Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تجميل البطن 4 تقنيات مختلفة أيها تناسبك؟  

عملية تجميل البطن

عزيزي القارئ هل تساءلت من قبل ما هي عملية تجميل البطن المناسبة لك وهل تشعر بأن البطن لديك ليست في أفضل صورة لها وترغب في جعلها أكثر جاذبية وتناسقاً مع القوام؟ في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي نجيبك على هذه الأسئلة وتتعرف على أهم التفاصيل التي ترغب في معرفتها فتابع معنا.  

تقنيات عملية تجميل البطن  

تختلف تقنيات عملية تجميل البطن من حالة لأخرى فهناك تقنيات تهدف إلى شد الترهل وهناك طرق تعمل على التخلص من الدهون وتشمل:  

عملية شد الترهل الجراحي  

عملية شد البطن Tummy Tuck هي عملية تجميلية يقوم طبيب التجميل فيها بقص الجلد الزائد في البطن عن طريق عمل شق جراحي يقع على خط العامة ويتم من خلالها شد العضلات والأربطة الداخلية المرتخية في البطن ثم يتم غلقها بالغرز التجميلية، وهي الخيار الأنسب لك إن كانت الترهلات لديك شديدة وملحوظة للغاية والجلد متدلي ومرتخي وتشمل تقنيات شد البطن الجراحية ما يلي:  

  • شد البطن المصغر لشد البطن السفلي.  
  • شج البطن الكلي لشد البطن بالكامل.  
  • عملية الحزام لشد الجسم والترهلات المحيطة بها.  
  • شد البطن العكسي لشد الترهلات الواقعة فوق سرة البطن.  

قبل وبعد شد البطن

اقرأ أيضًا: ترهل البطن بعد الولادة كيف تتخلصين منه بأشهر 4 طرق؟

عملية نحت البطن الأيوني  

عملية النحت الأيوني للبطن أو الشد بالجي بلازما J-Plasma من طرق شد ترهلات الجلد نفسه وهي تطلب تدخل جراحي محدود تتم تحت تخدير موضعي على عكس الشد الجراحي؛ حيث تتطلب فتحة صغيرة في أي جهة في البطن ثم إدخال أداة دقيقة من خلالها.

وشد الترهل عن طريق تسخين الجلد من الداخل بموجات الراديو الترددية، وينتج عن ذلك رد فعل من الجلد حيث ينتج الكثير من الكولاجين وعلى الفور يتم تبريد الجلد من أثر الحرارة بغاز الهيليوم لذا ينكمش الجلد على الفور ويتقلص حجمه، وهي الحل الأمثل إن كانت درجة ترهل الجلد متوسطة.  

شد البطن الجراحي

عملية شفط دهون البطن  

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من دهون البطن الزائدة من خلال تدخل جراحي بسيط وتخدير موضعي حيث يتم عمل شق بسيط في الجلد للتخلص من الدهون الزائدة في البطن لذا فهي تناسبك إن كانت لديك مشكلة الكرش البارز أو إن كانت البطن تبرز من الملابس بسبب تراكم الدهون ولا تستجيب البطن لأي طريقة تقليدية أخرى أو حتى طرق التخسيس الموضعي غير الجراحية مثل تجميد الدهون.  

الشفط الموضعي

عملية نحت البطن  

الخيار الأخير يناسب من لديهن دهون بسيطة أو متوسطة في البطن ويرغبون في التخلص منها لأنها من الدهون العنيدة التي لا تستجيب للحميات والرياضة أو من يرغبون في درجة أعلى من التحديد عن نتائج شفط الدهون، لذا فهي الحل الأمثل للرياضيين الذين يرغبون في إبراز تقسيمات وأبعاد العضلات أو من يرغب في جعل منحنيات الجسم المميزة أوضح.  

شفط الدهون لدى الرجال

نتائج عملية تجميل البطن  

  • تظهر نتيجة عملية تجميل البطن الجراحية بعد 6 شهور من العملية.  
  • نتيجة عملية تجميل البطن بالجي بلازما تظهر خلال شهرين إلى 3 شهور.  
  • نتيجة شفط الدهون تظهر على الفور بنسبة مقبولة النتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور.  
  • نتيجة نحت البطن تكون واضحة للغاية بمجرد الانتهاء من العملية وتكتمل في الشهر السادس.  

نتائج شد البطن للرجال

كم سعر عملية تجميل البطن؟  

يختلف سعر عملية تجميل البطن حسب التقنية فنتوسط سعر عملية نحت البطن وشفط الدهون في حدود 2000 دولار أمريكي بينما عملية شد البطن تصل إلى 2000 دولار أمريكي وقد تزيد، وسعر الشد بالجي بلازما في حدود 900 دولار أمريكي وذلك في مركز شريف كلينك، بينما الأسعار في مراكز أخرى في مصر تصل إلى 2500 إلى 3500 دولار أمريكي بينما تزيد في دول الخليج العربي لتصل إل 8000 دولار أمريكي.  

ولمعرفة سعر عملية تجميل البطن بعيادات دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلكم معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: اسعار عمليات شد البطن فى مصر و5 عوامل تتحكم فيها

شاهد نتيجة شد البطن الجراحي قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي  

التعافي بعد عملية تجميل البطن  

تطول فترة التعافي بعد عملية تجميل البطن الجراحية بينما بعد الطرق الأخر فالتعافي يكون قصير لأن الجلد لا يتم عمل شقوق به ويلتئم ويعود لوضعه الطبيعي بسرعة على عكس الشد الجراحي الذي يحتاج للكثير من العناية وقيود إضافية في المشي والحركة وطريقة النوم، ولكن التعليمات المشتركة العامة واحدة وتشمل ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد شفط وشد البطن وتناول الطعام الصحي والبعد عن مصادر العدوى أو أي إجهاد وحركة زائدة.  

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية تجميل البطن من أسعار ونتائج وأكثر نرجو أن نكون تمكنا من الإجابة على كافة استفساراتك وأسئلتك وللمزيد من التفاصيل لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.