Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أسباب فشل زراعة الشعر ونسبة فشل العملية

أسباب فشل زراعة الشعر

على الرغم من ارتفاع نسب نجاح عمليات زراعة الشعر إلا أن ذلك لا يمنع احتمالية تعرضها للفشل في بعض الأوقات ولذلك يشعر بعض الأشخاص بالتوتر والقلق قبل الخضوع إلى العملية، لذلك من المهم معرفة أسباب فشل زراعة الشعر المحتملة حتى تتجنبها قبل العملية، وهذا ما ستتعرف عليه عزيزي القارئ في هذا المقال فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

فشل عملية زراعة الشعر

فشل عملية زراعة الشعر Hair Transplant يعني عند أفضل أطباء زراعة الشعر أن الشعر المزروع فشل في الاستقرار في موقعه الجديد، وبالتالي لا ينمو بشكل طبيعي ودائم بعد انتهاء فترة التعافي، أو أن النتيجة غير متناسقة وكثافة الشعر غير متساوية في فروة الرأس، وبالتالي عدم رضا المريض عن نتيجة الزراعة.

أسباب فشل زراعة الشعر

تتعدد أسباب فشل زراعة الشعر فمنها أسباب في عملية زرع الشعر نفسها، وأخرى بسبب عدم التزام المريض بإرشادات الطبيب بعد الإجراء، إليك أبرز هذه الأسباب:

  • المريض غير مؤهل لزراعة الشعر: تفشل عملية زراعة الشعر إذا كان الشخص غير مناسب للعملية، حيث أن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المريض للحصول على أفضل نتائج زراعة الشعر، أبرزها أن يكون لديه منطقة مانحة صحية ومناسبة وتوافر عدد كافي من البصيلات لتحقيق النتائج المرغوبة.
  • تعرض بصيلات الشعر للتلف من أسباب فشل زراعة الشعر: إذا كان الطبيب لا يتمتع بخبرة ومهارة عالية في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة فهذا يؤدي إلى تلفها وإلحاق الضرر بها، كما أن عدم الاهتمام بالتعقيم وعدم حفظ البصيلات في بيئة مناسبة ومعقمة يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى وتلف البصيلات، وبالتالي تفشل العملية وتكون النتائج غير مُرضية على الإطلاق.
  • قلة خبرة طبيب زراعة الشعر: عدم اختيار طبيب متميز في مجال زراعة الشعر يعد من أبرز أسباب فشل زراعة الشعر، فهناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يرتكبها الطبيب أثناء الزراعة فتتسبب في فشل الإجراء وعدم الحصول على النتائج المتوقعة.
  • سوء الرعاية بعد الزراعة من أسباب فشل زراعة الشعر: من أبرز أسباب فشل عملية زراعة الشعر هو عدم إتباع تعليمات الطبيب، فيتوجب عليك اتباع إرشادات طبيبك بعد زراعة الشعر للعناية بالمنطقة المانحة والمنطقة المستهدفة، لتضمن أقل قدر من الضرر لبصيلات شعرك، ومن أكثر الأشياء التي يمكن أن تسبب فشل زراعة الشعر أن يقوم المريض بخدش فروة الرأس مما يؤدي إلى حدوث تندب أو تحرك البصيلات.

اقرأ أيضًا: هل زراعة الشعر ناجحة وعلامات نجاحها وما هي أسباب فشلها؟

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

نسبة فشل عملية زراعة الشعر

بفضل التطورات الحديثة التي طرأت على عمليات زراعة الشعر مؤخرًا، واكتساب الأطباء المزيد من الخبرة في هذا المجال، فإن نسبة فشل عملية زراعة الشعر تتراوح بين 5% إلى 10% فقط وتعد نسبة جيدة جدًا.

اقرأ أيضًا: هل زراعة الشعر ناجحة للنساء؟ وأهم 6 عوامل تتحكم في نجاحها

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

وبعد التعرف على أسباب فشل زراعة الشعر، بالطبع تأكدت عزيزي القارئ أن العامل المشترك بين هذه الأسباب هو اختيار طبيب غير مناسب، حيث يعد دكتور شريف حجازي من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر والوطن العربي.

حيث أجرى دكتور شريف أكثر من 3 آلاف عملية زراعة شعر وبنسب نجاح تخطت 95%، كما أنه حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وهو عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وصاحب عيادات شريف كلينك.

خطوات لتجنب فشل عملية زراعة الشعر مع دكتور شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي خطوات ضمان نجاح عملية زراعة الشعر الطبيعي بعد العملية مع دكتور شريف حجزي المتخصص في جراحات التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

طرق تجنب فشل زراعة الشعر

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلالها تجنب فشل عمليات زراعة الشعر:

  • إتباع نظام غذائي صحي وتجنب أي ممنوعات.
  • اختيار طبيب يمتلك خبرة ومهارة كبيرة في زراعة الشعر.
  • تجنب إجراء العملية في المراكز الرخيصة أو غير الموثوق بها.
  • غسل الرأس بالطريقة التي ينصح بها الطبيب، والحرص على استخدام مستحضرات التجميل التي يصفها الطبيب.
  • إتباع إرشادات الطبيب بعد زراعة الشعر مثل تجنب الأنشطة العنيفة، وتجنب شرب الكحوليات، والاحتكاك بالشعر، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: شروط زراعة الشعر أهم 4 عوامل تحدد المرشح للعملية

نتائج زراعة شعر اللحية قبل وبعد

وأخيرًا عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أسباب فشل زراعة الشعر وطرق تجنب فشل العملية، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عمليات زراعة الشعر أو الحجز مع أفضل أطباء زراعة الشعر، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب بكل سهولة.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.