Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي وأهم 5 نصائح 

طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي

طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي من أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد عملية التكبير كما يجب اتباع طريقة النوم يجب الالتزام بالمدة أيضاً بالإضافة إلى تعليمات التعافي التي تكتمل بها نتائج العملية وتمنحك المظهر الذي تتوقعينه في فترة أقل، وفي المقالة التالية تتعرفين على أهم التعليمات الفارقة في النتائج فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية تكبير الثدي Breast Augmentation 

عملية تكبير الثدي هي عملية تجميلية تلجأ إليها النساء اللاتي يعانين من صغر حجم الثدي سواء صغر الثدي الذي يعود لأسباب جينية أو فقدان حجم الثدي سواء بعد خسارة الوزن أو بعد المرور بتغيرات تطرأ على الثدي نتيجة الحمل والولادة، وفي العملية يتم وضع حشوة من السيليكون داخل الثدي عن طريق عمل جرح قصير أسفل الثدي في حدود 3 سم وعمل جيب داخل الثدي لوضع الحشوة وبعد زرعها واستقرارها في الثدي يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة ويغطى بالشاش والضمادات. 

اقرئي أيضاً: افضل طريقة لتكبير الثدي وصور قبل وبعد

طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي 

لإتباع طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي كل ما عليكِ فعله هو وضع وسادة أو وسادتين خلف الرأس والنوم بشكل منحني بحيث يكون الجزء العلوي من الجسم في زاوية 45 والرأس فوق مستوى الصدر ويمنع النوم بشكل مسطح أو مستقيم سواء عند الاستلقاء أو النوم، ولعدم التقلب أثناء النوم ينصح بوضع عدة وسائد على الجانبين. 

مدة الالتزام بطريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي 

إلى جانب اتباع طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي يجب الالتزام بهذه الطريقة من حيث المدة ففي البداية يجب النوم على الظهر لمدة لا تقل عن أسبوع أو أسبوعين وبعد مرور أسبوع أو أسبوعين يمكن النوم على الجانبين، ولكن بنفس الطريقة بحيث يكون الجزء العلوي من الجسم أعلى من مستوى باقي الجسم وبعد مرور أسبوعين يسمح بالنوم على البطن حسب تقييم الطبيب لمسار الشفاء ونسبة التئام الجرح. 

فوائد الالتزام بطريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي 

الالتزام بمدة وطريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي الهدف الأساسي منه هو عدم حدوث تورم في الثدي وانتفاخ فهذه الوضعية تمنع حدوث تورم وتجعل تدفق الدم في منطقة الثدي يسير بشكل طبيعي وبالتالي تمنع زيادة الكدمات، وفي نفس الوقت تخفف هذه الوضعية الضغط على جرح الثدي وتمنع من حدوث مشكلات مثل فتح الجرح. 

نتائج تكبير الثدي

كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي؟ 

فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي عديدة، حيث يخفف الضغط على الجرح ويحد من التورم والكدمات كما يضغط على الجلد ويعمل على تصريف السوائل وبذلك يمنع مشكلة تحجر الثدي بعد التكبير وتصل المدة إلى شهر على الأقل أي ما لا تقل عن 4 أسابيع وقد تستمر إلى 6 أو 8 أسابيع. 

نتيجة تكبير الثدي قبل وبعد بالسيليكون

شاهدي من خلال الفيديو التالي كيف أصبح الثدي أكثر جاذبية وأنوثة بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون مع د. شريف حجازي: 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد عملية تكبير الثدي 

تطرح الكثير من السيدات سؤال متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية تكبير الثدي؟ كما أن هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي تطرحها كل من تخضع للعملية ومنها متى يمكنني الاستحمام بعد عملية تكبير الثدي؟ وإليك إجابتها وأهم التعليمات:

  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها وكذلك المضادات الحيوية. 
  • تناول أطعمة صحية مثل البروتين وتجنب السكريات والدهون الضارة. 
  • يمكن الاستحمام بعد مرور 3 أيام من العملية ويمنع التعرض لحرارة ساخنة لمدة أسبوعين. 
  • ويمنع ممارسة العلاقة الحميمة لمدة أسبوعين على الأقل مع مراعاة عدم تعريض الثدي للضغط لمدة شهر. 
  • إتباع طريقة تدليك الثدي بعد عملية التكبير كما يوصي الطبيب لأنها تساعد على جعل الحشوة أكثر ليونة. 
  • المشي كل عدة ساعات لأنه يقي من حدوث مشكلات مثل انتفاخ البطن بعد عملية تكبير الثدي ويطرد السوائل الزائدة.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

اقرئي أيضًا: كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي وأهم 7 نصائح للحد منه؟

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي؟ 

تظهر نتائج عملية تكبير الثدي بالتدريج بعد العملية فبعد مرور شهرين في المتوسط يلتئم الجرح وتزول أغلب الآثار الجانبية بعد مرور 3 شهور وتستقر الحشوة داخل الثدي وتتحرك بحرية في الثدي وبعد مرور 6 شهور تظهر النتيجة بشكل نهائي ويمكن الحكم عليها في هذه المرحلة. 

تكبير الصدر

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد معرفة طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي ومتى تظهر نتائج عملية تكبير الثدي إن أردتِ الاستفسار عن تفاصيل أخرى حول العملية لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب وسنجيبك بكل سرور.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع سيليكون الثدي و3 نتائج قبل وبعد بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.