Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون العانة الخطوات والنتائج وأهم الفوائد

شفط دهون العانة

تراكم الدهون في منطقة العانة مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ويتم التخلص منها عن طريق عملية شفط دهون العانة فما هي خطوات العملية وفوائدها؟ ومتى تظهر نتائجها؟ .. تابعوا معي أعزائي القراء هذا المقال لمعرفة إجابة هذه الأسئلة والمزيد من التفاصيل.

مشكلة دهون العانة

يعاني بعض الرجال والنساء أيضاً من مشكلة تراكم الدهون في منطقة العانة وتحدث هذه المشكلة بسبب زيادة الوزن والسمنة المفرطة أو بسبب العوامل الوراثية، ويؤدي تراكم دهون العانة لدى الرجال إلى صغر حجم القضيب أو القضيب المدفون حيث يصبح العضو الذكري مخفي بشكل جزئي أو كلي بسبب تغطية الدهون والجلد الزائد له، وهذا بالطبع يؤثر سلباً على قدرة الرجل الجنسية، كما تزداد احتمالية الإصابة بالتهابات مجرى البول والمسالك البولية.

أما بالنسبة للنساء فمشكلة دهون العانة تؤدي إلى تغير شكل منطقة البكيني والشعور بالحرج وفقدان الثقة بالنفس وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية بسبب تراكم الدهون التي تشوه شكل منطقة البكيني وتؤثر بالسلب على جمالها، وأيضاً الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

عملية شفط دهون العانة

عملية شفط دهون العانة أو شفط دهون الفابو وهي تسمية شائعة FUPA اختصاراً Fatty Upper Pubic Area بمعنى دهون منطقة العانة وتعتبر الحل الفعال والنهائي للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة العانة، مع العلم أن العملية لا تؤثر على ممارسة العلاقة الزوجية فيما بعد بل تحسنها كثيراً، ولا تؤثر إطلاقاً على الإنجاب بعد إجرائها.

خطوات عملية شفط دهون العانة

تتم العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي ويحدد الطبيب النوع الأنسب لكل حالة، وبعد التخدير يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة جداً لا تتعدى ملليمترات قليلة في منطقة العانة، ثم يتم إدخال كانيولا إذابة الدهون وبعد تفتيت كل الدهون المتراكمة وإذابتها، يتم إدخال كانيولا أخرى لشفط الدهون خارج الجسم، وبعد الانتهاء من ذلك يقوم الطبيب بخياطة الجروح بالغرز التجميلية الدقيقة جداً حتى لا تترك أي أثر أو ندبات، ثم يضع الضمادات الطبية لحماية الجروح من أي عدوى محتملة.

مميزات شفط دهون العانة

فوائد إجراء عملية شفط دهون منطقة البكيني عديدة ومن أهمها ما يلي:

  • تقليل احتمالية الإصابة بالتهابات المسالك البولية ومجرى البول.
  • زيادة طول العضو الذكري واستعاده شكله وحجمه الطبيعي.
  • استعادة الثقة بالنفس والتخلص من الإحراج.
  • تحسين الأداء الجنسي والقدرة الجنسية.
  • تجميل منطقة البكيني وتحسين مظهرها.

مقالة مميزة عن: جهاز الفيزر أهم 10 فوائد تميزه عن تقنيات شفط الدهون

أهم النصائح بعد شفط دهون العانة

توجد عدة نصائح يجب الالتزام بها بعد الخضوع لعملية شفط دهون الفابو لتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة، والوصول لأفضل النتائج الممكنة، ومن أهمها ما يلي:

  • تجنب التدخين أو شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل بعد إجراء العملية.
  • يجب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • تناول الأدوية المسكنة للألم والمضادات الحيوية الموصوفة من قِبل الطبيب في مواعيدها.
  • تجنب القيام بأي نشاط بدني عنيف والامتناع عن ممارسة الجماع حتى يتعافى الجسم تماماً.
  • تجنب النوم على البطن خلال فترة التعافي لتجنب الضغط على منطقة العانة وإلحاق الضرر بها.
  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء على مدار عدد ساعات اليوم.

نتائج شفط دهون العانة

تظهر نتائج عملية شفط دهون الفابو بعد إجراء العملية مباشرة حيث يمكن ملاحظة تغير شكل منطقة البكيني والتخلص من كل الدهون المتراكمة والجلد المترهل أيضاً في حالة وجوده، كما يلاحظ الرجال تغير طول العضو الذكري وظهوره بطوله الطبيعي وبشكل عام تساعد العملية على زيادة 2 سم تقريباً في طول العضو الذكري، وبالتالي القدرة على ممارسة الجماع بشكل أفضل، كما يتغير شكل منطقة البكيني بالنسبة للنساء ويصبح شكلها أجمل.

مع العلم أن نتائج العملية تصبح أفضل وأكثر وضوحاً مع زوال الآثار الجانبية الناتجة عنها ومنها التورم وتغير لون الجلد وظهور الكدمات وتراكم السوائل الزائدة والشعور بالتنميل، وعموماً تكون كل الأعراض الجانبية مؤقتة وتزول تدريجياً بمرور الوقت.

وفي نهاية المقال أعزائي القراء وبعد معرفة أهم التفاصيل والمعلومات الخاصة بعملية شفط دهون العانة إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى يسعدنا تواصلكم معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.