Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جلسات نحت الجسم بـ6 طرق مختلفة ونتائج قبل وبعد بالصور

جلسات نحت الجسم

تتعدد أنواع جلسات نحت الجسم للتخلص من السمنة الموضعية وتنسيق القوام بأفضل وأدق نتيجة تجعل منحنيات الجسم أكثر وضوحاً وبروزاً وليكون القوام أكثر جاذبية وفي المقالة التالية سنعرض لك أشهر أنواع الجلسات للتعرف على التقنية الأنسب لك فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

كل من عمليات شفط الدهون ونحت الجسم تقوم فكرتها على التخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في منطقة أو أكثر في الجسم وتجعله غير متناسق، ولكن الفرق يكمن في كمية الدهون التي يتم التخلص منها ففي شفط الدهون يتم شفط الكثير من الدهون بينما جلسات نحت الجسم أنسب لمن لديهم نسبة دهون بسيطة يرغبون في التخلص منها ليظهر القوام في شكل مثالي وإبراز منحنياته المميزة أي تعتبر مستوى أكثر تقدماً وأعلى تحديداً من شفط الدهون.

من تناسبه جلسات نحت الجسم؟

من يتمتع بصحة جيدة سواء من الرجال أو النساء ويوجد لديه هدف تجميلي واضح يمكنه اللجوء إلى جلسات نحت الجسم بشرط ألا يعاني الجلد من الترهل ولا تتراكم الدهون بكثرة في الجسم بشكل عام ولا تناسب الجلسات في الحالات التالية:

  • لا تناسب النساء الحوامل أو المرضعات.
  • من لديه أمراض مزمنة أو مشكلات مناعية.
  • من يعاني من أمراض جلدية معدية أو مزمنة.
  • لا تناسب جلسات تجميد الدهون مرضى رينود أو لديهم تحسس من درجات الحرارة المنخفضة.
  • من لديهم نسبة مرتفعة من السمنة العامة في الجسم.

جلسات نحت الجسم بدون جراحة

موجات الراديو الترددية RF

موجات الراديو الترددية من تقنيات نحت الجسم بدون جراحة وذلك عن طريق استخدام جهاز يتم تمريره على منطقة تراكم الدهون بعد وضع مادة للتخدير الموضعي على الجلد وتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين أعماق الجلد فتذوب الدهون ثم يطردها الجسم بشكل طبيعي.

جهاز تجميد الدهون Fat Freezing

أجهزة تجميد الدهون مثل الكرايو Cryo تعمل على التخلص من السمنة الموضعية ونحت الجسم في مواضع تراكم الدهون وتعتمد التقنية على تبريد الدهون المستهدفة فتتجمد وتتكسر وتموت ثم يخرجها الجسم بشكل طبيعي بعد عدة أسابيع ومثل جميع الطرق غير الجراحية يجب تكرار عدة جلسات.

جهاز الإندلفت Endolift

يجمع جهاز الإندولفت بين خاصيتين حيث يشد الجلد ويتخلص من نسبة من الدهون في نفس الوقت وتستخدم فيه ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها تحت الجلد بدون أي تدخل جراحي أو تخدير فتعمل على تسخين الجلد وترتب البنية الداخلية لها فيصبح مشدوداً وينتج الكولاجين بكثرة على مدار عدة أشهر وفي نفس الوقت يحد من الدهون الزائدة ولكن يجب أن تكون السمنة الموضعية محدودة.

شد الجسم بالإندولفت

جلسات نحت الجسم بتدخل جراحي محدود

التخلص من الدهون بالليزر

عملية نحت الجسم وشفط الدهون بالليزر تتم عن طريق عمل فتحة صقيرة في الجلد وإدخال أداة شفط الدهون من خلالها فتعمل حرارة الليزر على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم شفط الدهون وفي نفس الوقت تسخن حرارة الليزر الجلد فتحثه على إنتاج الكولاجين لشد نسبة من الترهل.

التخلص من الدهون بالفيزر

جهاز الفيزر هو أحدث طرق شفط الدهون ونحت الجسم حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون وتفتيتها في نفس الوقت كما تسخن الجلد فتحفز إنتاج الكولاجين وتجمع التقنية ما بين شفط الدهون وشد الجلد كما يستخدم الجهاز في عمليات نحت الجسم متوسط وعالي التحديد لإبراز العضلات والمنحنيات المميزة للجسم.

شفط الدهون بالفيزر

نحت الجسم بالجي بلازما

يستخدم جهاز جي بلازما في جلسات نحت الجسم عادة يتم الجمع بينها وبين شفط الدهون بالفيزر الذي يتخلص من الدهون الزائدة ويشد حتى 50% من ترهل الجلد ويعمل الجي بلازما على شد النسبة المتبقية من الترهلات وتظهر نتيجتها على الفور بعد الجلسة كما تتم العملية بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي.

متى تظهر نتائج جلسات نحت الجسم؟

تختلف نتائج جلسات نحت الجسم من تقنية لأخرى فالجلسات الموضعية تتطلب تكرار الجلسات كل عدة أسابيع لتبدأ النتيجة في الظهور بينما الطرق التي تتطلب تدخل جراحي محدود عادة ما تظهر بنسبة كبيرة بعد العملية مباشرة، كما سنوضح:

  • تظهر نتائج جلسات تجميد الدهون وموجات الراديو الترددية بعد تكرار 3 إلى 6 جلسات ويتم تكرار الجلسة كل أسبوع أو أسبوعين على مدار عدة أشهر.
  • تظهر نتائج الجي بلازما لشد الجلد بعد الجلسة وتستمر في التحسن التدريجي من شهرين إلى 3 شهور وتدوم على المدى البعيد.
  • تظهر نتائج نحت الجسم بالفيزر والليزر بعد الجلسة مباشرة وتستمر في التحسن من 3 إلى 6 شهور وتدوم على المدى البعيد ولا تعود الدهون مرة أخرى في حالة الحفاظ على الوزن.
  • تظهر نتائج جلسات جهاز الإندولفت بشكل واضح مباشرة بعد الجلسة وتستمر من سنة إلى 5 سنوات عادة وتظهر أفضل نتيجة خلال 3 إلى 6 أشهر مع تكون كولاجين جديد.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

نتائج مباشرة لنحت الجسم في مركز شريف كلينك

والآن بعد الوصول لنهاية المقالة وتناول مختلف جلسات نحت الجسم وأفضلها نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد أجابتك على استفساراتك ولأي استفسارات أخرى راسلنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.