Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مميزات وعيوب زراعة الشعر وطرق تجنب هذه العيوب

مميزات وعيوب زراعة الشعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال تفكير الراغبين في الخضوع إلى زراعة الشعر حتى يصيبهم القلق مما يصعب عليهم اتخاذ القرار؛ لذلك سنوضح لك عزيزي القارئ أبرز مميزات وعيوب زراعة الشعر بشكل واضح ومبسط، بالإضافة إلى طرق تجنب عيوب زراعة الشعر، وأفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر باختصار تتم عن طريق استخراج بصيلات الشعر من منطقة مانحة وزرعها في منطقة الصلع في فروة رأسك، وتتم بإحدى الطريقتين زراعة الشعر بالشريحة (FUT)، أو زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) ويحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة.

مميزات وعيوب زراعة الشعر

بالنسبة إلى مميزات وعيوب زراعة الشعر، فقد تتعدد مميزات زراعة الشعر ولكن هناك أيضاً بعض العيوب المحتملة التي قد تحدث لبعض الأشخاص، وليس شرطاً أن تحدث لكل الحالات، وفي كل الأحوال فإن اختيار طبيب متخصص ويتمتع بالخبرة والمهارة العالية يجنبك الكثير من المخاطر ويضمن لك تحقيق أفضل النتائج.

مميزات زراعة الشعر

  • علاج الصلع: تساعد عمليات زراعة الشعر على علاج الصلع نهائيًا، والتخلص من تساقط الشعر والأماكن الفارغة في الرأس أو الشارب أو اللحية وهذه من أهم المميزات ويخضع معظم الأشخاص إلى العملية من أجل التخلص من مشاكل الشعر المزعجة.
  • تحسين المظهر وتعزيز الثقة بالنفس: تحسين المظهر غالبًا ما يكون الهدف الرئيسي لأي شخص يرغب في زراعة الشعر، وذلك لأن نمو الشعر يعطي مظهرًا أكثر شبابًا، ويزيد الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي.
  • نمو طبيعي للشعر: بعد استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المستقبلة، ينمو الشعر ويبدو طبيعيًا جدًا على عكس الشعر المستعار والطرق غير الطبيعية الأخرى التي تجعل المظهر غير طبيعي.
  • زراعة الشعر بدون ألم: يتم زرع الشعر تحت تأثير التخدير الموضعي وبالتالي لا تشعر بالألم أثناء العملية، وبعد العملية يصف الطبيب بعض المسكنات التي تساعد على الحد من الشعور بأي ألم طوال فترة التعافي من العملية.
  • قلة التكلفة: تعد تكلفة زراعة الشعر منخفضة مقارنةً بتكلفة الجلسات العلاجية التي لا حصر لها؛ لذلك يفضل الكثير من الأشخاص إجراء عملية زراعة الشعر، كما أن نتائج عمليات زراعة الشعر تكون دائمة فلا تضطر إلى تكرار الجلسات.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب زراعة الشعر

كما هو الحال مع أي علاج طبي آخر، فإن عملية زراعة الشعر تتضمن أيضًا عدد من العيوب مثل:

  • نتائج غير مُرضية: في حالة عدم اختيارك لطبيب يمتلك خبرة كبيرة في زراعة الشعر، وقام بإجراء الكثير من عمليات زراعة الشعر الناجحة، من الممكن أن تكون النتيجة عكس المتوقع من ناحية مظهر الشعر وكثافته.
  • التعرض لبعض الآثار الجانبية: توجد بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل التورم والحكة في فروة الرأس ويستمر ذلك لبضعة أيام فقط، أو الإصابة بالعدوى والتي يمكن علاجها بواسطة المضادات الحيوية والكريمات الموضعية، لذلك ناقش كل هذه الاحتمالات مع طبيبك قبل العملية، وتعرف على كيفية التعامل معها.

اقرأ أيضًا: عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف وطرق التغلب عليها و5 فوائد

مشاكل زراعة الشعر في مصر مع د. شريف حجازي

بعد أن تناولنا مميزات وعيوب زراعة الشعر، تعرف من خلال الفيديو التالي على مشاكل زراعة الشعر في مصر مع دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

اقرأ أيضًا: علامات فشل زراعة الشعر وأهم 7 ممنوعات بعد العملية

طرق تجنب عيوب زراعة الشعر

بعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب زراعة الشعر والمشاكل التي من الممكن أن تواجهك في الزراعة، يتوجب عليك الالتزام بتعليمات طبيبك لتجنب عيوب زراعة الشعر والحد من آثارها الجانبية المزعجة، ومن أبرز هذه التعليمات تناول الأدوية الموصوفة بانتظام من مسكنات الألم، والمضادات الحيوية، ومضادات الالتهاب، مع تجنب العودة إلى العمل قبل 3 أيام من الإجراء أو كما يحدد الطبيب.

وعدم تسريح الشعر بالفرشاة أو المشط أو الضغط على الشعر المزروع لمدة لا تقل عن 3 أسابيع تقريبًا، وتجنب الأنشطة العنيفة، والحرص على شرب كميات كافية من الماء، وأهم ما في الأمر هو الالتزام بمواعيد المتابعة مع طبيبك لمتابعة حالتك وإعطائك التعليمات الكافية والمناسبة لحالتك.

نتائج زراعة شعر اللحية

أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر

بعد معرفة مميزات وعيوب زراعة الشعر نوضح لك أن الطريقة الأمثل لتجنب عيوب زراعة الشعر هي اختيار طبيب متميز ومتخصص من البداية؛ وذلك لتضمن حصولك على أفضل النتائج وحتى لا تفشل العملية وتحتاج إلى تكرار العملية مرة أخرى، ومن أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر هو الدكتور شريف حجازي مؤسس عيادات شريف كلينك، وقام د. شريف بإجراء العديد من عمليات زراعة الشعر التي تخطت 3000 عملية، وحققت نسب نجاح تعدت 95%.

والآن وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على أشهر مميزات وعيوب زراعة الشعر وأفضل دكتور لإجراء عملية زراعة الشعر في مصر، وطرق تجنب عيوب زراعة الشعر، وأهم التفاصيل، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للحجز أو الاستفسار عن أي أمر آخر يدور في ذهنك.

اقرأ أيضًا: تكاليف زراعة الشعر في مصر و4 مميزات لها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.