Sherif Clinic

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة وما أضرارها و6 نصائح

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة ؟ كما تتعدد مميزات وفوائد عملية شفط الدهون بالفيزر يتساءل الكثيرون عن أضراره، ومن الطبيعي بعد أي عملية جراحية أو تجميلية أن تحدث بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تعتبر خطيرة وتكون طبيعية تماماً فهل تنتج أي أضرار؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة.

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تجميلية تتم تحت التخدير الموضعي وبأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي يتم التخلص من الدهون بدقة عالية وتقضي على السمنة الموضعية لنتائج تدوم لأطول مدة ممكنة كما تستخدم في نحت الجسم عالي أو متوسط التحديد كما تعمل على شد الجلد في نفس الوقت لذا تعد من أفضل طرق شفط الدهون.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة ؟

والآن نجيب على سؤال هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة الذي يطرحه كل من يرغب في الخضوع للعملية، ولكن قبل الإجابة على السؤال يجب العلم أن أي نوع من العمليات سواء الجراحية العلاجية أو عمليات التجميل ينتج بعض الآثار الجانبية الطبيعي كما تنتج بعض الأعراض بعد الخضوع لأي نوع تخدير ولكن مع اتباع تعليمات التعافي تمر فترة التعافي بدون مشكلات أو مضاعفات.

وإجابة سؤال هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة هو لا لأن العملية تصنف من العمليات الآمنة التي تعد آثارها الجانبية طبيعية وتدل على استجابة الجسم للشفاء وتزول آثارها الجانبية بعد أسبوع إلى شهر بشكل نهائي وتتبقى نسبة طفيفة منها تزول بعد 3 شهور وسيعطيك الطبيب التعليمات الخاصة بالتعافي التي تحتاجها.

شفط الدهون بالفيزر

أضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

قد تنتج بعض الأضرار بعد عملية شفط الدهون بالفيزر ولكن نسبة حدوثها نادرة وغير شائعة ويمكن الحد منها باتباع تعليمات التعافي وبعد معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة إليك هذه الأضرار:

  • النزيف في حالة الإصابة بالخطأ.
  • التحسس من التخدير ويمكن الوقاية منها بعمل اختبار التحسس من التخدير.
  • احتمالية انتقال عدوى ويمكن الحد منها بتناول المضادات الحيوية وعدم إهمال الأدوية وتعريض الشقوق للتلوث.
  • احتمالية ترهل الجلد عند شفط كمية دهون كبيرة أو في حالة ضعف جودة الجلد من البداية لشخص لا تناسبه العملية.

نصائح لتفادي أضرار شفط الدهون

والآن بعد إجابة سؤال هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة إليك أهم النصائح التي يوصي بها الطبيب:

  1. بعد العملية يجب الحصول على قسط من الراحة يصل ما بين 12 إلى 24 ساعة حسب نوع التخدير.
  2. يجب تناول الطعام الصحي بعد مرور عدة ساعات ثم تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي أوصى بها طبيبك.
  3. يجب النوم على الظهر وتجنب النوم على مناطق شقوق الجراحة أو على أنابيب تصريف السوائل وتساعد وضعية النوم بشكل منحني على الحد من التورم بعد الشفط.
  4. في اليوم التالي يجب المشي كل عدة ساعات لمدة لا تقل عن 5 أو 10 دقائق من المشي الخفيف بدون مجهود زائد وذلك لتنشيط الدورة الدموية والحد من الجلطات وطرد السوائل الزائدة.
  5. تصل مدة ارتداء المشد بعد الشفط ما بين شهر إلى 8 أسابيع لأنه يحد من الكدمات ويساعد الجلد على التئام بشكل صحي بدون تراكم السوائل تحته ويتخلص من التورم كما يعمل على شد الجلد.
  6. يقوم الجسم بتصريف السوائل الزائدة من فتحات الجراحة ويصرف أغلبها بعد أسبوع ويتخلص منها تماماً خلال شهر وأحياناً 3 شهور ولمنع تراكمها واحتباس السوائل بعد الشفط يجب الحرص على المشي والحركة وارتداء المشد.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

متى تظهر نتائج الشفط بالفيزر؟

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر مباشرة بعد العملية ولكنها لا تكون نتيجة نهائية حيث تستمر النتائج في الظهور بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية أي خلال شهرين إلى 3 شهور من العملية لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور من العملية وتدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة عند الحفاظ على الوزن.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد في مركز شريف كلينك

أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون بالفير في مركز شريف كلينك حوالي 1500 دولار أمريكي وتزيد الأسعار عند شفط كمية دهون أكثر وعند شفط دهون أكثر من منطقة في الجسم وحسب نوع التخدير، وتصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000-8000 دولار أمريكي.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة وكيف تتفادى أخطارها إن كانت لديك أي أسئلة أخرى حول تقنية الفيزر تواصل معنا عبر واتساب.