Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كبسولات لشد الترهلات ما فعاليتها؟ وأشهر 7 طرق لجسم مشدود

كبسولات لشد الترهلات

ما أفضل أنواع كبسولات لشد الترهلات ومتى تظهر نتائجها؟ كل من يتبع نظام غذائي وخسر الوزن الزائد تبد مشكلة الترهل في مواجهته ولأن الطرق السريعة والطبيعية قد تكون الخيار المفضل للبعض يتساءلون عن أنواع كبسولات لشد الترهل وفي المقالة التالية سنجيبك على هذه الأسئلة ونوضح طرق شد الترهلات الأخرى.

أسباب ترهل الجلد

  • خسارة الكثير من الوزن في فترة قياسية.
  • ضعف الجلد نتيجة طول مدة الإصابة بالسمنة.
  • العوالم الوراثية تزيد من ميل الجلد للترهل.
  • ضعف الكتلة العضلية وإهمال الرياضة.

كبسولات لشد الترهلات

هناك عدة أنواع من كبسولات لشد الترهلات قد تساعد على تحسين الترهلات ومنها:

  • كبسولات الكولاجين تساعد على شد الأنسجة وتكوين كولاجين جديد وشد الأنسجة الضامة، ويمكن تعزيز الكولاجين بشرب مشروبات غنية بمضادات الأكسدة مثل الحمضيات والفراولة والشاي الأخضر.
  • كبسولات الجيلاتين من أنواع الكبسولات لشد الترهلات ويمكن تناولها ككبسولات والحصول عليها من مصادر طبيعية مثل حساء العظام.
  • كبسولات الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامينات د، أ، هـ، ج، والزنك تعد من أفضل أنواع كبسولات لشد الترهلات.

توجد أنواع أخرى من الكبسولات لشد الترهلات قد تساعد في تحسين الترهل مثل فيتامين E ويمكن وضعها على الجلد كماسك موضعي كما يتم الترويج لأنواع أخرى من الكبسولات للتخسيس وشد الترهلات تؤخذ عن طريق الفم، ولكن فعالية هذه الأنواع غير مثبتة علمياً وكل ما تفعله هو التخلص من الماء المحبوس أسفل الجلد.

مدى فعالية الكبسولات لشد الترهلات؟

الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم مثل الجيلاتين أو الكولاجين والفيتامينات المتعددة تساعد على بناء الكولاجين وتحسين جودة الجلد ولكنها لا تشد الترهلات الواضحة ويمكن تناولها فقط للحصول على فوائدها للبشرة من الخارج أو الشعر والصحة بشكل عام ولكن الترهلات التي تحدث بعد خسارة الوزن تحتاج لطرق أكثر فعالية تعزز إنتاج الكولاجين من الخارج.

طرق شد الترهلات بدون جراحة

تتعد طرق شد الترهلات غير الجراحية وتشمل:

شد الترهلات بالليزر

تعمل أجهزة الليزر على شد الترهلات عن طريق تسخين طبقات الجلد الداخلية لتعزيز الكولاجين، وتوجد أنواع أخرى تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد فتتخلص من الترهلات البسيطة وأثناء شفاء البشرة تنتج الكولاجين الجديد وتزداد نضارة وتناسب درجات الترهلات البسيطة.

شد الترهلات بالهايفو

يناسب جهاز الهايفو الوجه ومناطق الترهل في الجسم لأنه يعمل بالموجات فوق الصوتية المكثفة التي تصل للأنسجة الداخلية في الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين لتمنح نتيجة شبه فورية تستمر في الظهور والتحسن خلال أسابيع وأغلب الحالات تتطلب من جلسة إلى جلستين فقط.

شد الترهلات بالإندولفت

يعد جهاز الإندولفت الإيطالي طفرة في مجال شد الجلد حيث يعمل على شد الترهلات المتوسطة سواء في الوجه أو الجسم بنتيجة تظهر بنسبة ملحوظة بعد الجلسة على الفور وتتميز نتائج الإندولفت أنها تدوم لفترات طويلة بدون الحاجة لتكرار الجلسات، كما أن الجلسة تتم بدون أي تدخل جراحي أو تخدير وتستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية تشد الجلد بفعالية وتقلل تراكمات الدهون.

اقرأ أيضًا: جلسات شد الترهلات وأهم 5 مميزات تمنحك القوام المثالي

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بتدخل جراحي محدود

والآن بعد معرفة مدى فعالية الكبسولات لشد الترهلات وطرق شد الجلد غير الجراحية إليك أشهر الطرق التي تتطلب بعض التدخل الجراحي من خلال فتحات دقيقة للغاية لا تترك أثر وراءها كما لا تتطلب قص الجلد وتتم العملية تحت التخدير الموضعي عادة ويمكن الجمع بين كل منهما لنتائج مثالية:

  • تقنية الجي بلازما لشد الترهلات وتجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فتعزز الكولاجين وتشد الجلد أثناء الجلسة فتشد الترهلات المتوسطة والجلد المرتخي بشكل نهائي بجلسة واحدة ونتائج تظهر بعد 2-3 شهور.
  • تقنية الفيزر لشد الترهلات الناتجة عن تراكم الدهون ومن خلال الموجات فوق الصوتية يتم تسخين الدهون وإذابتها ثم شفطها كما تسخن الجلد فتتدفق ألياف الكولاجين ويصبح الجلد مشدوداً بنتيجة شبه فورية تظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور عادة.

شفط الدهون للرجال

شد الترهلات جراحياً

الخيار الأخير لشد الترهلات هو عملية قص الجلد التي يتم فيها قص الجلد الزائد تحت التخدير العام ومن خلال شقوق جراحية كبيرة في مواضع من الجلد تكون غير مرئية ويسهل إخفاؤها بالملابس، وتنتج عنها نتيجة فورية ولكنها تظهر بشكل نهائي بعد شفاء الشقوق واختفاء آثارها مع العناية بالجلد والحفاظ عليه من التلوث وتستمر النتيجة في التحسن لتظهر بعد 6 شهور، وإليك أمثلة للحالات التي تتطلب قص الجلد:

شد الترهلات للرجال

تعرف على طرق شد الترهلات مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه الإجابة على سؤال ما مدى فعالية تناول كبسولات لشد الترهلات وما أنواعها والطرق البديلة وفي النهاية بعد معرفة أفضل تقنيات شد الجلد إن كانت لديك أي أسئلة حولها يمكنك إرسالها عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.