Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج التثدي عند الرجال طبيعيا بـ 4 طرق وحلول بديلة

علاج التثدي عند الرجال طبيعيا

علاج التثدي عند الرجال طبيعيا له عدة بدائل يمكن من خلالها الوصول لمظهر الثدي الطبيعي بدون اللجوء لطرق أخرى وفي المقالة التالية نعرض لك بدائل عديدة تتعرف من خلالها مدى فعالية الطرق الطبيعية وهل تنجح في علاج التثدي فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم المعلومات والحقائق عن التثدي.

التثدي عند الرجال

التثدي مشكلة يعاني منها الكثير من الرجال وتظهر في شكل تضخم وبروز الغدة الثديية وراء حلمة الثدي مباشرة وقد يكون في جانب أكبر من الآخر أو في جانب فقط ويحدث بسبب قلة هرمون الذكورة أو زيادة الأستروجين في الجسم وهو وخلل يعرف بنقص الأندروجينات ويحدث بسبب الآتي:

  • التغيرات الهرمونية الطبيعية في مراحل مختلفة.
  • بعض الحالات الصحية المؤثرة على الهرمونات مثل قصور الغدد التناسلية.
  • بعض الأدوية التي تؤدي لخلل في إنتاج الهرمونات مثل أدوية القلب والاكتئاب.

علاج التثدي للرجال

خطوات علاج التثدي عند الرجال طبيعيا

ليست كل درجات التثدي عند الرجال تتطلب الحل الجراحي أو التخلص من التثدي بالفيزر أو حتى العلاج بالأدوية، فالتثدي حديث الظهور قد لا يتطلب أي علاج لذا يتم الآتي:

  • في البداية يفحص الطبيب الثدي ويتعرف على درجة التثدي ونوعه ويسألك عن مدة ظهوره.
  • بعض الحالات مثل التثدي لدى المراهقين تتطلب فقط اتباع نظام غذائي يعزز هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • يمكن علاج التثدي عند الرجال طبيعيا فقط بمعرفة الأسباب المؤدية له وعلاجها فمع زوال المشكلة الصحية المسببة في التثدي يزول من نفسه.
  • نفس الأمر بالنسبة للأدوية أو العقاقير إن كنت تتناول دواءً ما فيمكن علاج التثدي عند الرجال طبيعيا بمجرد وقف هذا الدواء وتعود الهرمونات لمعدلها لطبيعي ينحسر التثدي من نفسه.

علاج التثدي عند الرجال طبيعيا بالأعشاب

توجد أنواع تثدي يمكن علاج التثدي عند الرجال طبيعيا باستخدامها مع العلم أن فعالية الأعشاب ليست مضمونة وتحتاج للمتابعة مع الطبيب وخاصة أن بعضها قد يتداخل مع بعض الأدوية، كما أن الأعشاب تعزز هرمون التستوستيرون وإن كان سبب التثدي ليس راجعاً لقلة هرمون الذكورة فالأعشاب لن تفيد في هذه الحالة، والآن إليك عدة خيارات من الأعشاب المستخدمة عند علاج التثدي عند الرجال طبيعيا:

  • الكركم يحتوي على مادة الكركمين ويعزز إنتاج هرمون تستوستيرون لدى الرجال لذا يمكن شربه مرتين في اليوم عن طريق وضع ملعقة من الكركم وإضافة ماء ساخن إليها في كوب وتركه يهدأ ثم شربه.
  • بذور الكتان قد تفيد عند علاج التثدي عند الرجال طبيعيا لأنها تزيد هرمون الذكورة وتحد من إنتاج الأستروجين وبالتالي قد تنجح في تقليل حدة التثدي ويتم تناولها مرة في اليوم عن طريق إضافة الماء الساخن في كوب ووضع ملعقة من بذور الكتان المطحونة وشربها.
  • تساعد نبتة الهندباء على علاج التثدي عند الرجال طبيعيا إن كان نتيجة لزيادة الوزن والسمنة في الجسم لأنه تساعد على الحرق وخاصة مع إتباع نظام غذائي ويتم تناولها عن طريق إضافة ملعقة منها للماء الساخن ويترك لمدة 10 دقائق مغطى ويشرب 3 مرات في اليوم.

اقرأ أيضًا: الكركم لعلاج التثدي عند الرجال في 3 حالات

عادات تساعد في علاج التثدي عند الرجال طبيعيا

هناك عدة عادات يومية عند اتباعها قد تحد من مشكلة التثدي وتساعد في علاج التثدي عند الرجال طبيعيا أو على الأقل منع تفاقمه وتشمل:

  • الابتعاد عن تناول أي عقاقير غير مشروعة والتوقف عن شرب الكحوليات والتوقف عن التدخين.
  • ممارسة التمارين الرياضية وإتباع حمية غذائية صحية قد تحد من التثدي وتتخلص من الدهون الزائدة.
  • تناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على أي مواد مصنعة أو مادة الصويا الموجودة في الكثير من المنتجات.
  • إتباع نمط حياة صحي وبناء العضلات عن طريق حمل الأوزان والنوم لمدة كافية مع ضرورة شرب الماء بكثرة.

شاهد بالفيديو النتيجة المميزة لعلاج التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي

بعد علاج التثدي عند الرجال طبيعيا

قد لا تستجيب غدة الثدي المتضخمة لأي طريقة طبيعية لعلاج التثدي وعندها يلجأ بغض الرجال إلى إخفاء التثدي بالملابس أو بارتداء مشد الصدر أو باللجوء للحلول التجميلية وتشمل:

علاج التثدي بالفيزر

تقنية الفيزر هي إحدى طرق شفط الدهون ويستخدم الفيزر أيضاً لعلاج التثدي حيث يعمل على الحد من الأنسجة الدهنية المتراكمة في الثدي كما يفتت النسيج المتضخم بالموجات فوق الصوتية ويناسب الدرجة الثالثة من التثدي التي يكون التثدي فيها واضحاً وتوجد نسبة من الدهون ولكن الجلد غير مترهل بشدة.

قبل وبعد علاج التثدي

علاج التثدي جراحياً

الجراحة هي الحل الأمثل لعلاج التثدي الواضح الذي يتخذ فيه الثدي المظهر الأنثوي وخاصة مع وجود سمنة زائدة وارتخاء جلد الثدي حيث يتم فيها استئصال الغدد اللبنية لدى الرجال وشد جلد الثدي وإزالة التثدي بشكل تام حتى لا يعود مرة أخرى.

علاج التثدي عند الرجال

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة طرق علاج التثدي عند الرجال طبيعيا وأهم الطرق البديلة إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد على كل أسئلتك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.