Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد البطن في يومين أو أقل بأفضل 3 طرق

شد البطن في يومين

هل يمكن شد البطن في يومين؟ مع تعدد التقنيات التجميلية أصبح من الممكن التخلص من ترهلات البطن خلال ساعات محدودة بنتيجة واضحة، حيث ظهرت تقنيات حديثة ومتطورة تتناسب مع درجات مختلفة من الترهلات، وفي المقالة التالية نلقي الضوء على أهم هذه الطرق فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهلات البطن

السبب الأساسي للترهل هو تراكم الدهون في البطن والجسم بشكل عام حيث تؤدي الدهون إلى تمدد جلد البطن مع الوقت حتى تضعف جودة الجلد ويحدث الترهل، إضافة للأسباب التالية:

  • طول مدة السمنة.
  • خسارة الوزن المتكررة.
  • خسارة الوزن المفاجئة والسريعة.
  • التقدم في العمر والتغيرات الهرمونية.
  • ضعف جودة الجلد وعدم العناية به وإهمال الترطيب.
  • التعرض بكثرة لأشعة الشمس تؤثر على جودة الجلد.
  • العادات الضارة مثل التدخين لأنه من أسباب الشيخوخة المبكرة.

طرق شد البطن في يومين

فيما يلي أفضل طرق شد البطن في يومين:

شد البطن في يومين بالإندولفت

الإندولفت هو جهاز حديث ومتطور يعمل بأشعة الليزر الثنائي ويساعد على شد الترهلات التي تتراوح بين بسيطة إلى متوسطة حيث يتخلص من الترهل في الجلد نفسه باستخدام ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد فتسخنه من الداخل وتعمل على تعزيز الكولاجين به وإذابة طبقة من الدهون وبدون أي جرح.

نتيجة الشد بالإندولفت

النتيجة بعد الشد بالإندولفت هي شد البطن في أقل من يومين حيث تظهر النتيجة على الفور وتحدث تغير ملحوظ في الجلد والنتيجة النهائية تظهر مع إنتاج الجلد كولاجين أكثر يصبح مشدوداً بشكل ملحوظ وتدوم النتائج في أغلب الحالات حتى 5 سنوات.

شد الجسم بالإندولفت

شد البطن في يومين بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما أيضاً من أسرع طرق شد الترهلات وفي أقل من يوم وبعد الجلسة نفسها ينكمش الجلد على الفور ويقل حجمه بنتيجة ملحوظة حيث يستخدم الجهاز تقنيتين الأولى هي موجات الراديو الترددية وهي تقنية تعمل على تسخين الجلد من الطبقات الداخلية والعميقة عن طريق عمل فتحة في الجلد وإدخال أداة الشد منها وتشغيل الجهاز وبعد تسخين الجلد ينتج الكثير من الكولاجين ثم يتم تبريده على الفور بتقنية غاز الهيليوم فيقل حجمه وينكمش.

نتائج الشد بالجي بلازما

تساعد تقنية الجي بلازما وتعرف أيضاً بالنحت الأيوني للجسم على شد البطن في يومين أو أقل فالنتيجة بنسبة كبيرة فورية الظهور ولكن مع التخلص من الآثار الجانبية بعد الشد الأيوني تظهر النتيجة بشكل أوضح، وخلال شهرين إلى 3 شهور يمكن الاستمتاع بنتيجة نهائية تدوم لسنوات طويلة وتعتبر دائمة عند الحفاظ على الوزن.

شد البطن الجراحي

شد البطن في يومين بالفيزر

الفيزر أسرع طرق التخلص من الترهلات المتوسطة في الجلد وفي نفس الوقت شفط الدهون لشد الترهل الناتج عن تراكم السمنة الموضعية وتتم العملية عن طريق عمل فتحة صغيرة في الجلد وإدخال أداة شفط الدهون منها ثم يقوم الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت تعمل الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها الجهاز على شد الجلد عن طريق تسخينه وتعزيز إنتاج الكولاجين.

نتائج الشد بالفيزر

جهاز الفيزر يتخلص من السمنة الموضعية لزائدة على الفور لذا يمكن ملاحظة التغير في شكل البطن بعد الجلسة مباشرة ولكن في الشهور الأولى تظهر بعض الآثار الجانبية مثل انتفاخ الجلد والتورم وتصريف السوائل بعد شفط الدهون وهي آثار طبيعية وتظهر النتيجة بعد تعافي الجلد خلال 3 شهور إلى 6 شهور يمكن الاستمتاع بنتيجة مثالية.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

هل يمكن شد البطن في يومين بالطرق الطبيعية؟

يشيع الحديث عن طرق تعمل على شد الجلد في أيام أو شد البطن في يومين مثل اللف التنحيفي وتدليك البطن والمساج الاحترافي أو التدليك بالزيوت أو كريمات لشد الجلد سريعة النتائج وللأسف كل هذه الطرق لم تثبت جدواها ولا أساس علمي لها فاللف التنحيفي يساعد على التخلص من الماء المحتبس أسفل الجلد ولا تأثير له على الجلد نفسه بينما الزيوت تحسن جودة الجلد فقط وكذلك التقشير والكريمات الموضعية نتيجتها بطيئة ومؤقتة في نفس الوقت ولا تأثير لها على الترهل الملحوظ.

اقرئي أيضًا: هل يمكن شد البطن مع الولادة القيصرية؟

شاهد أسرع نتائج شد البطن قبل وبعد مع د. شريف حجازي

هل يمكن شد الترهل الشديد في يومين؟

للأسف لا يمكن شد البطن في يومين إن كانت درجة الترهلات ملحوظة وشديدة فالجلد الزائد المرتخي يحتاج لطريقة تعمل على شد الأربطة والعضلات من الداخل وقص الأنسجة الزائدة في نفس الوقت ولا تأثير للطرق التقليدية على هذه الدرجات من الترهل.

شد ترهلات البطن جراحيا

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة أفضل طرق شد البطن في يومين إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب وتسعدنا الإجابة على أسئلتك.

اقرأ أيضًا: سعر عملية شد البطن بعد الولادة وأفضل دكتور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.