Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شد الوجه بدون جراحة أفضل 3 طرق وتقنيات بديلة

عمليات شد الوجه بدون جراحة

عمليات شد الوجه بدون جراحة يلجأ إليها كل من يرغب في استعادة رونق وشباب الوجه مع مرور الوقت وظهور بعض علامات التقدم في العمر، ولأن الطرق غير الجراحية هي الخيار الأول للكثيرين سنتناول في المقالة التالية أهم هذه الطرق وفوائدها فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم المعلومات حولها.

ترهلات وتجاعيد الوجه

تظهر الخطوط الدقيقة عادة حول العين بعد تجاوز منتصف الثلاثين ولكنها تكون طفيفة وغير ملحوظة وهو أمر طبيعي مع مرور الوقت، وتزيد الخطوط الدقيقة والتجاعيد في حالة قلة الترطيب وعدم شرب الماء والتعرض المباشر لأشعة الشمس بدون وضع كريم واقي للشمس، أو بسبب العوامل الوراثية، لذا تلجأ الكثير من السيدات والفتيات إلى عمليات شد الوجه بدون جراحة إما كعلاج للتخلص من التجاعيد أو كوقاية لمنع ظهورها.

المرشحون إلى عمليات شد الوجه بدون جراحة

المقصود بجراحة شد الوجه هي العملية التي يتم فيها عمل شق جراحي لشد الجلد من خلاله وقص الجلد الزائد المترهل وعادة ما يلجأ الرجال والنساء في منتصف الخمسينات من العمر لهذه العملية الجراحية، بينما ما قبل الثلاثين يلجؤون إلى عمليات شد الوجه بدون جراحة التي تطلب تدخل جراحي محدود للغاية أو بدون أي تدخل جراحي، وفي جميع الحالات يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مزمنة والجلد غير مصاب بأي عدوى مزمنة.

عمليات شد الوجه بدون جراحة

تتعد أنواع عمليات شد الوجه بدون جراحة ومن أفضلها:

شد الوجه بالفيزر

جهاز الفيزر جهاز مخصص لشفط الدهون وليس لشد الجلد ولكنه يتخلص من نسبة ملحوظة من ترهل الجلد في نفس الوقت لذا يعد من أفضل عمليات شد الوجه بدون جراحة في حالة تراكم السمنة الموضعية ووجود نسبة من ارتخاء الجلد، وتتم العملية بتدخل جراحي محدود للغاية وتحت التخدير الموضعي يتم عمل فتحة صغيرة للغاية في منطقة الترهل وإدخال أداة دقيقة وتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد والدهون فتذيب الدهون وتعزز إنتاج الكولاجين فتتخلص من الترهل.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

شد الوجه بالخيوط

من عمليات شد الوجه بدون جراحة الخيوط غير الجراحية وهي أيضاً تتطلب نسبة محدودة للغاية من التدخل الجراحي حيث تعتمد التقنية على إدخال الخيوط أسفل الجلد في منطقة الترهل بدون أي شقوق وتستخدم فقط إبر دقيقة للغاية لا تترك أي ندبات وراءها ويتم إدخال الخيوط ثم سحبها عكس اتجاه التجاعيد وتثبيتها في الأنسجة الداخلية، وأثناء التعافي ينتج الجلد الكثير من الكولاجين فتصبح البشرة أكثر نضارة والتجاعيد تزول تماماً بشكل ملحوظ عادة خلال 3 إلى 6 شهور.

شد الوجه بجهاز الإندولفت

يعد جهاز إندولفت الإيطالي طفرة في مجال شد الوجه بدون جراحة لأنه يمنحك نتيجة فورية وتدوم لسنوات بدون أي تدخل جراحي أو حتى تخدير وكل ما يحدث لشد الوجه هو إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد فتعمل أشعة الليزر على إطلاق موجات ضوئية تعزز إنتاج الكولاجين وتشد الأنسجة الداخلية وتذيب نسبة طفيفة من الدهون التي تزيد من مظهر الترهل بنتيجة رائعة تظهر على الفور.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

قبل عمليات شد الوجه بدون جراحة

هناك عدة تعليمات يجب اتباعها قبل الخضوع للعملية:

  • تناول أطعمة صحية وشرب الماء بكثرة.
  • تجنب التدخين قبل وبعد العملية بعدة أسابيع.
  • يجب إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الموصي بها.
  • عدم التعرض لمجهود بدني شاق أو أشعة الشمس.
  • تجنب أي أدوية مسيلة للدم لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

بعد عمليات شد الوجه بدون جراحة

في مرحلة التعافي يجب اتباع النصائح التالية لجنب حدوث أي اضرار:

  • يمكنك العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع أو أقل حسب التقنية ولكن يجب الحرص على الراحة وتجنب أشعة الشمس.
  • يجب تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب مثل المضادات الحيوية ومسكنات الألم وقد يصف مراهم مضادة للالتهابات وتخفيف التورم.
  • عادة ما تزول الآثار الجانبية خلال عدة أسابيع تماماً لذا يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار، وفي حالة شد الوجه بالفيزر يجب ارتداء المشد الطبي بعد شد الذقن.
  • تناول أطعمة صحية وشرب الماء باستمرار أمر ضروري سواء أثناء الشفاء أو حتى بعد ظهور النتائج للحفاظ على رونق ونضارة البشرة.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج عمليات شد الوجه بدون جراحة

تختلف مدة ظهور نتائج عمليات شد الوجه بدون جراحة من تقنية لأخرى كما تختلف من حيث الاستمرارية ولكنها تشترك في جانب واحد وهو أن نسبة من النتيجة تظهر على الفور ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين بشكل مستمر من 3 على 6 شهور حتى تظهر أفضل نتيجة وعادة ما تدوم النتيجة لسنوات طويلة مع الحفاظ على البشرة.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

نتائج شد الوجه غير الجراحي في مركز شريف كلينك

بدائل أخرى لعمليات شد الوجه بدون جراحة

بالإضافة للطرق السابقة يمكن شد الوجه بخيارات أخرى شائعة وتشمل:

  • جهاز الهايفو لشد الوجه.
  • شد الوجه والتخلص من التجاعيد بالفيلر.
  • التخلص من الخطوط التعبيرية والتجاعيد بحقن البوتكس.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل عمليات شد الوجه بدون جراحة وأكثرها شيوعاً وما بدائلها لا تتردد في التواصل معنا إن أردت الاستفسار عن أيٍ من تقنيات التخلص من ترهل الوجه السابقة.

اقرئي أيضًا: اجهزة شد الترهلات أفضل 3 طرق ونتائج قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.