Sherif Clinic
Search
Close this search box.

درجات ترهل الذراع وأهم 6 تقنيات لعلاجها

درجات ترهل الذراع

تتعدد درجات ترهل الذراع من البسيطة إلى الشديدة ولكل درجات الطريقة المناسبة للتخلص من الترهل كما تختلف أنواع الترهل، وفي المقالة التالية نلقي الضوء على هذه المشكلة التجميلية التي تؤرق الكثيرين وكيفية التخلص منها، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

درجات ترهل الذراع

توجد أربع درجات من درجات ترهل الذراع تختلف حسب نسبة الجلد الزائد المتراكم وحسب كمية الدهون المخزنة تحت الجلد وتشمل:

  • الدرجة الأولى عبارة عن كمية محدودة من التراكمات الدهنية مع وجود نسبة ارتخاء في جلد الذراع بالقرب من الإبط.
  • الدرجة الثانية نسبة دهون متوسطة وارتخاء يشمل الجزء العلوي من الذراع يمتد من أسفل الإبط إلى منتصف الذراع.
  • الدرجة الثالثة تتراكم الدهون بشكل واضح ويرتخي الجلد بسبب الجلد الزائد في منطقة الثلث العلوي من الذراعين يصل للكوعين.
  • الدرجة الرابعة قد تكون عبارة عن دهون تتراكم بكثرة أو جلد مرتخي بنسبة كبيرة يمتد على طول الذراعين وقد لا توجد سمنة موضعية في هذه المرحلة حيث يحدث الترهل بعد خسارة الوزن.

أنواع ترهل الذراعين

يوجد نوعان من ترهلات الذراعين النوع الأول ينتج عن تراكم الدهون سواء بسبب السمنة الموضعية حتى مع عدم زيادة الوزن أو بسبب زيادة الوزن بشكل عام، والنوع الثاني يحدث نتيجة ارتخاء الجلد نفسه سواء بعد زيادة الوزن ومرور الوقت والتقدم في العمر.

نتائج شفط دهون الذراعين

طرق علاج ترهل الذراعين

فيما يلي طرق علاج ترهل الذراعين:

علاج ترهل الذراعين بالإندولفت

الشد بالإندولفت يناسب الدرجة الأولى أو الثانية من درجات ترهل الذراع حيث يناسب الدرجات البسيطة والمتوسطة ولكنه لا يتخلص من الجلد الزائد ويعمل الجهاز بتقنية الألياف الضوئية التي يتم إدخالها تحت الجلد بدون الحاجة لتخدير موضعي وتعمل أشعة الليزر الثنائي على شد الجلد وإذابة الدهون.

علاج ترهل الذراعين بالجي بلازما

يمكن علاج الدرجتين الثانية والثالثة من درجات ترهل الذراع بالجي بلازما لأنه جهاز يساعد على شد الجلد بفعالية بتدخل جراحي محدود عن طريق تخدير موضعي وشق بسط في الجلد يتم إدخال أداة الشد من خلاله وتحريكها فتسخين الجلد بفعل موجات الراديو الترددية فينتج الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً كما يتم تبريده على الفور بغاز الهيليوم الذي يجعل الجلد ينكمش ويتقلص ويقل حجمه على الفور.

اقرأ أيضاً: ما أضرار شد الجلد بالجي بلازما؟

علاج ترهل الذراعين بالفيزر

يمكن علاج أي درجة من درجات ترهل الذراع بالفيزر إن كانت ناتجة عن السمنة الموضعية حيث يمكن شفط أي كمية من الدهون في الذراعين بشرط ألا يعاني الشخص من زيادة الوزن، كما يمكنها شد الترهل المتوسط في الجلد باستخدام موجات الراديو الترددية.

شفط دهون الذراعين قبل وبعد

علاج ترهل الذراعين بالخيوط التجميلية

الخيوط التجميلية يمكنها علاج حتى الدرجة الثانية من درجات ترهل الذراع حيث تناسب  الترهلات المتوسط وهي عبارة عن خيط يتم إدخالها أسفل الجلد باستخدام إبر دقيقة لشد الجلد وتحسين جودته عن طريق تحفيزه لإنتاج الكولاجين ويتم تثبيت الخيوط داخل الذراعين.

علاج ترهل الذراعين بأجهزة التخسيس الموضعي

يمكن التخلص من الدرجة الأولى من درجات ترهل الذراع باستخدام أجهزة التخسيس الموضعي إن كانت الترهلات بسيطة ومحدودة حيث تعمل هذه الأجهزة على الحد من الدهون والسمنة الموضعية الزائدة بنسبة طفيفة ومنها جهاز الكرايو لتجميد الدهون وجهاز كافيتيشين.

علاج ترهل الذراعين بالجراحة

الحل الأخير لعلاج أقصى درجات ترهل الذراع هو الحل الجراحي لأنها الخيار الوحيد الذي يمكنه قص الجلد الزائد وشد وقص الأربطة الداخلية الضعيفة والمرتخية وهو ما يحتاجه الجلد في حالة الترهل الشديد لأنه لا يستجيب لأي طريقة أخرى وتحتاج العملية تخدير عام عادة أو تخدير موضعي.

شد الذراعين قبل وبعد

أسعار طرق شد ترهل الذراعين

تختلف أسعار طرق شد الترهلات من تقنية لأخرى ولكن تبدأ الأسعار في مركز شريف كلينك من 900 دولار أمريكي بينما تبدأ الأسعار من 4000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات والكويت وقطر، ويحدد الطبيب التكلفة النهائية حسب كل حالة وحسب التقنية وعدد الجلسات المطلوبة.

شاهد نتيجة شد ترهل الذراعين قبل وبعد مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أبرز تقنيات شد ترهلات الذراعين حسب درجات ترهل الذراع إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب وتسعدنا الإجابة عليك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.