Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كريم شد الجسم بعد الولادة أفضل 4 فوائد وحلول بديلة

كريم شد الجسم بعد الولادة

عزيزتي القارئة هل تعانين من مشكلة الترهلات بعد الولادة وتبحثين عن حل لها وتتساءلين هل يمكن علاجها بالكريمات؟ في المقالة التالية سنعرض لكِ أنواع كريم شد الجسم بعد الولادة وفوائده والمكونات الفعالة في كريمات شد الجسم، فتابعي معنا لمعرفة الإجابة وأفضل البدائل التي تناسب درجة الترهلات لديكِ.

أنواع كريم شد الجسم بعد الولادة

كريم بالمرز Palmar’s Coco Butter

يحتوي كريم بالمرز على مجموعة من المكونات التي تشد البشرة وتزيد مرونتها وقوتها حيث يحتوي على مجموعة من الزيوت مثل زيت الأرجان وزيت اللوز الحلو، وبذور عباد الشمس، وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى الكولاجين وفيتامين E والجلسرين وهي مكونات فعالة في التأثير على جودة البشرة والترهلات.

كريم بالمرز بزبدة الكاكاو Palmer’s Coco Butter

كريم نيفيا Nivea Skin Firming

يحتوي كريم نيفيا على خلاصة اللوتس وإنزيم Q10 وهي مكونات فعالة تعمل على شد الجلد بعد الولادة، كما يساعد على تعزيز الكولاجين ويأتي في صورة جل مما يضمن سرعة امتصاص الجلد للكريم بالإضافة لخصائصه المرطبة التي تزيد مرونة البشرة وتساعد على شدها خلال أسابيع وقد تبدأ النتيجة في الظهور بعد أسبوعين.

كريم نيفيا لشد الجسم NIVEA Skin Firming

كريم أهافا Ahava Firming Body Cream

يحتوي كريم أهافا على خصائص تعزز الكولاجين والإيلاستين وهي الألياف المسؤولة عن شد البشرة كما يحتوي على معادن البحر الميت ومجموعة متنوعة من الفيتامينات تعمل جميعها على شد البشرة وزيادة مرونة وقوة الجلد كما يتميز الكريم بعدم وجود مادة البارابين.

كريم أهافا Ahava Firming Cream

فوائد استخدام كريم شد الجسم بعد الولادة

عند استخدام كريم شد الجسم بعد الولادة تضمنين الحصول على الفوائد التالية:

  • تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • وجود مرطبات وفيتامينات تجعل البشرة أكثر مرونة وقوة.
  • تجديد خلال البشرة وإعادة ترميمها بشكل مؤقت.
  • تظهر النتيجة عادة بعد أسبوعين من الاستخدام.

مكونات تبحثين عنها في كريم شد الجسم بعد الولادة

من المواد المفيدة التي عليك البحث عنها لاختيار كريم شد الجسم بعد الولادة ما يلي:

  • الكولاجين والإيلاستين وحمض الهايلورونيك من المواد الأساسية لشد البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.
  • الزيوت الطبيعة تساعد على زيادة مرونة البشرة وتقويتها وخاصة زيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزبدة الشيا.
  • دخول بعض الفيتامينات في تكوين كريم شد الجسم بعد الولادة يجعلها أكثر فعالية مثل فيتامين K وفيتامين D وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين A.

هل كريم شد الجسم بعد الولادة يتخلص من أي ترهلات؟

بالرغم من أن كريمات شد الجسم تحسن مظهر البشرة من الخارج إلا أنها ليست قادرة على اختراق أعماق البشرة وتعزيز النسبة الكافية من الكولاجين لشد الجلد والترهلات الشديدة مثل ترهلات البطن وأسفل السرة بعد الحمل والولادة فالحل الوحيد لهذه الدرجة من الترهل هو عملية قص الجلد، كما أن وجود تجاعيد وجلد منكمش في البشرة حتى وإن كان بنسبة متوسطة فالكريمات غير كافية لشده ويجب الخضوع لإجراء تجميلي مناسب للقضاء على هذه الترهلات.

طرق شد الجسم بعد الولادة

الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة محدودة النتائج مع الترهلات الواضحة ولن تعطيكِ النتيجة المطلوبة ولكن ما زالت هناك حلول عديدة يمكنك تجربتها مثل:

عملية شد الجسم

إن كانت الترهلات لديكِ من النوع الشديد والملحوظ مثل ارتخاء الثدي الشديد أو تجاعيد وطيات الجلد في البطن وأسفل الذراعين وفي الفخذين الداخليين فالعملية الأنسب في هذه الحالة هي عملية شد الجسم الجراحية التي يتم فيها شد الجلد من الخارج وتقوية وشد الأنسجة من الداخل وتطول فترة التعافي بعدها بسبب كبر شقوق الجراحة حتي تلتئم بعد شهرين إلى 3 شهور وبعد عام كامل تظهر النتيجة النهائية لكنها تتخلص نهائياً من الترهل.

شد الجسم قبل وبعد

عملية شد الجسم بالجي بلازما

تساعد عملية شد الجسم بالجي بلازما في التخلص من الترهلات بنتيجة شبه فورية لذا تعد الحل الأمثل لمن ترغب في نتيجة سريعة بدون تدخل جراحي كبير حيث تتم العملية تحت تخدير موضعي وتتطلب فتحات صغيرة للغاية ولكنها تناسب درجات الترهل المتوسطة التي لا تستجيب للطرق الطبيعية وفي نفس الوقت لا تستدعي الفتح الجراحي لقص الجلد.

شد الترهلات بالإندولفت

يعتبر جهاز الإندولفت من أفضل أجهزة شد الجلد الفوري بدون الحاجة لتدخل أو حتى تخدير ويناسب درجات الترهل البسيطة والمتوسطة حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد تعمل على إنتاج الكولاجين بكثرة وتقليل الأنسجة الدهنية بنتيجة فورية وتظهر النتيجة النهائية بعد 3 إلى 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

أسعار عمليات شد الجسم

تختلف أسعار عمليات شد الجسم من مركز تجميلي لآخر ففي مركز الدكتور شريف حجازي يبلغ متوسط سعر شد الجلد الجراحي حوالي 1500 دولار أمريكي للمنطقة الواحدة وتبدأ تكلفة جلسة الجي بلازما للترهلات من 900 دولار أمريكي، بينما جلسة الإندولفت لشد الجلد تبدأ من 1000 دولار أمريكي بينما يرتفع متوسط الأسعار في الوطن العربي ولا يقل عن 3000 -8000 دولار أمريكي.

د. شريف حجازي يوضح أسرع بدائل شد الجلد غير الجراحي

عزيزتي القارئة وفي نهاية المقالة بعد معرفة أفضل كريم لشد ترهلات البطن والجسم بعد الولادة وما المكونات التي تبحثين عنها يمكنك تحديد أيهما يناسبك الكريمات أم البدائل التجميلية حسب درجة الترهل في الجسم.

اقرئي أيضًا: كريم شد الجسم بعد الولادة أفضل 4 فوائد وحلول بديلة

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.