Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجلد بعد التخسيس بأفضل 4 طرق والنتائج بالصور

شد الجلد بعد التخسيس

شد الجلد بعد التخسيس يتطلب بذل الوقت والجهد عند اتباع الطرق التقليدية مثل الرياضة ولكن هل حقاً الرياضة تتخلص من الترهل؟ وما الحلول والبدائل الأخرى التي تخلصك من هذه المشكلة؟ لا شك أن مشكلة الترهلات تُشعر بالحرج والإحباط وتجعل جهود خسارة الوزن غير مكتملة لذا إن كنت تعاني منها فهذه المقالة لأجلك.

عوامل ترهل الجلد بعد التخسيس

بعد خسارة الوزن تبدأ الترهلات في الظهور في بعض الحالات ويمكن إرجاع السبب لواحدة أو أكثر من العوامل التالية:

  • خسارة الكثير من الوزن.
  • ضعف جودة الجلد بمرور الوقت.
  • ضعف الكتلة العضلية في الجسم.
  • تغيرات الوزن المستمرة وعدم ثباته.
  • خسارة الوزن بعد اتباع رجيم قاسي.
  • عدم ممارسة تمارين المقاومة أثناء خسارة الوزن.

طرق شد الجلد بعد التخسيس

ممارسة تمارين المقاومة

يفضل البدء في ممارسة تمارين المقاومة منذ بداية رحلة خسارة الوزن لتكوين كتلة عضلية في نفس وقت خسارة الدهون لتعوض المساحة التي تتركها الدهون أسفل الجلد المؤدي في النهاية لظهور الترهلات، ولكن بعد خسارة الوزن وظهور الترهل يمكن البدء في ممارسة تمارين المقاومة لتخفيف الترهلات وتظهر نتيجة مرضية بعد الاستمرار لشهور فقط في حالة الترهلات البسيطة أو المتوسطة والنتيجة تكون نسبية حسب الالتزام بجدول رياضة محدد واستجابة الجسم.

الخضوع لجلسة إندولفت

من أفضل طرق شد الجلد بعد التخسيس التي يلجأ إليها الكثيرون جلسات الإندولفت وهي من الطرق الحديثة التي تعمل على شد الترهلات المتوسطة والبسيطة بدون مجهود وفي جلسة واحدة فقط كما أنها لا تتطلب التخدير أو التدخل الجراحي وتتم الجلسة عن طريق وضع مخدر موضعي على سطح الجلد وتستخدم ألياف ضوئية وهي عبارة عن ألياف رفيعة أدق من الشعر يتم تحريكها أسفل الجلد فتعمل على تسخينه والحد من الدهون وتعزز إنتاج الكولاجين.

شد الجسم بالإندولفت

تجربة جهاز الجي بلازما لشد الجلد

يعد جهاز الجي بلازما من أكثر الحلول الشائعة في شد الجلد بعد التخسيس وذلك لفاعلية نتائجه بدون تدخل جراحي كبير كما أن العملية تتم بتخدير موضعي ولا تتطلب للتخدير العام، ويعمل الجهاز بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فيتم إدخال طرف الجهاز أسفل الجلد فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخينه وشده من الداخل ثم يقوم غاز الهيليوم بتبريد الجلد فيتقلص ويقل حجمه على الفور.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

اللجوء لعملية شد الجلد

عملية شد الجلد بعد التخسيس هي الحل الأفضل لشد الترهلات الشديدة بعد خسارة الوزن وخاصة بعد عمليات السمنة ولذوي الوزن الكبير بشكل عام، ويتم فيها عمل شق جراحي في منطقة الترهل في موضع ثنية الجلد ثم يتم قص الجلد من خلالها وشد الأربطة الداخلية والعضلات الضعيفة وإزالة الزوائد من الأنسجة وقد يتم شفط الدهون في نفس الوقت.

شد الجسم قبل وبعد

ما مدى فعالية طرق شد الجلد بعد التخسيس؟

تناسب الحلول التجميلية درجات عديدة من الترهل ولكل منها فعاليتها عند اختيار تقنية صحيحة تناسب درجة الترهل لديك ونوعه وهو أمر تضمنه عند اختيار طبيب جيد وتظهر النتائج ما سنوضح:

بعد جلسة الإندولفت ستتمكن من رؤية نتيجة فورية وجيدة ومع ذلك يتحسن الجلد أكثر خلال 3 شهور إلى عام حيث ينتج الجلد الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً وتدوم النتيجة في المتوسط من سنة وحتى 5 سنوات وبعدها يمكن تكرار جلسة أخرى لاستمرار النتيجة.

تظهر نتيجة شد الجلد بالجي بلازما على الفور حيث يقل حجم الجلد ويتقلص مباشرة ورغم وجود فرق في النتائج في هذه المرحلة إلا أن الجلد يستمر في إنتاج كولاجين أكثر لمدة شهرين إلى 3 شهور وفي هذه الفترة تزول الآثار الجانبية تماماً ويمكنك رؤية نتيجة واضحة تستمر معك طالما تحافظ على الوزن.

نتائج شد الجلد الجراحي تظهر بشكل واضح بعد تلاشي الآثار الجانبية مثل التورم وانتفاخ الجلد والتئام فتحة الجراحة بعد شهرين أو 3 شهور وفي الشهر السادس يمكنك الاستمتاع بالنتيجة النهائية حيث يكون الجلد مشدوداً تماماً وندبة الجراحة تكون غير واضحة وتدوم النتيجة سنوات طويلة عند اتباع نمط حياة صحي.

كم سعر شد الجلد تجميلياً؟

تختلف أسعار الطرق التجميلية حسب نوع التخدير وتطور الجهاز والحاجة للتدخل الجراحي ونسبة الترهل فالطرق غير الجراحية تكون في حدود 1000 دولار أمريكي بينما تصل تكلفة الجراحة إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000-8000 دولار أمريكي.

د. شريف حجازي يوضح طرق وحلول مشكلة الترهلات

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول لنهاية المقالة ومعرفة عوامل ترهل الجلد وطرق شد الجلد بعد التخسيس باختلاف أنواعها ومدى فعاليتها أخبرنا أي الطرق السابقة تنوي خوض تجربتها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.