Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد الزنود بالفيزر | 5 مميزات لا تعلمها وصور النتائج

شد الزنود بالفيزر

أهم ميزة من مميزات عملية شد الزنود بالفيزر أنها عملية غير جراحية تساعد على التخلص من ترهل الجلد والسمنة الموضعية الزائدة في نفس الوقت، ولكن هل يعد الفيزر بديل للجراحة ويتخلص من جميع درجات ترهل الجلد؟ إجابة هذا السؤال نعرضها لك في المقالة التالية كما تتعرف على أهم تفاصيل العملية فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية شد الزنود بالفيزر

عملية شد الزنود بالفيزر هي عملية غير جراحية أي لا يتم فيها شد الزنود من خلال شقوق كبيرة في الجلد مثل عملية شد الذراعين Arm Lift التي يتم فيها عمل شق عرضي أسفل الإبط أو شق طولي يمتد من أسفل الإبط على امتداد الذراعين، ولكن في عملية الشد بالفيزر يقوم الطبيب بعمل شقوق بسيطة في الجلد تكفي لإدخال أداة الشفط وتتم إذابة الدهون وتحويلها لسائل ثم شفطها كما يتم شد الجلد.

من يناسبه شد وشفط الزنود بدون جراحة بالفيزر؟

فيما يلي المرشحون لشد وشفط الزنود بدون جراحة بالفيزر:

  • عملية شفط شد الزنود بالفيزر خيار تجميلي يناسب درجات الترهل البسيطة والمتوسطة في الجلد كما أنه يناسب من يعانون من الشحوم المتراكمة.
  • يجب ألا يقل عمر المقبل على العملية عن 18 سنة مع وجود هدف تجميلي واضح ومحدد، كما يجب أن تكون الحالة الصحية تسمح بالخضوع للعملية.
  • الجلد في منطقة الشفط يجب ألا يعاني من الترهل الشديد، فعملية شد الزنود بالفيزر لا تناسب من لديهم ترهل شديد وزائد في الجلد مثل الترهلات بعد خسارة كمية هائلة من الوزن أو بعد التكميم وغيرها من عمليات السمنة.

مميزات عملية شد الزنود بالفيزر

فيما المميزات التي ستعود عليه إذا قمت بإجراء شفط دهون الزنود بالفيزر:

  1. يضمن الجهاز نتيجة دقيقة ومتكافئة.
  2. عدم الحاجة لشقوق تطيل التعافي.
  3. لا يحدث تندب في الجلد ولا يترك آثار.
  4. قصر فترة التعافي وسرعة ظهور النتائج.
  5. يمكن الجمع بين الفيزر وأي تقنية أخرى تدعم النتيجة.
  6. عدم الحاجة لجلسة أخرى فالنتيجة تظهر بعد جلسة فقط.

تعليمات التعافي بعد عملية شد الزنود بالفيزر

بعد أي عملية تجميلية حتى وإن كانت فترة التعافي قصيرة والعملية غير جراحية يجب إتباع بعض التعليمات مثل:

  • تناول الطعام الصحي والحد من الأملاح والإكثار من الخضروات وبالبروتين.
  • ارتداء المشد الطبي لمدة 4-8 أسابيع حسب استجابة الجلد للتعافي وتدليك مواضع الشفط باستمرار.
  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم والإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • عدم حمل أشياء ثقيلة وتجنب النوم على الذراعين والنوم فقط على الظهر ووضع وسائد خلفه للحد من التورم.

متى تظهر نتيجة شفط الزنود؟

متى تظهر نتيجة شفط الزنود بالفيزر؟ تظهر نتيجة شد الزنود بالفيزر بعد مرور 3 شهور على العملية بشكل واضح ورغم أن نسبة من النتيجة تكون واضحة من البداية ويصبح الذراعان أنحف بكثير مما قبل العملية ولكن الجلد في هذه المرحلة يكون متورماً ومنتفخاً ويكون بحاجة لمزيد من الوقت لإنتاج ألياف الكولاجين التي تجعله مشدوداً ويكون ذلك بعد مرور 6 أشهر على العملية.

شفط دهون الذراعين قبل وبعد

كم تكلفة عملية شد الزنود بالفيزر؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط وشد الزنود بالفيزر في حدود 4500 دولار أمريكي عالمياً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل بينما تزيد أسعار الشفط بالفيزر للزنود عن المتوسط العالمي في بعض الدول العربية مثل دول الخليج السعودية وتصل إلى 8000 دولار أمريكي وتتراوح الأسعار في مصر ما بين 1200 إلى 2500 دولار أمريكي بينما متوسط شفط الذراعين في مركز شريف كلينك في حدود 1450 دولار أمريكي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجربتي مع عملية شد الزنود بالفيزر

أجابت إحدى الحالات على سؤال مين سوت عملية شد الذراعين بالفيزر قائلة “بدأت تجربتي مع شد الزنود بالفيزر العام السابق في بداية 2023 والآن وبعد مرور أكثر من 8 أشهر على العملية أستطيع القول إنني اخترت الحل المثالي للحصول على ذراعين أنحف ومشدودين بنتيجة دقيقة بدون تكبد عناء الرياضة التي لم تخلصني من السمنة الموضعية في أي منطقة في جسمي، والأهم أن الجلد أصبح مشدوداً بدون شقوق أو مضاعفات”.

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة التخلص من ترهلات الذراعين بنتيجة فورية مبهرة بعد العملية مباشرة مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

اقرأ أيضاً: تجاربكم مع شفط الزنود | تجارب ونتائج قبل وبعد بالصور

ما هي اضرار شفط الدهون بالفيزر؟

بعد عملية شفط الذراعين بالفيزر من الطبيعي حدوث بعض الآثار الجانبية مثل التورم وتصريف السوائل واحمرار الجلد وتغير لونه والتنميل وكلها آثار جانبية مؤقتة تزول مع إتباع التعليمات، أما عن الأضرار فهي غير شائعة بل نادرة الحدوث ومنها:

  • انتقال العدوى.
  • استمرار التنميل.
  • التحسس من التخدير.
  • عدم تكافؤ مظهر الجلد.
  • التكتل بعد شفط الدهون.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن عملية شد الزنود بالفيزر وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في إرسالها إلينا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.