Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شفط دهون العانة | الطرق والمميزات والأسعار

عملية شفط دهون العانة

عملية شفط دهون العانة تسمى FUPA) Fatty Upper Pubic Area) وتعد من أهم الإجراءات التجميلية التي تستخدم لتقليل تراكم الدهون في منطقة العانة وتحسين مظهرها بشكل عام، كما تعتبر هذه العملية جزءًا من عمليات تجميل الجسم التي تهدف إلى تحسين شكل وتناسق الجسم بالنسبة للرجال والنساء.

كما في ذلك فهي تناسب الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في هذه المنطقة بغض النظر عن مستوى لياقتهم البدنية، لذلك سنتعرف في شريف حجازي عن مزايا عملية شفط دهون العانة، وكيفية الاستعداد لها كما في ذلك سنتعرف على المخاطر والآثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد إجراء العملية.

ما هي دهون العانة؟

دهون العانة عبارة عن تراكم الدهون في منطقة العانة العليا ومنطقة البطن السفلية وتتواجد هذه الدهون عادة في الجزء العلوي من العانة وتحت البطن، وقد يتسبب تراكمها في مظهر غير مرغوب فيه، مما يؤثر على شكل الجسم وثقة الشخص بنفسه وتعتبر دهون العانة مشكلة شائعة لدى العديد من الأشخاص، لذا  يسعى العديد منهم إلى إجراء عمليات شفط الدهون أو إجراءات تجميلية أخرى للتخلص منها وتحسين مظهرها ويعتبر هذا أنسب حل وأفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة.

ما هي دهون العانة؟

ما هي عملية شفط دهون العانة؟

عملية شفط دهون العانة تُسمى أيضاً بشفط دهون الفابو، وتعتبر من الحلول الفعالة والشائعة لمشكلة تراكم الدهون في منطقة العانة، تعتبر عملية شفط دهون العانة الحل الفعال والنهائي للتخلص من هذه المشكلة، ومن أهم مزاياها أنها لا تؤثر سلبًا على القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية بعد ذلك، بل قد تحسنها بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك فإن العملية لا تؤثر تأثيرًا سلبيًا على القدرة على الإنجاب بعد إجرائها.

عملية شفط دهون العانة للرجال

الكثير من الرجال والنساء يعانون من مشكلة تراكم الدهون في منطقة العانة، وعادًة يحدث ذلك بسبب زيادة الوزن المفرط أو العوامل الوراثية، ولكن تراكم دهون العانة عند الرجال يتسبب في صغر حجم القضيب ويصبح العضو الذكري مختفي بشكل بسيط أو شكل كلي بسبب تغطية الدهون وذلك يؤثر بشكل واضح على قدرة الفرد على أداء العلاقة الجنسية بشكل كامل، كما تتسبب هذه المشكلة في زيادة فرص الإصابة بالتهابات مجرى البول والتهابات المسالك البولية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية شفط دهون العانة للنساء

يعاني الكثير من النساء من مشكلة دهون العانة، ويؤدي ذلك إلى تغيير شكل منطقة البكيني وفقدان الثقة بالنفس وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية بشكل كبير، كما أن تراكم الدهون يسبب تشوه في منطقة البكيني ويؤثر على مظهرها كما تزيد من احتمالة الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

اقرأ أيضاً: ازالة دهون اسفل البطن بـ 4 طرق مختلفة وما الأفضل؟

مميزات شفط دهون العانة

فوائد شفط دهون العانة كثيرة، ومن أهم هذه الفوائد:

  • زيادة الثقة بالنفس والتقليل من الإحراج.
  • تجميل منطقة البكيني.
  • زيادة طول العضو الذكري والحصول على حجمه الطبيعي.
  • تقليل الإصابة بالالتهابات مجرى المول والمسالك البولية.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب شفط الدهون بالفيزر و3 نتائج قبل وبعد

طرق شفط دهون العانة

طرق شفط الدهون في منطقة العانة من الأمور الهامة التي يجب التعرف عليها قبل الذهاب للطبيب لتكون على علم تام بالخطوات، ولكن الخطوات والنتائج تكون جيدة وسهلة في حالة اختيار الطبيب ذو كفاءة عالية، حيث سيكون هو المسؤول عن اختيار طريقة الشفط التي تناسبك كما في ذلك الطاقم الطبي المتخصص له دور كبير في نتائج العملية، لذلك سنناقش الطرق المختلفة وسنتعرف على فوائدها وآثارها المحتملة.

شفط دهون العانة بالفيزر

الفيزر يعد من أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، حيث يعتمد على جهاز يصدر موجات ترددية عالية تعمل على إذابة الخلايا الدهنية دون التأثير على الأنسجة المحيطة، مما يقلل من فقدان الدم بشكل كبير مقارنةً بالطرق التقليدية ويتم إجراء العملية عن طريق إدخال أنبوب جهاز الفيزر إلى منطقة الجسم المستهدفة، ويطلق الجهاز الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشفطها من خلال القنية.

وبجانب ذلك يعد الفيزر له الكثير من المميزات ومنها أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع الترهل، ويتميز بعدم الحاجة إلى التخدير الكامل مما يتيح للمريض المغادرة في نفس اليوم، ولجميع هذه الأسباب فإنه يحقق أفضل نتائج في عيادة دكتور شريف كلينك.

شفط الدهون 1 2

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط دهون العانة بالليزر

شفط الدهون بالليزر يعتمد على توجيه أشعة الليزر التي تكون عبارة طاقة حرارية مباشرة إلى الخلايا الدهنية لتذويبها ويتم عمل فتحات صغيرة جداً لإدخال أنبوب الليزر وتذويب الدهون من خلاله، وتبلغ مدة الجلسة ما بين نصف ساعة إلى ساعة كحد أقصى، حيث يمكن للمريض الخضوع للتخدير الموضعي بدلاً من الكلي، يتميز الليزر بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع الترهل،  ولكن النتيجة النهائية قد تظهر خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر وتحتاج لعدة جلسات، لذلك تعد عملية شفط دهون العانة بالفيزر أسرع وأفضل.

اقرأ أيضاً: شفط دهون بالليزر المميزات والعيوب وأهم 5 نصائح

خطوات إجراء عملية شفط دهون العانة

قبل إجراء عملية شفط دهون العانة يقوم الطبيب بتخدير المريض سواء بالتخدير الموضعي أو التخدير العام، وهذه الحالة يحددها الطبيب وتقوم تحت إشراف الطاقم الطبي وفي العيادة المتخصصة لشفط الدهون، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة جداً لا تتعدى الـ 5 سم في منطقة العانة، ثم يقوم بإدخال كانيولا لإذابة الدهون، وبعد أن تتم عملية إذابة الدهون بالكامل يقوم بإدخال الكانيولا لشفط جميع الدهون خارج الجسم.

نصائح بعد عملية شفط دهون العانة

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها لتجنب مضاعفات أو آثار عملية شفط الدهون الغير مرغوب بها، وللحصول على أفضل النتائج:

  • تجنب النوم على منطقة البطن في فترة التعافي لتجنب الضغط على منطقة العانة.
  • الحرص على النظام الغذائي الصحي وتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
  • تناول الأدوية سواء كانت المسكنة أو المضادات الحيوية التي يوصى بها الطبيب في المواعيد المحددة.
  • من الضروري لبس المشد بعد إتمام عملية شفط الدهون وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب.
  • عدم التدخين وشرب الكحوليات في الفترة التي يحددها الطبيب، عادة لا تقل هذه الفترة عن أسبوعين.

نتائج عملية شفط دهون العانة

تظهر نتائج عملية شفط دهون العانة، أو ما تُسمى بـ “دهون الفابو” بعد إتمام إجراء العملية مباشرة، حيث يتم ملاحظة:

  • تغير كبير وواضح في شكل منطقة البكيني.
  • التخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في هذه المنطقة.
  • بعد إتمام عملية شفط دهون العانة للرجال يلاحظون طول العضو الذكري وظهوره بالطول الطبيعي وزيادة طولة بنسبة 2 سم وذلك يساعد على ممارسة الجماع بشكل أفضل.
  • ولكن النتائج لا تكون نهائية بمجرد إتمام العملية، ولكن قد تظهر بشكل أفضل عندما تختفي الآثار الجانبية التي عادة تتلخص في شكل تورم، ظهور كدمات، تغير لون الجلد، الشعور بالتنميل وتراكم السوائل، وبشكل عام تكون هذه الأعراض مؤقتة وتزول مع مرور الوقت.

سعر عملية شفط دهون العانة

سعر شفط دهون العانة في مصر والسعودية والإمارات يتراوح بين 2500 إلى 7000 دولار أمريكي، وقد تختلف الأسعار حسب سعر العملة والحالة الاقتصادية، ولمعرفة سعر عملية شفط دهون العانة بعيادة دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية شفط دهون العانة بالفيزر أفضل أم الليزر؟

شفط دهون العانة بالفيزر من أفضل الطرق الحديثة، حيث يمنع الفيزر الترهلات ويحافظ على شكل الجسم متناسق كما في ذلك فهو يأخذ فترة قصيرة للوصول إلى النتيجة النهائية للعملية، أما الليزر لابد من إجراء أكثر من جلسة.

في النهاية تعد عملية شفط دهون العانة من أفضل القرارات التي قد يأخذها الفرد الذي يرغب في تحسين مظهر منطقة العانة والحصول على جسم مشدود ومتناسق، ولمزيد من الاستفسارات عن العملية ونتائج حالات قبل وبعد، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بتوضيح كافة الأمور لك.

اقرأ أيضاً: افضل عملية لازالة الكرش والتخلص من دهون البطن في 4 خطوات

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.