Sherif Clinic

شد الوجه بدون جراحة باستخدام أشهر وأفضل 5 تقنيات

شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة أصبح الحل الأفضل والأكثر فعالية في حل مشكلات الوجه التجميلية التي تواجهك مع مرور الوقت والتقدم في العمر وفي المقالة التالية سنلقي الضوء على أشهر هذه التقنيات ومن يمكنه اللجوء إليها ومتى تظهر نتائجها، فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم التفاصيل.

طرق شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالليزر

من أفضل أجهزة شد الوجه بالليزر التي بدأت في الظهور مؤخراً جها الإندولفت لشد الوجه وهو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي التي تصل للطبقات الداخلية من الجلد فتعمل على ترتيب بنية الجلد من الداخل وتعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل نسبة من الدهون أسفل الجلد فتمنح مظهر صحيح ومشدود وتعد من أفضل طرق شد الوجه بدون جراحة حيث تستخدم فيها ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد بدون أي شقوق ولا تترك أي ندبات كما يتم الإجراء بدون تخدير.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شد الوجه بالفيلر

من الطرق الشائعة في شد الوجه بدون جراحة الفيلر أو الحشو التجميلي وهو إجراء طفيف تستخدم فيه إبر دقيقة للغاية يتم حقنها بمادة قابلة للتوافق الحيوي مع الخلايا مثل الهايلورونيك ثم حقن هذه المادة في مناطق التجاعيد الخطوط التعبيرية فتناسب من لديهم تجاعيد بسيطة للغاية أو من ترغب في الحفاظ على نضارة ورونق بشرتها ولا تنتشر التجاعيد لديها أكثر.

شد الوجه بالهايفو

الهايفو جاهز لشد الوجه بدون جراحة ويعمل بالموجات فوق الصوتية المكثفة على شد التجاعيد المتوسطة عن طريق تمرير الجهاز على مناطق الترهل والتجاعيد في الوجه فتعمل على تسخين الجلد والوصول للطبقات العميقة بها وتعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تصبح البشرة مشدودة.

شد الوجه بالبوتكس

البوتكس من أكثر طرق شد الوجه شيوعاً وهو أيضاً إجراء غير جراحي يتم من خلال مادة للحقن أسفل الجلد تستخلص من البكتيريا المسؤولة عن التسمم الغذائي وتسمى توكسن البوتيلينوم يتم حقن مادة البوتكس بجرعات دقيقة وطفيفة للغاية بحيث تعمل على شلل مؤقت للعضلات التي تتسبب في التجاعيد وبالتالي تصبح منطقة التجاعيد مشدودة.

شد الوجه بالخيوط

من بين أفضل طرق شد الوجه بدون جراحة الخيوط لشد لوجه وهو إجراء يختلف عن الطرق السابقة أنه يتطلب تدخل جراحي أكبر ولكنه يظل محدوداً وليس بنسبة التدخل الجراحي في عمليات شد الوجه، حيث يتم وضع مادة مناسبة للتخدير ثم إدخال الخيط أسفل الجلد باستخدام إبر دقيقة للغاية وشد الجلد وسحبه عكس اتجاه الترهلات وتثبت الخيوط من الداخل في الأنسجة الداخلية أو في عظام الجبهة وبالقرب من مناطق إنبات الشعر والأذنين.

من يمكنه الاستفادة من شد الوجه بدون جراحة؟

  • لا تناسب من لديه ترهل زائد في الوجه.
  • من يعاني من تجاعيد بسيطة إلى متوسطة.
  • من يعاني من تجاعيد واضحة حول الفم والعينين.
  • من لديه ارتخاء في الجلد على خطي الأذن والشفتين.
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات جلدية.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الوجه بدون جراحة وكم تدوم؟

تختلف نتائج شد الوجه بدون جراحة حسب نوع الجهاز والتقنية المستخدمة كما نوضح:

  • تظهر نتيجة شد الوجه بالإندولفت على الفور وتستمر في التحسن لتظهر بشكل نهائي خلال 3 إلى 6 شهور مع إنتاج كولاجين أكثر وتدوم حتى 5 سنوات.
  • نتائج البوتكس تظهر بعد مرور يومين إلى 4 أيام حسب نوع البوتكس المستخدم وتستمر النتيجة حتى 4 إلى 6 شهور وأحياناً عام حسب نوع مادة البوتكس.
  • تظهر نتائج جهاز الهايفو بنسبة واضحة بعد جلسة واحدة فقط ولكنها تستمر في التحسن من 3 إلى 6 شهور أيضاً مع تعزيز إنتاج الكولاجين والنتائج تستمر على الأقل لمدة عام.
  • نتائج شد الوجه بالخيوط تظهر على الفور وبكنها تستمر في التحسن أكثر لأن الكولاجين يتكون حول الخيوط ويعطي البشرة نضارة أكبر وتستمر النتيجة في المتوسط 5 سنوات وأحياناً 10 سنوات.
  • نتائج شد الوجه بالفيلر تظهر على الفور ولكن النتيجة ليست نهائية فالفيلر ينتج كولاجين أكثر في الوجه ويجعله أكثر نضارة خلال مدة استمراره وتدوم من عام إلى 3 أعوام حسب نوع الفيلر وجودته.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

 شد الوجه بالليزر قبل وبعد الجلسة مباشرة في عيادة شريف كلينك

كم سعر طرق شد الوجه بدون جراحة؟

يبلغ متوسط سعر شد الوجه بدون جراحة حوالي 1000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما طرق الحقن التجميلي مثل الفيلر والبوتكس فتكون في حدود 500 دولار أمريكي حسب جودة المادة المستخدمة بينما في دول الخليج العربي فتصل الأسعار إلى 3000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن طرق شد الوجه بدون جراحة ولتفاصيل أكثر حول أي من التقنيات السابقة لا تترد في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي استفسار لديك.