Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جلسة نحت الجسم بـ 5 طرق تعرف على أفضلها 

جلسة نحت الجسم

في جلسة نحت الجسم يتم التخلص من الدهون الزائدة من أي منطقة في الجسم لجعلها أكثر تناسقاً مع القوام لذا يلجأ الكثيرون إلى هذه الجلسات رجالاً ونساءً باختلاف تقنيات النحت ودرجة التدخل الجراحي فيها، وفي المقالة التالية نعرض لك أهم تفاصيل تفيدك معرفتها فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.  

تقنيات نحت الجسم 

نحت الجسم Body Sculpting هو إجراء تجميلي يتم بهدف صقل القوام عن طرق التخلص من الخلايا الدهنية وإزالة شحوم الجسم المتراكمة التي لا تستجيب للرياضة والرجيم وطرق خسارة الوزن التقليدية، وتشمل أنواع عملية نخت الجسم ما يلي: 

جلسة نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد 

في جلسة نحت الجسم بتقنية الفيزر رباعي الأبعاد 4D يقوم طبيب التجميل بنحت الجسم بتدخل جراحي محدود من خلال شقوق بسيطة يتم عملها في الجلد في منطقة النحت ثم يدخل أداة دقيقة تعمل على إذابة الدهون باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر وبعد تحول الدهون لصورة سائلة يتم شفطها وإغلاق الشقوق بعدة غرز تجميلية بسيطة، وتهدف عملية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم إلى إبراز تقسيمات العضلات ومنحنيات الجسم المميزة. 

شفط ونحت عضلات البطن

جلسة نحت الجسم بدون جراحة 

تتعدد أنواع تقنيات نحت الجسم التي لا تتطلب أي تدخل جراحي ولو بسيط ولا تتطلب حتى التخدير وتشمل: 

  • نحت الجسم بجهاز كافيتيشن وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية ويدمر الخلايا الدهنية عن طريق إذابتها وتحويلها لصورة سائلة ثم يطردها الجسم بشكل طبيعي. 
  • نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء وهي تقنية يتم فيها توجيه أشعة تصدر حرارة قادرة على إذابة الخلايا الدهنية عن طريق تسخينها بدون إلحاق الضرر بالأنسجة الأخرى. 
  • نحت الجسم بتقنية تجميد الدهون أو التنحيف بالتجميد وهي تقنية تعمل على تبريد الدهون دون الأنسجة المحيطة وبعد تجميد الدهون تموت وتتكسر ويطردها الجسم عبر الجهاز اللمفاوي. 

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟ 

كما يسأل الكثيرون عن مدة جلسات عملية شفط الدهون ونحت الجسم يسألون كم جلسه يحتاج الجسم للنحت؟ وتختلف عدد الجلسات لنحت الجسم ومدتها من طريقة لأخرى ومن حالة لأخرى كما يتضح: 

  • تستغرق عملية نحت الجسم لمنطقة واحدة من الجسم في المتوسط حوالي ساعة فقط، أما الجلسات فتستغرق في حدود نصف ساعة، وتزيد المدة في الحالتين مع زيادة نسبة الدهون وعدد مناطق الجسم الخاضعة للإجراء أو العملية. 
  • أما عدد جلسات نحت الجسم فيتراوح ما بين 4 إلى 6 جلسات في حالة النحت الذي لا يتطلب تدخل جراحي حتى تظهر نتيجة ملحوظة، أما عن نتائج عمليات نحت الجسم فتظهر بعد جلسة فقط. 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

اقرأ أيضًا: كم تستغرق عملية نحت الجسم وما هي نتائجها بالصور؟

هل جلسات نحت الجسم مفيدة؟ 

يتساءل الكثيرون هل جلسات النحت مفيدة وهل نحت الجسم ينقص الوزن أثبتت التجارب مدى فعالية جلسة نحت الجسم باختلاف التقنيات وحسب الهدف التجميلي، فالجلسات التي تطلب التدخل الجراحي المحدود أكثر فعالية ودقة في إبراز النتائج ومعالم الجسم الجمالية، وفي حالة الدهون الطفيفة فالجلسات غير الجراحية مفيدة أيضاً، أما عن خسارة الوزن فالعملية لا تهدف لإنقاص الوزن وتهدف فقط إلى التنحيف الموضعي عن طريق تقليل طبقة الدهون الزائدة وكل ما ستلاحظه هو تغير في المقاسات. 

نتائج نحت الجسم قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة نحت القوام في يوم واحد مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟   

هل عمليه النحت مؤلمه؟ في الواقع إن عملية النحت في حد ذاتها ليست مؤلمة لأنها تتم تحت التخدير وبعدها مباشرة تكون منطقة النحت تحت تأثير التخدير الذي يستمر حتى يوم ليومين وخلال هذه المدة وبعدها يعطيك الطبيب المسكنات اللازمة ويحدد مواعيدها حيث يسهل السيطرة على الألم بتناول المسكنات ثم يزول بعد أسبوع إلى 10 أيام. 

نتائج عملية نحت الجسم 

تظهر نتائج عمليات النحت على الفور بمجرد الانتاء من العملية بنسبة ملحوظة ولكن مع مرور عدة أسابيع أخرى تظهر نتيجة أفضل وينتج الجلد المزيد من ألياف الكولاجين في الشهور الأولى بعد العملية لتكون النتيجة أكثر اكتمالاً وتحديداً بعد 6 شهور من جلسة نحت الجسم وذلك من حيث تفاصيل منطقة نحت الجسم وبروزها وتحديدها ومن حيث جودة الجلد أيضاً وتدوم النتيجة على المدى البعيد، وفيما يلي نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي:

شفط الدهون بالفيزر

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة أهم التفاصيل عن جلسة نحت الجسم وأنواعها إن كانت لديك أي أسئلة أخرى او استفسارات يمكنك التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الإجابة على كافة أسئلتك.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.