Sherif Clinic
Search
Close this search box.

زراعة شعر الجبهة للنساء التقنيات التكلفة النتائج وأهم 5 نصائح

زراعة شعر الجبهة للنساء

زراعة شعر الجبهة للنساء لا غنى عنه لاستعادة كثافة الشعر من الأمام في الكثير من الحالات حيث تلجأ إليها النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر الملحوظ أو من ترغب في تضييق مساحة الجبهة والحصول على مظهر أكثر جاذبية، فمن تناسبها العملية وما أفضل التقنيات لزراعة الشعر وكم سعرها؟ إليك أهم التفاصيل في المقالة التالية.

زراعة شعر الجبهة للنساء

عملية زراعة الشعر للجبهة Hair Transplant هي عملية تجميلية يتم فيها تكثيف المناطق الفارغة في فروة الرأس من الأمام ورسم خط الشعر الأمامي لتصغير الجبهة أو تضييقها وتضييق الفروق في مقدمة الرأس وتتم عملية زراعة الشعر بتقنيتين أساسيتين كما يتضح:

تقنية الشريحة لزراعة الشعر

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة عن طريق حلاقة جزء من فروة الرأس التي تتوافر بها البصيلات بنسبة كافية ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بها وأخذ شريحة من فروة الرأس وتقسيمها لمئات الأجزاء الدقيقة ثم زراعتها في منطقة الصلع والفراغات.

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

تتطلب تقنية الاقتطاف نسبة تدخل جراحي محدودة فلا يتم عمل شق جراحي فيها وقد تتم زراعة الشعر بدون حلاقة حسب كثافة الشعر المطلوبة ويتم فيها الحصول على البصيلات باستخدام أداة دقيقة تشبه الملقط والتقاط البصيلات واحدة تلو الأخرى ثم زراعتها في مناطق الصلع وقد يتم اقتطاف البصيلات بتقنية أقلام تشوي وهي من أنواع الأقلام الذكية لزراعة الشعر التي تعد من أفضل التقنيات لأنها تناسب الأجزاء الدقيقة مثل مقدمة الشعر والجبهة كما تناسب زراعة شعر الرموش والحواجب.

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

التحضير لعملية زراعة شعر الجبهة للنساء

  • قبل إجراء العملية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من الخضوع لها ويحدد التقنية المناسبة بما يتوافق على تفضيلك الشخصي.
  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويطلب منك إجراء بعض الفحوصات وتحاليل الدم للتأكد من عدم وجود مشكلات تتسبب في التساقط وتؤثر على البصيلات.
  • يحدد الطبيب طريقة إجراء العملية وهل ستتم حلاقة جزء من فروة الرأس أم لا ويشرح تفاصيل العملية من تعليمات وإرشادات.
  • يتم التقاط صور قبل العملية لمنطقة الجبهة لمقارنة النتائج بعد العملية بالصور ويشرح الطبيب كيفية التعامل مع الآثار الجانبية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المخففة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي النزيف، كما يمنع شرب الكحوليات لتفادي أي أعراض أثناء أو بعد العملية.

التعافي بعد زراعة شعر الجبهة للنساء

  • في بداية فترة التعافي كل ما عليك فعله هو الحصول على قسط كافي من الراحة وتجنب أي أنشطة شاقة لمدة أسبوع.
  • يمنع غسل الشعر بعد الزراعة لمدة يومين إلى 3 أيام كما يجب التعامل مع فروة الرأس بحذر وعدم النوم على المناطق المزروعة.
  • يصف الطبيب الأدوية المناسبة من مسكنات للألم ومضادات حيوية كما يضف المستحضرات المناسبة للعناية بالشعر مثل الشامبو واللوشن.
  • عند غسل الشعر يمنع استخدام ماء ساخن ويجب غسل الشعر برفق باتجاه البصيلات المزروعة بدون فرك أو حك فروة الرأس ويمنع توجيه مياه الصنبور عليها مباشرة.
  • عند ظهور بعض الآثار الجانبية مثل القشور والحكة يجب التعامل معها بحذر وتجنب التقاط القشور أو الاستجابة للشعور بالحكة لعدم إتلاف وتحريك البصيلات.

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

نتائج عملية زراعة شعر الجبهة للنساء

بعد عملية زراعة الشعر تتطلب البصيلات عدة أسابيع لتلتئم وتستغرق 3 أسابيع لتستقر وتثبت وعندها يتساقط الشعر المزروع ثم يبدأ في الإنبات مرة أخرى بداية من الشهر الثالث إلى أن يغطي الشعر أغلب فروة الرأس في الشهر السادس ثم تظهر النتيجة النهائية بعد عام إلى عام ونصف في أغلب الحالات.

نتائج زراعة الشعر للسيدات

أسعار عمليات زراعة شعر الجبهة للنساء

تختلف أسعار عمليات زراعة الشعر حسب التقنية المستخدمة ومدى تطورها وعدد الطعوم المزروعة ويحدد طبيبك في النهاية التكلفة النهائية ولكن في المتوسط تتراوح الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي ويصل متوسط الأسعار في الدول العربية ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي.

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد في مركز شريف كلينك

عزيزتي القارئة والآن بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة أهم التفاصيل حول عملية زراعة شعر الجبهة للنساء يبقى أن نخبرك بأن منطقة الجبهة من المناطق الدقيقة التي تتطلب تقنية مناسبة وطبيب تتوافر لديه الخبرة الكافية والمهارة وإن أردتِ استشارتنا حول أسعار العملية لدى أفضل طبيب تواصلي معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.