Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد الذراعين قبل وبعد و3 نتائج بالصور

عملية شد الذراعين قبل وبعد

ظهور نتيجة عملية شد الذراعين قبل وبعد ومقارنة النتائج أهم ما ينتظره كل من يخضع للعملية وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب قبل وبعد العملية لتحصل على أفضل نتيجة بدون التعرض لمضاعفات أو أضرار بعد العملية، لذا في المقالة التالية نعرض لك أهم ما ترغب في معرفته عن العملية ونتائجها بالصور فتابع معنا.

عملية شد الذراعين Arm Lift

عملية شد الذراعين هي عملية تجميلية يلجأ إليها كل من يعاني من ترهلات شديدة وملحوظة في الذراعين ويرغب في التخلص منها بشكل نهائي بعد تجربة الطرق التقليدية الأخرى التي لم تثبت جدواها وفي العملية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أسفل الإبطين أو شق أفقي يمتد على طول الذراعين ويقص الجلد الزائد ويشد الأربطة والعضلات المرتخية، وقد يتم شفط الدهون الزائدة في الذراعين بإحدى طرق شفط الدهون في نفس العملية ومن خلال نفس الشق الجراحي.

قبل عملية شد الذراعين

قبل عملية شد الذراعين من الباط يحدد الطبيب المشكلة التجميلية التي لديك والنتيجة التي ترغب في الوصول إليها وبناء على ذلك يقوم الطبيب باختيار تقنية شد الذراعين المناسبة بعد فحص درجة ترهل الجلد في الذراعين ونسبة السمنة الموضعية فيها، وهل تناسبك طرق شد الذراعين بدون جراحة أم بقص الجلد، ويسألك عن تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولها وهل خضعت لعمليات سابقة في الذراعين ويعطيك تعليمات عملية شد الذراعين قبل وبعد، ويطلب الطبيب عدة صفحات طبية لتقييم الصحة العامة.

نصائح عملية شد الذراعين قبل وبعد

هناك عد تعليمات يجب اتباعها قبل وبعد العملية وتستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين أو 3 أسابيع وتشمل:

  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب النزيف.
  • عدم شرب أي كحوليات لأنها تتداخل مع فعالية الأدوية والتخدير.
  • الحد من التدخين لأنه يؤثر على التئام الجروح ويقلل من إنتاج الكولاجين.
  • التغذية الصحية السليمة قبل العملية لتثبيت الوزن وبعده لمساعدة الأنسجة على التعافي والالتئام.
  • الحفاظ على نشاط الجسم بممارسة أنشطة ويومية خفيفة بدون التعرض لمجهود زائد قبل وبعد أسبوع من العملية.

التعافي بعد عملية شد الذراعين

والآن بعد معرفة أهم تعليمات عملية شد الذراعين قبل وبعد إليك التعليمات الخاصة بفترة التعافي لتمر بسرعة بدون التعرض لأي مضاعفات بعد شد الذراعين:

  • يجب ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية شد الذراعين لأنه يساعد على حماية الشقوق والحد من الآثار الجانبية مثل احتباس السوائل.
  • يجب النوم على الظهر ووضع عدة وسائد خلف الرأس والظهر لترفعه عن مستوى الجسم لأن هذه الوضعية تحد من التورم وتحافظ على معدل تدفق الدم.
  • يجب المشي كل ساعة أو ساعتين لمدة 5 أو 10دقائق مشي خفيف بدون حركة سريعة وذلك لتنشيط الدورة الدموية والحد من حدوث جلطات.
  • تجنب رفع الذراعين للأعلى في الأسابيع الأولى كما يمنع حمل أي أشياء ثقيلة أو حتى الحيوات الأليفة والأطفال.
  • يحب تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب في مواعيدها من مسكنات الألم ومضادات حيوية لتجنب حدوث عدوى ووضع المراهم التي يوصي بها الطبيب.

اقرأ أيضًا: فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين و5 نصائح ستحسن النتيجة

شاهد نتيجة عملية شد الذراعين قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي

نتائج عملية شد الذراعين قبل وبعد

تظهر نتائج عملية شد الذراعين قبل وبعد في صورتها النهائية التي تسمح بمقارنة النتيجة بعد مرور 6 شهور من العملية مع العلم أن النتيجة تكون واضحة بعدها مباشرة مع قص الجلد الزائد ولكن حتى يمكن الحكم عليها يجب ترك فرصة للجلد للتعافي وللشقوق للالتئام وذلك بعد شهرين إلى 3 شهور كما تكون آثار عملية شد الذراعين انحسرت واختفت تماماً.

شد الذراعين قبل وبعد

تجربتي مع عملية شد الذراعين قبل وبعد

من تجارب عمليات شد الذراع تروي إحدى السيدات تجربتها وتقول أنها كانت تعاني من ارتخاء في الجزء العلوي من الذراعين بعد خسارة الكثير من الوزن ولحسن الحظ كان الشق الجراحي المناسب لدرجة الترهل لديها في الجزء العلوي من الذراع، لذا الشق الجراحي كان تحت الإبط وبشكل عرضي مما جعل النتيجة أفضل وأثر الجرح غير واضح، وقد استغرقت العملية في حدود ساعتين وتم فيها شفط الدهون وبعد ظهور نتيجة عملية شد الذراعين قبل وبعد كانت تشعر بالرضا عنها.

نتائج شفط دهون الذراعين

والآن عزيزي القارئ بعد رؤية نتائج عملية شد الذراعين قبل وبعد ومعرفة أهم التعليمات والنصائح لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.