Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل نحت الجسم بالليزر مفيد؟ إليك الإجابة ونتائج الحالات بالصور

هل نحت الجسم بالليزر مفيد

هل نحت الجسم بالليزر مفيد؟ يعد هذا السؤال من بين أهم الأسئلة المطروحة حول عمليات النحت بالليزر بالإضافة إلى أسئلة أخرى يطرحها الكثيرون حول العملية من نتائج وتعليمات وغيرها، لذا في المقالة التالية دعنا عزيزي القارئ نقدم لك إجابات هذه الأسئلة ونعرض لك أهم التفاصيل حول العملية ونتائجها قبل وبعد بالصور، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

نحت الجسم بالليزر 

عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي تتم بهدف إبراز المعالم الجمالية في الجسم والمنحنيات المميزة التي تجعل القوام أكثر جاذبية وتناسقاً وخاصة الدهون العنيدة التي لا تستجيب للرجيم والرياضة وتحجب أبعاد وعمق العضلات، ويتم في العميلة التخلص من الدهون بدون الحاجة لشقوق كبيرة بل تحتاج فتحات ضيقة للغاية لا تزيد عن نصف سم. 

هل نحت الجسم بالليزر مفيد ؟ 

يطرح الكثيرون ممن يرغبون في خوض تجربة النحت باستخدام جهاز الليزر سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد، وفي الواقع جهز الليزر له العديد من الفوائد: 

  • يتم التخلص من الدهون بدون تكسير بل تتم إذابتها بحرارة الليزر. 
  • يضمن ذلك سرعة التخلص من الدهون وتقليل وقت العملية. 
  • كما يضمن عدم الاصطدام مع الدهون وبالتالي الحد من الآثار الجانبية. 
  • كلما كانت الآثار الجانبية أقل كلما كان التعافي أسرع وبالتالي ظهور نتيجة سريعة. 
  • وأهم ما يجب على سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد هو تأثيره على الجلد حيث يعمل على شده. 
  • شد الجلد بجهاز الليزر يصل إلى 50% وذلك بفعل الحرارة التي تصل لأعماق الجلد وتعزز الكولاجين. 
  • وبذلك يغني عن جراحة شد الجلد في الحالات التي لا تعاني من ترهلات تتطلب تدخل جراحي. 

شفط ونحت عضلات البطن

هل نحت الجسم بالليزر مفيد في إنقاص الوزن؟ 

والآن نأتي لإجابة سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد في إنقاص الوزن؟ والإجابة هي لا، فلا توجد أي عملية تجميلية تنقص الوزن بمجرد التخلص من الدهون الزائدة لأن كثافة الدهون منخفضة ولن تلاحظ تأثيراً ملحوظاً على الميزان بعد العملية، كما أن هناك اختلاف بين عمليات التخسيس والسمنة وبين عمليات التخسيس الموضعي التي تقلل حجم منطقة، النحت يتم فيها فقط بهدف تنسيق القوام، وهناك أمر هام يتعلق بالوزن، فالعملية لا تناسب من يزيد وزنهم عن 15 كجم أي أنها تناسب لمن في حدود الوزن الطبيعي. 

الشفط الموضعي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم الوزن المطلوب لعملية نحت الجسم؟ 

بعد الإجابة على سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد يجب معرفة أنه للحصول على فوائد نحت الجسم يجب أن تكون مرشحاً مناسباً للعملية وأهم الشروط الواجب توافرها هو الوزن المناسب للعملية وفي الحقيقة لا يوجد وزن مثالي، حيث يتم حساب كتلة الجسم للمرشح وليس الوزن لأن الوزن المثالي أمر نسبي ويجب ألا يقل مؤشر كتلة الجسم عن 30 والوزن الزائد لا يزيد عن 11 إلى 15 كجم تقريباً. 

شفط دهون البطن

هل نحت الجسم بالليزر له اضرار؟ 

والآن بعد معرفة هل نحت الجسم بالليزر مفيد سنجيبك أيضاً على السؤال المتعلق بالأضرار لمقارنة الأضرار بالفوائد مع العلم أن الأضرار الناتجة عن عملية تفتيت الدهون بالليزر ونحت الجسم واردة الحدوث، كما في أي عملية عملية أخرى، ومن ضمن الأضرار التي من الممكن أن تنتج عن العملية: 

  • العدوى بسبب قلة التعقيم ويمكن الوقاية منها بالمضادات الحيوية. 
  • من الممكن أن ينتج عن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر ارتخاء الجلد في حالة وجود ترهل منذ البداية أو شفط كمية دهون كبيرة. 
  • الجلطات الناتجة عن قلة النشاط البدني أو وجود عوامل خطر لم يتم الكشف عنها. 
  • التحسس من التخدير وهو أمر يمكن تفاديه بمعرفة التاريخ الطبي وعمل اختبار حساسية. 
  • تحجر السوائل بعد نحت الجسم وهو أمر غير شائع لأن درجة التدخل الجراحي محدودة في نحت الجسم. 

اقرأ أيضًا: نحت الجسم بالليزر قبل وبعد وأهم 4 من التحضير للتعافي

شاهد كيف تغير مظهر البطن والجسم بعد عملية النحت مع د. شريف حجازي 

كم عدد جلسات نحت الجسم؟ 

عدد جلسات عملية النحت بالليزر من الأمور التي تجيب على سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد، فمن فوائد العملية أنك تصل لأفضل نتيجة في جلسة واحدة فقط ولن تكون بحاجة لتكرار الجلسات مثل الطرق غير الجراحية لنحت نفس المنطقة من الجسم، ولكن قد تتكرر الجلسات إن كان هدفك نحت أكثر من منطقة من الجسم ورأى الطبيب أنه لا ينصح بنحت الجسم بالكامل في حالتك عندها يمكن نحت الجسم كامل على جلستين. 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة إجابة سؤال هل نحت الجسم بالليزر مفيد وأهم التفاصيل حول العملية نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أجابتك على كافة أسئلتك واستفساراتك ولأي أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.