، وحماية فروة الرأس من التعرض لأي مخاطر، وفيما يلي نتيجة قبل وبعد زراعة الشعر بعيادة دكتور شريف حجازي:

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

متى يمكن لبس القبعة بعد زراعة الشعر؟

غالبًا ما ينصح الأطباء بالانتظار لمدة تتراوح من 10 إلى 15 يوماً تقريبًا قبل لبس القبعة بعد زراعة الشعر، حيث تتطلب البصيلات المزروعة حوالي 7 إلى 10 أيام حتى تستقر وتثبت في مكانها، فيفضل الانتظار لوقت كافي حتى لا يحدث تلف في المنطقة ولضمان نتائج مثالية لعملية زراعة الشعر.

اقرأ أيضًا: متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ويبدأ نمو الشعر مرة أخرى؟

أهم النصائح بعد عملية زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

تعرف من خلال الفيديو التالي على أهم النصائح بعد زراعة الشعر مع دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

نصائح هامة عند لبس القبعة بعد عملية زراعة الشعر

إذا سمح لك الطبيب بلبس القبعة بعد عملية زراعة الشعر، فإن هناك بعض التعليمات بعد زراعة الشعر التي من الضروري مراعاتها:

  1. يجب أن تكون القبعة نظيفة ويجب غسلها بعد كل مرة.
  2. يجب إزالة القبعة بلطف من الرأس، وتجنب شدها أو سحب الشعر معها.
  3. يجب اختيار قبعة مصنوعة من القطن أو قماش ناعم يسمح بمرور الهواء لتجنب تهيج فروة الرأس وعدم الراحة، وتجنب القبعات المصنوعة من الألياف الصناعية.
  4. تجنب ارتداء القبعة كثيرًا، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى التعرق وتهيج فروة الرأس، وإلحاق الضرر بالبصيلات المزروعة، فيفضل خلعها كل فترة لتهوية الرأس.
  5. يجب ألا تكون القبعة ضيقة جدًا على الرأس ويجب ألا تلمس المنطقة المزروعة أو المنطقة المانحة حتى لا يتسبب ذلك في الاحمرار والتهيج وغيرها من المضاعفات.

فيما يلي نتيجة من نتائج زراعة الشعر قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي:

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

وأخيرًا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أهم المعلومات حول موضوع لبس القبعة بعد زراعة الشعر يجب عليك استشارة الطبيب أولًا قبل ارتدائها وقبل اتخاذ أي خطوة قد تؤثر على نتيجة العملية على المدى الطويل، وإذا كنت ترغب في التعرف على أي تفاصيل أخرى أو إذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر بالصور ونتائج 3 حالات قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.