Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شد الجسم المترهل وأفضل دكتور تجميل

طريقة شد الجسم

الجسم المشدود حلم لدى الكثير من الأشخاص خاصة بعد ظهور الترهلات بعد التخلص من الوزن الزائد أو بعد عمليات السمنة، ولذلك نعرض لكم في هذا المقال طريقة شد الجسم الفعالة للتخلص من الجلد المترهل وتجارب البعض للاستفادة منها فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أسباب حدوث ترهلات الجسم

  • التدخين.
  • الحمل والولادة.
  • خسارة الوزن بسرعة.
  • التعرض لأشعة الشمس باستمرار.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء.
  • التقدم في العمر يؤدي لقلة إنتاج الكولاجين.

طريقة شد الجسم

توجد طرق عديدة للتخلص من ترهلات الجسم مثل ممارسة الرياضة أو عمل بعض الوصفات أو تطبيق بعض الكريمات الموضعية على الجلد، ولكن الطرق التجميلية هي الأفضل لأنها أسرع وأكثر فعالية من الطرق الأخرى، فعملية شد الجسم هي عملية تجميلية تتم للتخلص من ترهلات الجلد المزعجة بشكل نهائي، وقد يتم فيها الجمع بين شد الجلد وشفط الدهون في حالة تراكمها، ومن أشهر طرق شد الجسم بالعمليات التجميلية ما يلي:

شد الجسم بالجراحة Body Lift

هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من الجلد الزائد، ويتم عمل شق جراحي في المنطقة المراد علاجها، وشد الأنسجة المرتخية ثم شد الجلد وقص الزائد منه، وبعد ذلك يتم خياطة الشق الجراحي بالغرز التجميلية الدقيقة، ثم وضع الضمادات الطبية لحماية الجروح من العدوى.

شد الجسم بالليزر

تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ثم يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على المنطقة المراد علاجها، ومن خلال حرارة الليزر يتم تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، ويحدد الطبيب عدد الجلسات المناسب لكل حالة على حسب درجة الترهل والنتائج المرغوبة.

شد الجسم بالإندولفت

هي تقنية تجميلية حديثة تستخدم لشد الجلد المترهل وشفط الدهون أيضاً بدون جراحة، وهي تعمل على تحفيز طبقات الجلد على إفراز الكثير من الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود وأكثر نضارة وحيوية، ويتم فيها استخدام ألياف ضوئية في حجم الشعرة ويتم إدخالها تحت الجلد لشده.

أفضل دكتور لإجراء عملية شد الجسم

الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء شد الترهلات وعمليات التجميل عامة في مصر والوطن العربي، وهو حصل على العديد من المؤهلات العلمية البارزة في مجال التجميل مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح وماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك التي تضم طاقم متميز من أطباء التجميل والممرضين، ويتوافر بها العديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية لاختيار الأنسب لك، وعنوانها مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

تجربتي مع شد الجسم

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع شد الجلد المترهل وتقول “كنت أعاني من الوزن الزائد وقمت باتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف طبيب تغذية متخصص، وبالفعل خلال عدة أشهر فقدت وزني الزائد ولكن ظهرت مشكلة أخرى ألا وهي ترهل الجلد في منطقة البطن، ولأنني أرغب في الحصول على جسم متناسق قررت الذهاب لطبيب التجميل للتخلص من مشكلة الترهلات، وبالفعل خضعت لشد البطن بالليزر وكانت النتائج أكثر من رائعة”.

يحكي أحد الرجال تجربته ويقول “كنت أعاني من الترهلات الشديدة في منطقة البطن، وفي البداية حاولت التخلص منها بالرياضة ولكن لم أتمكن من الاستمرار كما أن النتائج كانت غير مشجعة، ولذلك قررت الذهاب للطبيب المختص، وبعد فحص درجة الترهلات أوضح لي أن شد ترهلات البطن بالجراحة هو الأنسب لحالتي، وبالفعل خضعت للعملية وكانت النتائج ممتازة”.

نتائج شد الجسم قبل وبعد

شد الترهلات للرجال

كيفية الوقاية من ترهلات الجسم

بعد معرفة طريقة شد الجسم توجد عدة نصائح تساعد على الحد من ظهور الترهلات المزعجة والوقاية منها ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • الإقلاع عن التدخين.
  • تجنب فقدان الوزن بسرعة.
  • الحرص على ترطيب الجلد باستمرار.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • شرب الماء والسوائل بكميات كافية على مدار اليوم.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام فهي تساعد على شد الجلد المترهل.

وفي نهاية المقال أعزائي القراء وبعد التعرف على طريقة شد الجسم وأهم النصائح للوقاية من ترهلات الجسم، نرجو أن نكون عرضنا كل ما ترغبون في معرفته، ولأي سؤال آخر تواصلوا معنا عبر الواتس اب.

 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.