Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور ونتائج 3 حالات قبل وبعد

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور .. عزيزي القارئ قبل الإقبال على عملية زراعة الشعر لا بد من أنك تبحث عن مقال بهذا العنوان لذا نقدم لك المقالة التالية التي سنعرض فيها نتائج زراعة الشعر قبل وبعد وتجارب سابقة لمن خاضوا التجربة، فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل والمزيد حول زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر Hair Transplant هي عملية يلجأ إليها الرجال الذين يعانون من التساقط الوراثي لأنها الحل الأمثل لاستعادة كثافة الشعر وإعادة توزيع البصيلات في فروة الرأس عن طريق نقلها من المنطقة الأعلى كثافة إلى مناطق الفراغات والصلع كما تلجأ إليها النساء لتكثيف الشعر من الأمام بشكل خاص وتتعدد الأهداف التجميلية التي تدفع الكثيرين لخوض تجربة زراعة الشعر إما لتصغير الجبهة أو لرسم خط الشعر الأمامي.

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور

تتميز تجارب زراعة الشعر بنجاحها سواء بين الرجال والنساء لذا إليك نماذج من تجربتي مع زراعة الشعر بالصور:

يروي م.ع وهو شاب خضع لعملية زراعة شعر الرأس في عمر33 تجربته كما يلي:

“خضعت لعملية زراعة الشعر منذ 4 سنوات لرسم خط الشعر الأمامي الذي بدأ في الانحسار للخلف ومن الجانبين في البداية حدد الطبيب شكل الشعر من الأمام حسب تفضيلي وطلب مني بعض الفحوصات وأعطاني كافة النصائح والإرشادات، وقد استغرقت العملية حوالي 5 ساعات لرسم خط الشعر وظهرت النتيجة المثالية بعد عام ونصف عندها أصبحت قادراً على مقارنة نتائج تجربتي مع زراعة الشعر بالصور قبل وبعد”.

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

كما تقول سيدة خضعت لعملية زراعة الشعر عن تجربتها ما يلي:

“خضعت لعملية زراعة الشعر لتصغير الجبهة من الجانبين والأمام كانت في البداية تقلقني فكرة حلاقة شعر الرأس ولكن العملية تمت بدون حلاقة لأنني كنت بحاجة لكمية بسيطة من البصيلات لرسم الجبهة من الأمام ولذا استغرقت العملية في حدود 5 ساعات، بينما فترة التعافي استغرقت أسابيع فقط كنت متحمسة لرؤية النتائج ومقارنة صوري قبل وبعد باستمرار وبكني أصبحت قادرة على رؤية نتائج تجربتي مع زراعة الشعر بالصور قبل وبعد بعد مرور عام كامل”.

نتائج زراعة الشعر للسيدات

بينما أ.ع وهو شاب خضع لعملية زراعة الشعر في عمر 27 فيقول:

“كنت أعاني من الصلع المبكر وبدأ شعري في التساقط من بداية العشرين تقريباً لذا أجلت العملية حتى يستقر الصلع نسبياً واستخدمت مينوكسيديل لفترة للحفاظ على الشعر لكنني لم أحب نتائج التجربة، وأخيراً قررت الخضوع للعملية لأنني لم أكن متقبلاً شكل الصلع وقد استغرقت حوالي 8 ساعات وفي فترة التعافي لم أجد صعوبات في العناية بالشعر ولكن مشكلة القشور كانت مزعجة وتشعرني بالحرج عند الخروج لكنها لم تستمر سوي عدة أسابيع وكانت رؤية نتائج تجربتي مع زراعة الشعر بالصور لا تصدق”.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

تعليمات التعافي بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر سيعطيك الطبيب التعليمات اللازمة للعناية بفروة الرأس لتجنب حدوث أي مشكلات أو مضاعفات، والآن بعد عرض تجربتي مع زراعة الشعر بالصور إليك هذه التعليمات:

  • يجب اتباع تعليمات غسل الشعر بعد الزراعة وعدم لمس المناطق المزروعة أو تعريضها للبلل لمدة يومين إلى 3 أيام.
  • يجب النوم على الظهر ووضع عدة وسائد خلفه للحد من التورم في الوجه أو فروة الرأس ويمنع النوم على المناطق المزروعة.
  • يجب تناول أطعمة صحية والحد من الأملاح لعدة أسابيع ويمنع شرب القهوة وأي مشروبات تحتوي على الكافيين لمدة 3 أيام.
  • يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن 3 أسابيع قبل وبعد زراعة الشعر لتفادي أي مضاعفات أو تداخل مع الأدوية.
  • تجنب أي أنشطة شاقة أو مرهقة مثل الرياضة لعدة أسابيع لتجنب التعرق وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي زيادة التورم.
  • من الطبيعي الشعور بحكة وخاصة مع تكون القشور في فروة الرأس ولكن يمنع الاستجابة للحكة ولمس البصيلات ويمنع نزع القشور حتى لا تتحرك البصيلات وتتأثر النتائج.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بشكل نهائي بعد عام إلى عام ونصف وفي حالات غير شائعة قد تكتمل النتائج بعد عامين حيث تظهر بالتدريج وعلى مراحل ففي الأسبوع الثالث يتساقط الشعر المزروع ثم يبدأ في الإنبات تدريجياً في الشهر الثالث وتكتمل فروة الرأس وتكون مغطاة بالشعر عادة بعد الشهر السادس وحتى عام.

نتيجة زراعة الشعر بعد 12 شهراً في مركز شريف حجازي

سعر عملية زراعة الشعر

يبلغ متوسط أسعار عميات زراعة الشعر في مصر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي ويبلغ متوسط الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي فمتوسط الأسعار في حدود 5000 دولار أمريكي ومن الطبيعي أن تتباين الأسعار حسب تفاصيل العملية مثل نوع التخدير وتطور التقنية المستخدمة مثل زراعة الشعر بالأقلام الذكية وعدد البصيلات المزروعة ومساحة الصلع.

عزيزي القارئ والآن بعد عرض نتائج تجربتي مع زراعة الشعر بالصور قبل وبعد معرفة أهم التعليمات التي يجب اتباعها في فترة التعافي يجب العلم أن جودة النتائج تعتمد على مدى التزامك بتعليمات التعافي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر بالنتائج والصور و5 نصائح لتعافي سريع

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.