Search
Close this search box.

أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه مع أفضل دكتور

أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه

مشكلة التثدي عند الرجال هي بروز الثديين بشكل مزعج وغير طبيعي، والذي بالطبع يؤثر سلباً على الرجل ومظهره وثقته بنفسه، ولكن ما هي أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه كيف يتم؟ وكيف يمكن التخلص من التثدي عند الرجال؟ وهل التثدي يذهب من نفسه؟ هذا ما ستتعرف عليه عزيزي القارئ في هذا المقال فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه

حالات تثدي الرجال مختلفة وأسبابه متعددة، كما أن طرق علاجه تتغير من حالة لأخرى وفقًا للنوع ودرجة التثدي، وفيما يلي سنوضح بشكل مفصل أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه مع أفضل دكتور في مصر.

أسباب التثدي عند الرجال

  1. السمنة: يمكن تتسبب السمنة في تراكم الدهون في منطقة الثديين عند الرجال فيتسبب في بروزهما.
  2. التقدم في العمر: يظهر التثدي بشكل كبير مع تقدم الرجال في العمر بسبب نقص إنتاج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى تراكم بعض الدهون التي تتسبب في زيادة إنتاج هرمون الإستروجين.
  3. في الأطفال حديثي الولادة: يمكن أن يولد بعض الأطفال بالتثدي ويحدث ذلك بسبب انتقال هرمون الإستروجين خلال المشيمة من الأم إلى الجنين، ولكن يختفي ذلك بعد أسابيع قليلة.
  4. الإصابة ببعض الأمراض يمكن أن تتسبب في التثدي مثل أورام الغدة الكظرية أو الغدة النخامية، أو اضطرابات الغدة الدرقية، أو أمراض الكبد والكلى، وسرطان الرئة وسرطان الخصية.
  5. بعض الأدوية: يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في حدوث التثدي مثل الأدوية المضادة للاكتئاب، وأدوية علاج القرح، وبعض أدوية العلاج الكيميائي، وبعض أدوية القلب.
  6. الخلل الهرموني: التغيرات الهرمونية في الجسم مثل زيادة هرمون الإستروجين عن الطبيعي يمكن أن يتسبب في كبر حجم الثديين عند الرجال.
  7. البلوغ: يمكن أن يظهر التثدي بدرجات معينة في مرحلة البلوغ عند الذكور، وعادةً ما يختفي بعد استقرار الهرمونات في الجسم.
  8. العوامل الوراثية: تعد الجينات من الأسباب الرئيسية للإصابة بالتثدي.

نتيجة التخلص من التثدي

علاج التثدي عند الرجال

استكمالاً لموضوع المقال أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه وبعد توضيح أسباب التثدي، نوضح لك الآن طرق العلاج:

  • إذا كان التثدي بسبب التغيرات الهرمونية، فيمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة، حيث يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية والعلاجات الهرمونية التي تعمل على ضبط هرمون التستوستيرون والإستروجين في الجسم.
  • من الممكن أن يكون تناول دواء أو مرض معين سبب التثدي عند الرجال، لذا يجب علاج هذا المرض، ويمكن أن ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول الدواء، فقد يساعد ذلك على حل المشكلة.
  • إذا لم تنجح طرق العلاج المختلفة فتكون عملية التثدي هي الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

عملية التثدي للرجال

حل مشكلة التثدي عند الرجال من خلال عملية التثدي إجراء آمن وسهل، وقد تتم تحت تأثير التخدير الموضعي في إجراء لم يتجاوز ساعة أو ساعتين فلا داعي للقلق، حيث تتم عملية التثدي للرجال بأكثر من طريقة ويرجع ذلك إلى نوع التثدي، فبعض الحالات تحتاج إلى إزالة الغدد اللبنية، وتحتاج حالات أخرى إلى إزالة الدهون المتراكمة في الثديين ويتم ذلك الآن عن طريق شفط الدهون بالفيزر والذي يعمل بالموجات فوق الصوتية بشكل فعال، وقد يحتاج البعض الآخر إلى إزالة الدهون والغدد معًا.

قبل وبعد علاج التثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أفضل طبيب لعلاج التثدي في مصر

دكتور شريف حجازي من أفضل أطباء علاج التثدي في مصر حيث أشاد بنجاحه الكثير من الرجال الذين خضعوا إلى العملية معه، فهو له الكثير من التجارب الناجحة في علاج التثدي بدرجاته المختلفة بالإضافة إلى تميزه في الكثير من العمليات الأخرى مثل عمليات شد ترهلات الجلد، ونحت الجسم، وزراعة الشعر، وشفط الدهون بأنواعه وغيرها من عمليات التجميل المختلفة.

أسباب التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي

تعرف من خلال الفيديو التالي أسباب حدوث التثدي لدى الرجال مع الدكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

هل التثدي يذهب من نفسه؟

نعم، يمكن أن يذهب التثدي من تلقاء نفسه فقط في حال حدوثه للأطفال والذكور في مرحلة المراهقة، ولكن من الصعب أن يختفي من نفسه عندما يحدث للرجال بسبب العوامل الوراثية أو التقدم في العمر، فيمكن أن يظل كما هو للأبد، ولكن في حال حدوثه بسبب زيادة الوزن فيمكن أن يتحسن مع ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية.

والآن نكون عرضنا بشكل مفصل أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه بالطرق المختلفة، وتعرفت على أفضل طبيب في مصر يمكنك الخضوع إلى عملية علاج التثدي معه، وهل التثدي يذهب من نفسه؟ وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا: اسعار عملية التثدي في مصر | 7 عومل تتحكم فيها ونتائجها بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.