Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهل البطن بعد الولادة كيف تتخلصين منه بأشهر 4 طرق؟

ترهل البطن بعد الولادة

ترهل البطن بعد الولادة من أكثر المشكلات التجميلية المؤرقة للكثير من السيدات لأنها تغير مظهر البطن وتؤثر على جاذبية الجسم كما يصعب التخلص منها، وفي المقالة التالية تتعرفين معنا على طرق شد ترهلات البطن وما الطريقة الأنسب لشد ترهلات ما بعد الولادة فتابعي معنا.

ترهل البطن بعد الولادة

تظهر ترهلات البطن بعد الولادة في صورة ارتخاء في البطن السفلية يظهر بشكل واضح وتجاعيد حول السرة والجزء العلوي من البطن بشكل خاص وتتفاقم مشكلة الترهل عند وجود انفصال عضلي بعد الولادات المتكررة أو في حالة وجود فتق سري كما يتغير مظهر الشرة نفسه.

فمع حمل الجنين وكبر حجم البطن وتمدد الجلد شهراً تلو الآخر تتكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين وتضعف جودة الجلد كما تضعف الأربطة الداخلية وعضلات البطن وتمدد بشكل واضح وعدم عودة الجسم لوضعه الطبيعي وخسارة وزن الحمل لا يعود لمظهره السابق وخاصة مع وجود نسبة من الدهون في البطن.

ما أفضل حل لترهلات البطن بعد الولادة؟

تتعدد طرق شد البطن ما بين الطرق التجميلية الجراحية والطرق التي تتطلب تدخل جراحي مجدود وأخرى بدون جراحة وتشمل:

شد ترهل البطن بالإندولفت

بالرغم من أن جهاز إندولفت من أحدث طرق شد الترهلات إلا أنه يناسب الترهلات المتوسطة والمحدودة في الجلد ولا يناسب ترهلات البطن بعد الولادة التي تظهر بشكل واضح وزائد، ولكن في حالة وجود ترهلات البسيطة لا تحتاج إلى الحل الجراحي يمكن شد البطن بجهاز إندولفت.

شد الجسم بالإندولفت

شد البطن بالجي بلازما

جهاز جي بلازما يعرف بالنحت الأيوني للجسم وهو أفضل طرق الشد عير الجراحي الذي لا يتطلب عمل شقوق في الجلد أسفل البطن مثل عملية شد البطن ويناسب من لديها جودة جلد ضعيفة ومرتخية ولكن الترهلات متوسطة لذا يمكنها شد ترهلات البطن بعد الولادة إن كانت متوسطة في هذه الحالة يمكن الخضوع لجلستين لتحسين النتيجة عند الحاجة.

شد ترهل البطن بعد الولادة بالجراحة

جراحة شد البطن هي الحل الوحيد لشد ترهلات البطن بعد الولادة مهما كانت درجة الترهل أو نوعه أو موضعه حيث تشد البطن من الأعلى والأسفل وتجمل سرة البطن وتشد الأربطة والعضلات التجميلية وتحقق أهداف تجميلية عديدة لا يمكن تحقيقها بطرق تجميلية أخرى، وتشمل أنواعها:

  • شد البطن الجزئي لشد البطن من الأسفل.
  • شد البطن الحزامي لشد البطن والترهلات حولها.
  • شد البطن الكلي لشد البطن من أعلى وأسفل السرة.
  • شد البطن العكسي لشد ترهلات الجزء العلوي من البطن.

شد ترهلات البطن جراحيا

لماذا تعد الجراحة أفضل طرق شد البطن بعد الولادة؟

تحقق جراحة شد البطن فوائد تجميلية عديدة لا تقتصر على شد الجلد من الخارج حيث تضمن لك الآتي:

  • تحد من علامات التمدد التي توجد في الجلد المرتخي.
  • شد عضلات البطن وإصلاح الانفصال العضلي والفتق السري.
  • التخلص من الدهون أثناء شد البطن من نفس فتحة العملية.
  • تجعل سرة البطن في موضعها المثالي وتعمل على تصغيرها.
  • يتم عمل جرح أسفل البطن وغلقه بغرز تجميلية وإخفاء ندبة القيصرية.

متى تظهر نتيجة عملية شد ترهلات البطن؟

تظهر نتيجة عملية شد الترهلات في البطن بالتدريج ففي الشهر الأول تزول أغلب الآثار الجانبية من كدمات وتورم واحتباس سوائل بعد شد البطن وفي الشهر الثالث تكون الشقوق التأمت والآثار الجانبية الطفيفة المتبقية مثل الكدمات أو الحكة أو التنميل قد اختفت تماماً، وفي الشهر السادس يمكنك الاستمتاع بالنتيجة الكاملة.

شد البطن قبل وبعد

كم تكلفة عملية ترهل البطن بعد الولادة؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد ترهلات البطن بعد الولادة في حدود 2000 دولار أمريكي في مركز د. شريف حجازي بينما في دول الخليج العربي فمتوسط الأسعار في حدود 5000-8000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار العالمية حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فتصل إلى 6000 دولار أمريكي.

هل يمكن شد ترهل البطن بعد الولادة بالرياضة؟

الترهلات بعد الولادة كما أوضحنا تكون ملحوظة وشديدة وفي الجلد نفسه ولا تأثير للرياضة على الجلد وكل ما تفعله هو تكبير الكتلة العضلية وشد العضلات المرتخية لتخفيف مظهر الترهل كما أن خسارة الوزن يحد من الترهل الناتج عن الدهون لكن الجلد المنكمش المجعد حول السرة لا تأثير للرياضة عليه كما أن بعض أنواع الرياضة لا تناسب من لديها انفصال عضلي ويجب استشارة الطبيب قبلها.

نتيجة شد ترهلات البطن بعد الولادة قبل وبعد بأفضل نتيج| د. شريف حجازي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أفضل طرق شد ترهل البطن بعد الولادة وأكثرها فعالية إن كانت لديكِ أي استفسارات أو أسئلة حول أي تقنية لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.