Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم من الترهلات بأفضل 4 طرق والنتائج قبل وبعد

شد الجسم من الترهلات

الترهلات تحدث بمرور الوقت حتى بدون خسارة الوزن قد تبدأ في الظهور فما أسباب حدوث الترهلات وأفضل الطرق والحلول التي يمكنك اتباعها في شد الجسم من الترهلات ؟ لذا عزيزي القارئ إن كانت هذه المشكلة تزعجك وتشعر بالحرج وترغب في حلها فهذه المقالة لأجلك.

أسباب حدوث الترهلات

تتعدد أسباب حدوث الترهلات فقد تكون لأسباب طبيعية بسبب ميل الجلد للترهل أو لأسباب أخرى:

  • الوراثة والجينات.
  • عدم ممارسة الرياضة وضعف الكتلة العضلية.
  • خسارة الوزن السريعة وخاصة عند طول مدة السمنة.
  • تقلبات الوزن المستمرة تضعف جودة الجلد بمرور الوقت.
  • تعرض الجلد لدرجات حرارة مرتفعة مثل المياه الساخنة وأشعة الشمس.
  • عدم تناول طعام صحي متوازن وقلة شرب الماء وتعرض البشرة للجفاف المستمر.

طرق شد الجسم من الترهلات

تتعدد طرق شد الجسم من الترهلات ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية وكل منها يناسب درجات مختلفة من الترهل كما سنوضح:

شد الترهلات بالجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما بتقنية تجمع ما بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم وتتخلص من الترهلات المتوسطة بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي وتناسب جميع مناطق الجسم، ويتم فيها عمل شق جراحي صغير للغاية لإدخال أداة شد الجلد ثم تشغيل الجهاز فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد من الداخل فتعزز إنتاج الكولاجين وتشد الأربطة الداخلية ثم يعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد على الفور فينكمش ويقل حجمه.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الترهلات جراحياً

الجراحة هي الحل الوحيد في حالات الترهلات الشديدة للغاية الناتجة مثل الترهلات بعد التكميم وعمليات السمنة أو بعد الحمل والولادة وخسارة كمية كبية من الوزن، فهذا النوع من الترهل يتطلب شد الجلد وقصه وشد الأربطة والعضلات الداخلية الضعيفة والمرتخية لذا يتم عمل شق جراحي كبير في موضع الترهل وشد الجسم من خلاله، وتنقسم عمليات شد الجسم للآتي:

  • شد الجسم العلوي ويشمل الصدر والذراعين والظهر.
  • شد الجسم الحزامي ويشمل البطن والأرداف واخصر والمؤخرة.
  • شد الجسم السفلي ويشكل الساقين بالكامل بالأرداف والفخذين.
  • ويمكن شد كل منطقة من الجسم بشكل فردي ولا يتم عادة شد الجسم كامل في عملية واحدة لتجنب المضاعفات.

شد الجسم قبل وبعد

شد الترهلات بالفيزر

تقنية الفيزر مخصصة لشفط الدهون ولكنها تشد نسبة من ترهل الجلد حيث تعمل على شد الجسم من الترهلات إن كانت ناتجة عن تراكم السمنة الموضعية وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وبتدخل جراحي محدود حيث يقوم الطبيب عمل فتحات صغيرة للغاية وإدخال أداة شفط الدهون من خلالها فتعمل على تسخين الدهون وإذابتها ثم يتم شفطها كما تسخن الجلد فينتج الكثير من الكولاجين وبذلك يشد حتى 50% من الترهل.

شفط الدهون قبل وبعد

شد الترهلات بالإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت الإيطالي على شد الجسم من الترهلات في مناطق عديدة بما فيها الوجه والرقبة والبطن وغيرها وأهم ما يميز جهاز الإندولفت أنه لا يتطلب أي تدخل جراحي أو تخدير وهو من أنواع أجهزة الليزر لشد الترهلات، ويعمل على شد الترهلات باستخدام ألياف دقيقة للغاية يتم إدخالها تحت الجلد فتعمل على تسخين الجلد من الداخل وتعزيز تكوين كولاجين جديد يجعل البشرة مشدودة وأكثر شباباً.

شد الجسم بالإندولفت


طريقة شد الجسم المترهل وأفضل دكتور تجميل

متى تظهر نتائج شد الجسم من الترهلات؟

تختلف مدة ظهور النتائج من تقنية لأخرى كما سنوضح:

  • تظهر نتيجة شد الجسم من الترهلات بالجي بلازما بعد شهرين إلى 3 شهور مع تكون كولاجين أكثر وتستمر على المدى البعيد.
  • تظهر نتيجة شد الجلد الجراحي بعد التئام الجلد والشقوق تماماً أي بعد 3 إلى 6 شهور والنتيجة طويلة المدى مع الحفاظ على الوزن.
  • تظهر نتائج شد الترهلات بالفيزر بشكل نهائي بعد 6 شهور ولا تعود الدهون والترهلات مرة أخرى في حالة اتباع نمط حياة صحي.
  • نتائج شد الجسم من الترهلات بالإندولفت تظهر بنسبة كبيرة على الفور وتستمر في التحسن على مدار 3 إلى 6 شهور من الجلسة وتدوم من سنة إلى 5 سنوات.

هل يمكن شد الجسم من الترهلات بالرياضة؟

الرياضة لا تشد الترهلات نفسها ولكن الجلد يعود تدريجياً لوضعه الطبيعي مع مرور الوقت وممارسة تمارين القوة لبناء الكتلة العضلية ولكن التمارين لا تؤثر على الترهلات وخاصة الترهلات الشديدة الملحوظة، وما تفعله التمارين هو بناء العضلات وشغل مساحة أسفل الجلد بشكل متناسق فلا يظهر الجلد بشكل مرتخي، وتأثير الرياضة يكون أفضل على الترهلات البسيطة والمتوسطة وتظهر نتائجها حسب مجهود كل شخص ودرجة الترهل لديه لذا كل ما عليك فعله هو الاستمرار لشهور والالتزام بجدول محدد واتباع نظام غذائي صحي لترى نتيجة جيدة.

د. شريف حجازي يوضح طرق شد ترهلات الجسم

أسعار طرق شد الجسم من الترهلات

يبلغ متوسط أسعار شد الجسم من الترهلات في مركز شريف كلينك ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي حسب نوع الجهاز المستخدم ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي أو أكثر حسب المركز التجميلي وشهرة وخبرة الطبيب.

عزيزي القارئ والآن بعد الوصول إلى ختام المقالة ومعرفة أفضل وأحدث طرق شد الجسم من الترهلات إن كانت لديك أي أسئلة أخرى تواصل معنا عبر واتساب لمعرفة إجابتها.

اقرأ أيضًا: كيفية شد الجسم من الترهلات بين الطرق التجميلية والطبيعية

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.