Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شد الوجه المترهل في 3 حالات مختلفة

طريقة شد الوجه المترهل

لا شك أن علامات التقدم في العمر تظهر أولاً على الوجه وأن الجميع يتمنون أن تحتفظ بشرتهم بمظهرها الشاب والصحي لأطول فترة ممكنة، فما حل مشكلة ترهل جلد الوجه؟ في المقالة التالية نعرض لك طريقة شد الوجه المترهل وحلول عديدة لها بين الطرق الجراحية وغير الجراحية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهل الوجه

تكثر أسباب ترهلات جلد الوجه ومن أكثرها شيوعاً:

  • مع التقدم في العمر تقل وتتكسر ألياف الكولاجين.
  • العوامل الوراثية والجينات تجعل الجلد لدى البعض أكثر عرضة للترهل.
  • خسارة الوزن السريعة والمفاجئة وتقلبات الوزن واتباع حميات قاسية.
  • عدم العناية بترطيب البشرة واتباع روتين عناية يومي مناسب لنوعها.
  • التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واقي من الشمس.

تقنيات شد الوجه المترهل

تتعدد طرق شد ترهلات الوجه حسب درجة الترهل التي يعاني منها كل شخص ومنها:

  • شد ترهل الوجه بالجراحة Face Lift في حالة الترهلات الشديدة.
  • شد الترهلات المتوسطة في الجلد بجهاز جي بلازما J-plasma.
  • شد درجات ترهل الوجه البسيطة والمتوسطة بجهاز إندولفت Endolift.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

طريقة شد الوجه المترهل

تختلف طريقة شد الوجه المترهل من تقنية لأخرى كما يتضح:

طريقة شد الوجه المترهل جراحياً

طريقة شد الوجه المترهل بالجراحة تشد الترهلات الشديدة والملحوظة وارتخاء جلد الوجه والجفون وعلى خطي الفك وأسفل الذقن وخاصة من يبلغون من العمر 55 سنة فأكثر، لذا تحتاج العملية لتخدير موضعي وعمل شقوق في الجلد ويتم فيها رسم خط باستخدام قلم يوضح موضع الشق الجراحي ويتم عمله بداية من الجلد المحيط بالأذن ثم يمتد حول الأذن للأسفل حتى يصل لخط الشعر والجزء الخلفي من فروة الرأس.

يطول الشق الجراحي أو يقصر في حالة الشد الجراحي حسب نسبة ترهلات الوجه وبعد عمله يرفع الطبيب الجلد ويشد الأنسجة الداخلية في الوجه من عضلات وأربطة ويثبتها بغرز قابلة للذوبان ثم يشد جلد الوجه عكس الترهل ويقص الزائد ويغلقه بدقة بغرز تجميلية ثم يغطى بالضمادات والشاش.

طريقة شد الوجه المترهل بالجي بلازما

جهاز جي بلازما يتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي حيث يتم فيها شد الترهلات المتوسطة في حالة جودة الجلد الضعيفة وارتخاء الجلد ولكن ليس بدرجة شديدة فيتطلب عمل شق بسيط تحت التخدير الموضعي في حدود نصف سم يكفي لإدخال طرف الجهاز منه فيطلق موجات الراديو الترددية التي تخترق الجلد بعمق وتعزز الكولاجين بكثرة ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فينكمش ويتقلص حجمه على الفور.

طريقة شد الوجه المترهل بالإندولفت

جهاز إندولفت هو أفضل طريقة شد الوجه المترهل في حالات الترهل المتوسط الذي يظهر على خطي الفك أو حول الفم وغيره من أجزاء الوجه وبدون تخدير موضعي أو شقوق يتم في الجلسة إدخال ألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تعمل بتقنية الليزر الثنائي التي تسخن الأنسجة الداخلية وتعزز الكولاجين بالجلد وتذيب نسبة دهون رقيقة أسفل الجلد فتظهر نسبة ملحوظة من النتائج على الفور.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج طرق شد الوجه

تختلف نتائج شد الوجه في الظهور والاستمرارية حسب كل طريقة مستخدمة كما يتضح:

  • بعد الشد الجراحي تتطلب العملية فترة تعافي أطول ورغم أن نسبة من النتائج تكون واضحة إلا أنها ليست النتيجة النهائية وحاصة أن الشقوق تطلب فترة أطول للتعافي تصل إلى شهرين أو 3 شهور والنتيجة النهائية تكتمل بعد 6 شهور وتدوم لسنوات طويلة.
  • نتائج الشد بالإندولفت أيضاُ فورية الظهور ولكن الجلد يستمر في إنتاج كولاجين جديد وعلى مدار 6 أشهر يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية لشد الوجه بالإندولفت وتستمر في أغلب الحالات من سنة إلى 5 سنوات.
  • نتائج الشد بجهاز جي بلازما تتميز بأنها تظهر بعد الجلسة مباشرة ولكن الجلد يستمر في بناء الكولاجين الجديد خلال فترة التعافي ومع زوال الآثار الجانبية وإنتاج المزيد من الكولاجين تتحسن جودة الجلد ويصبح مشدوداً خلال شهرين إلى 3 أشهر من العملية والنتيجة أيضاً طويلة المدى.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

أسعار طرق شد الوجه

تختلف أسعار طرق شد الوجه المترهل من تقنية لأخرى حيث تتراوح ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك بينما تتراوح الأسعار في الدول العربية ما بين 3000-8000 دولار أمريكي وتتباين الأسعار حسب تطور التقنية ودرجة التدخل الجراحي ونوع التخدير.

نتائج سريعة لشد الوجه غير الجراحي مع د. شريف حجازي

والآن بعد الوصول إلى نهاية المقالة والتعرف على طريقة شد الوجه المترهل لا تتردد عزيزي القارئ في طرح أي أسئلة ما زالت لديك عبر واتساب وتسعدنا الإجابة عليها.

اقرئي أيضًا: افضل تقنيه لشد الوجه بدون جراحه ونتائج بالصور قبل وبعد

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.