Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجلد بعد الولادة بالجراحة وأهم 3 بدائل غير جراحية

شد الجلد بعد الولادة

يعود الجسم لوضعه الطبيعي بعد الولادة ويزول وزن الحمل ولكن بعض التغيرات تظل دائمة مثل ترهلات الجلد في البطن ومناطق السمنة الموضعية في السابقة فما أفضل طرق شد الجلد بعد الولادة وما فائدة الطرق الطبيعية وفعاليتها؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر تجدينها في المقالة التالية فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

متى تلجئين لجراحة شد الجلد بعد الولادة؟

الحالات التي تستدعي جرحة شد الجسم Body Lift هي الحالات الشديدة الملحوظة مثل الترهلات التي تبدأ في الظهور بعد أسابيع من الولادة نتيجة لتمدد جلد البطن أو الترهلات الشديدة في الثدي المصحوبة بانخفاض حلمة الثدي وتغير ملامح الثدي بشكل كامل، وتناسب العملية النساء اللاتي يتمتعن بصحة جيدة ومر على الأقل 6 شهور بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية وقد تعافى جرح عملية الولادة، وتظهر نتيجة العملية بشكل نهائي خلال 6 شهور إلى عام.

شد البطن قبل وبعد

بدائل شد الجلد بعد الولادة بدون جراحة

لعلك الآن تتساءلين ما إذا إن كانت الترهلات محدودة أو متوسطة هل الحل هو قص الجلد؟ لحسن الحظ أن ليست كل حالات الترهلات يتم علاجها بقص الجلد فهناك حالات متوسطة لا تستدعي التخدير الكلي وعمل شق كبير في الجسم ويمكن علاجها بإحدى البدائل التالية حسب موضع ونوع الترهل ونسبته:

شد الجلد بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما طفرة في مجال عمليات شد الجلد والتخلص من الترهلات حيث يعمل على شد الجلد بتدخل جراحي محدود عن طريق عمل فتحات صغيرة للغاية وإدخال أداة دقيقة تحت الجلد تعمل على إنتاج الكولاجين بتقنية موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد فينتج الكثير من الكولاجين ويتم تبريد الجلد بعدها بغاز الهيليوم فينكمش على الفور ويتقلص حجمه، بينما أفضل نتيجة لشد الجلد بالجي بلازما فتظهر بعد مرور شهرين إلى 3 شهور ولا تطول فترة التعافي فبعد أسبوع يمكنك ممارسة أنشطة الحياة اليومية.

شد الجلد بالإندولفت

أما الترهلات المتوسطة والخفيفة يمكن القضاء عليها أيضاً بنتيجة تدوم من عام إلى 5 أعوام وبدون تخدير أو تدخل جراحي وفي نفس الوقت تظهر نتيجة سريعة على الفور، حيث تستخدم الألياف الضوئية في جهاز الإندولفت ويتم إدخالها أسفل الجلد فتعمل على تسخينه وتعزيز إنتاج الكولاجين وفي نفس الوقت تقل الأنسجة الدهنية، ويناسب الجهاز مناطق عديدة في الجسم والوجه أيضاً.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بالفيزر

لمن تعاني من ترهل بسيط في الجلد والكثير من الدهون في مناطق السمنة الموضعية ولم تنجح في القضاء عليها بالرياضة يمكن اللجوء لتقنية الفيزر لتمنحك أفضل نتيجة ومن أهم مميزات جهاز الفيزر أنه يعمل على نحت الجسم وشد حتى 50% من الترهل وذلك بفضل الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتذيب الدهون في نفس الوقت من خلال فتحات صغيرة في الجلد بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي عادة، ويمكن الجمع بين الفيزر والجي بلازما للحصول على أفضل نتيجة.

شفط الدهون بالفيزر

سعر عمليات شد الجلد بعد الولادة

يختلف متوسط أسعار عمليات شد الجلد بعد الولادة حسب التقنية المستخدمة وخبرة وشهرة طبيب التجميل ونسبة الترهل في الجلد كما يختلف من دولة لخرى حيث يبلغ موسط الأسعار في الدول العربية ما بين 5000-10000 دولار أمريكي، بينما يبلغ متوسط الأسعار في مصر في بعض المراكز مثل مركز الدكتور شريف حجازي كما سنوضح:

  • تبدأ أسعار عملية شد الجلد من 1200 إلى 1700 دولار أمريكي في المتوسط.
  • تبدأ جلسة الإندولفت من 1000 دولار أمريكي للمنطقة الواحدة.
  • متوسط سعر شفط الدهون بالفيزر حوالي 1500 دولار أمريكي.
  • تبدأ تكلفة جلسة الجي بلازما من 900 دولار أمريكي.

هل يمكن شد الجلد بعد الولادة بالرياضة؟

الرياضة أفضل الطرق الطبيعية مضمونة النتائج لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة ولكن مع الالتزام والمتابعة المستمرة إلى جانب عمل نظام غذائي مناسب أما الترهلات الشديدة فليس للتمارين الرياضية وتمارين المقاومة أي تأثير ملحوظ عليها فما تفعله الرياضة هو تقليل الدهون وتنمية الكتلة العضلية فتشغل العضلات حيزاً أسفل الجلد يجعله أقل ترهلاً لكنها لا تشد الجلد نفسه، وبالنسبة للترهلات المتوسطة لتستجيب للرياضة فيجب الالتزام على الأقل 3 إلى 6 شهور لتبدأ النتيجة في الظهور.

هل يمكن شد الجلد بعد الولادة بالكريمات؟

تحتوي الكريمات على مواد تعمل على شد البشرة من الخارج مثل الإيلاستين والكولاجين والهيالورونيك والفيتامينات التي تعمل على زيادة مرونة البشرة وترطيبها كما تحتوي على زيوت طبيعية تجعل البشرة أكثر نضارة وتحسن من مظهرها، ولكن الترهلات الملحوظة لا تستجيب للكريمات وتحتاج لتحفيز الكولاجين من الداخل بالطرق التجميلية حتى تظهر نتيجة ملحوظة.

بالفيديو د. شريف حجازي يوضح حل مشكلات الترهلات بعد الولادة

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم طرق شد الجلد بعد الولادة وأسعارها وفوائد الطرق الطبيعية الشائعة، وفي النهاية يمكنك إخبارنا أي استفسارات حول هذه الطرق والتواصل معنا عبر واتساب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.