Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علامات فشل زراعة الشعر وأهم 7 ممنوعات بعد العملية

علامات فشل زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الناجحة جدًا، ولكن من الممكن أن تفشل خاصةً عند عدم التوفيق في اختيار الطبيب المناسب، أو بسبب إهمالك في الالتزام بالإرشادات بعد العملية، فما هي علامات فشل زراعة الشعر وكيف يمكن تجنب فشل العملية؟ هذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

وصلت نسبة نجاح عملية زراعة الشعر إلى 95% ولكن بالرغم من هذا النجاح إلا أن فشلها في بعض الأحيان قد يكون من المضاعفات المحتملة، لذلك إذا ظهرت عليك إحدى علامات فشل زراعة الشعر يتوجب عليك التواصل مع طبيبك على الفور، للحصول على أفضل حل في الوقت المناسب.

علامات فشل زراعة الشعر

بعد خضوعك إلى عملية زرع الشعر يتوجب عليك ملاحظة فروة رأسك، ونمو شعرك الجديد جيدًا، لأنه قد تظهر علامات فشل زراعة الشعر التي تشير إلى أن العملية لم تتم بشكل صحيح، ومن أبرز هذه العلامات:

  • ظهور الندوب: ظهور الندوب بعد زراعة الشعر من أشهر علامات عملية زراعة الشعر السيئة، فالندوب تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لعملية زراعة الشعر بالإضافة إلى أنها قد تمنع نمو الشعر مكان هذه الندوب، وغالبًا ما تحدث هذه الندوب بسبب قلة خبرة الطبيب واستخدامه للتقنيات القديمة أو بطريقة خاطئة.
  • تضرر فروة الرأس: يعد تضرر أو نخر فروة الرأس من أخطر علامات فشل زراعة الشعر، فهو عبارة عن موت وتلف الأنسجة والخلايا ويصبح لون فروة الرأس داكنًا، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب وضع البصيلات بشكل غير مناسب، أو التدخين المفرط، أو زراعة عدد كبير من البصيلات في الجلسة الواحدة، أو بسبب التعرض للعدوى والالتهابات.
  • خط الشعر الأمامي غير طبيعي: الحصول على خط شعر طبيعي ذو مظهر صحي لا يتم تحقيقه إلا مع دكتور تجميل يمتلك الخبرة والمهارة الكافية لتحقيق ذلك، ولذا يجب اختيار الطبيب بدقة وعناية ومشاهدة نتائج قبل وبعد قبل إجراء العملية، فمن علامات فشل العملية أن خط الشعر يبدو مصطنعًا ومظهره غير طبيعي، وبالتالي يكون المريض غير راضي عن النتيجة.
  • نمو غير طبيعي للشعر المزروع: من الطبيعي أن تفقد الشعر المزروع بعد العملية وينمو هذا الشعر مجددًا بشكل تدريجي خلال عدة أشهر من إجراء العملية، وإذا تأخر نمو الشعر أو إذا كان نموه غير طبيعي أو عكس اتجاه الشعر أو كثافته غير متناسقة فهذا من علامات فشل زراعة الشعر.

زراعة الشعر قبل وبعد

علاج فشل زراعة الشعر

هناك بعض الخيارات التي يمكن اللجوء إليها عند فشل زراعة الشعر مثل:

  • استخدام بعض أدوية الشعر للعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته والتخلص من أي فراغات بعد زراعة الشعر، ولكن يمكن أن تتراجع النتائج عند التوقف عن استخدام بعض الأدوية.
  • علاج نخر فروة الرأس بعد زراعة الشعر عن طريق المضادات الحيوية وبعض العلاجات الأخرى، وفي بعض الحالات يتم إزالة الأنسجة المصابة بالتدخل الجراحي.
  • تصحيح عملية زراعة الشعر وذلك لإصلاح خط الشعر غير المتساوي، أو إخفاء الندوب من العملية السابقة.

نصائح لتجنب فشل عملية زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي أهم النصائح بعد عملية زراعة الشعر الطبيعي مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الممنوعات بعد زراعة الشعر

هناك الكثير من الممنوعات بعد زرع الشعر والتي ينصح الأطباء بتجنبها لضمان نجاح العملية، ومنها ما يلي:

  1. تجنب النوم بشكل مسطح والحرص على رفع الرأس عن طريق وضع الوسائد أسفلها.
  2. تجنب خدش فروة الرأس أو تسريح الشعر وفقاً للمدة التي ينصح بها الطبيب.
  3. يجب الإقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن شهر بعد زراعة الشعر.
  4. تجنب غسل الشعر خلال أول 48 ساعة بعد إجراء العملية.
  5. تجنب ارتداء القبعات لمدة 10 إلى 15 يوماً على الأقل.
  6. عدم التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.
  7. تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية العنيفة.

اقرأ أيضًا: اصلاح عملية زراعة شعر فاشلة مباشرة

نتائج زراعة الشعر بالصور

فيما يلي نتيجة من نتائج زراعة الشعر قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي:

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

والآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أشهر علامات فشل زراعة الشعر إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد حول عمليات زراعة الشعر أو ترغب في الحجز مع أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

تعرف على: هل زراعة الشعر ناجحة وعلامات نجاحها وما هي أسباب فشلها؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.