Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تصغير الجبهة في السعودية ونتائجها

عملية تصغير الجبهة في السعودية

تعد عملية تصغير الجبهة في السعودية من العمليات التجميلية الضرورية التي يُقبل عليها الكثير من الرجال والنساء الذين يعانون من مشكلة اتساع المسافة بين الحاجبين وخط الشعر فتظهر الجبهة بشكل بارز وتشغل المساحة الأكبر من الوجه، ولأهمية هذه العملية في تغيير حياة الكثيرين للأفضل وتعزيز ثقتهم بأنفسهم دعنا نعرض لك عزيزي القارئ في شريف كلينك أهم التفاصيل عن العملية في السعودية من مميزات وسلبيات فتابع معنا.

عملية تصغير الجبهة في السعودية

عملية تصغير الجبهة في السعودية Forehead Hair Transplant In Saudi Arabia هي عملية يتم فيها زراعة الجبهة بالشعر ورسم الخط الأمامي من الشعر بحيث يحاكي شكل الشعر الطبيعي، أو إعادة رسم خط الشعر الأمامي برسمة مختلفة حسب التفضيل الشخصي وبما يتوافق مع ملامح الوجه وشكل الجبهة ومساحتها، وتتم العملية في السعودية بالعديد من التقنيات منها التقليدية مثل تقنية الشريحة والاقتطاف أو بالتقنيات الحديثة مثل:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المباشر DHI باستخدام أقلام تشوي Choi وهو أحد أنواع الأقلام الذكية؛ حيث يتولى القلم اقتطاف البصيلة ثم زراعتها مباشرة.
  • زراعة الشعر بتقنية السفير Sapphire وهو أحد أنواع الأقلام الذكية أيضاً ووظيفته فتح قنوات الجذور لوضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة بشكل أكثر دقة وأماناً عن الأدوات اليدوية.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE لزراعة الشعر في المناطق الدقيقة التي تحتاج لمراعاة الجانب الجمالي مثل الحواجب والرموش وخط الشعر الأمامي.
  • ظهرت تقنيات أخرى حديثة مثل تقنية الروبوت وتقنية الريجينيرا وزراعة الشعر بالخلايا الجذعية، إضافة إلى زراعة الشعر بتقنية الاستنساخ، ولكن زراعة الشعر بالاقتطاف المباشر أكثر شيوعاً من هذه الطرق.

اقرأ أيضاً: زراعة شعر الجبهة للنساء التقنيات التكلفة النتائج وأهم 5 نصائح

نتائج زراعة الشعر للرجال

إيجابيات وسلبيات عملية تصغير الجبهة في السعودية

أهم ما يعيب زراعة الشعر في السعودية هو ارتفاع الأسعار مقارنة بدول عربية أخرى تُجرى فيها العملية بنفس الجودة وتحقق أعلى نسب النجاح إضافة إلى حرارة الطقس، وفي بعض الحالات يصعب التواصل مع الطبيب إن كان وافداً من الخارج، أما عن المميزات فتشمل:

  • توفير أحدث تقنيات زراعة الشعر في السعودية.
  • تطبيق معايير الأمن والسلامة وجودة الخدمة الطبية.
  • وجود مستويات عديدة من المراكز التجميل مثل مراكز النخبة.
  • وجود نخبة من أمهر الأطباء وخاصة الوافدين من الوطن العربي أو الخارج.
  • سهولة التنقل والإقامة وسهولة التواصل فاللغة العربية هي اللغة الرسمية.

اقرأ أيضاً: دكتور زراعة الشعر الأفضل في مصر و10 أسباب تدفعك لاختياره

نتائج زراعة الشعر للسيدات

سعر عملية تصغير الجبهة في السعودية مقارنة بمصر

يتراوح متوسط أسعار عمليات تصغير الجبهة في السعودية ما بين 3000-7500 دولار أمريكي وتعد مدينة الرياض وجدة من أكثر المدن التي تزيد فيها أسعار عمليات زراعة الشعر، بينما يبلغ سعر عملية تصغير الجبهة في مصر في المتوسط 4000 دولار أمريكي بينما الأسعار في أفضل مكان لزراعة الشعر في مصر وهو مركز شريف كلينك Sherif Clinic فتتراوح من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، ومؤسس هذا المركز هو د. شريف حجازي أفضل جراحي التجميل وزراعة الشعر الطبيعي في مصر والوطن العربي، أما عن عوامل اختلاف الأسعار من مركز لآخر فترجع إلى:

  • خبرة طبيب التجميل وشهرته.
  • مدى تطور تقنية زراعة الشعر المستخدمة.
  • مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مركز التجميل.
  • عدد بصيلات الشعر التي سيتم زرعها في الجبهة ومساحة الصلع في الجبهة.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالتقسيط في مصر بـ 3 طرق وكم يبلغ السعر؟

متى تظهر نتائج عملية تصغير الجبهة؟

تستغرق نتائج عملية تصغير الجبهة لتبدأ في الظهور في حدود 3 شهور، حيث يتساقط الشعر المزروع في البداية ثم يدخل في دورة النمو في بداية الشهر الرابع، وفي الشهر السادس تظهر 20-60% من نتائج عملية زراعة الشعر حيث يغطي الشعر أغلب الفروة ويزيد طوله والنتيجة النهائية تظهر عادة خلال 12-18 شهراً من الزراعة.

اقرأ أيضاً: تسريع نمو الشعر المزروع بأفضل 5 طرق

نتائج تصغير الجبهة بزراعة الشعر بعد ظهور النتائج مع د. شريف حجازي

اقرأ أيضاً: أفضل مركز زراعة الشعر وعلاج الصلع في مصر

هل عمليات تصغير الجبهة في مصر ناجحة؟

عمليات تصغير الجبهة في مصر من أكثر العمليات الناجحة نظراً لأنها توفر الكثير من المزايا للمرضى، ومن أهم هذه المميزات أن الأطباء يستخدمون أفضل التقنيات وأحدث الأجهزة ويقدمون خدمة مميزة مقابل التكلفة المعقولة، ويوفر دكتور شريف حجازي التي تتخطى نسبة نجاح العمليات لديه 95٪ في العيادات طاقم طبي يتمتع بخبرة عالية وكل هذا يؤِثر بشكل إيجابي على نتائج الإجراء.

والآن عزيزي القارئ وبعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة أهم التفاصيل عن عملية تصغير الجبهة في السعودية إن كانت لديك أي استفسارات أخرى حول عملية تصغير الجبهة في السعودية أو إحدى تقنياتها تواصل معنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.