Sherif Clinic
Search
Close this search box.

سعر عملية شد البطن بعد الولادة وأفضل دكتور

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ترهل البطن بعد الولادة، وبالطبع هذه المشكلة تكون مزعجة للغاية، ولذلك فإن العديد من النساء يقررن الخضوع لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة لاستعادة شكل البطن كالسابق، وفي هذا المقال سنوضح أهم المعلومات حول عملية شد البطن بالإضافة إلى سعر عملية شد البطن بعد الولادة فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

عملية شد البطن بعد الولادة

هي عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية وإصلاح العضلات المنفصلة في منطقة البطن بسبب الحمل والولادة، ويحدد الطبيب نوع العملية المناسبة لكل حالة وفقاً لدرجة الترهل التي تعاني منها.

أنواع عملية شد البطن

يوجد نوعان رئيسيان من عملية شد البطن وأكثرهما شهرة، وهما:

  • شد البطن الكامل: هذه العملية تناسب كل من تعاني من ترهل الجلد في البطن بالكامل، ويتم فيها عمل شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك، كما يتم فيها تغيير موضع السرة ليكون مناسب بعد شد الجلد المترهل.
  • شد البطن الجزئي: هذه العملية من أكثر العمليات انتشاراً لشد البطن بعد الولادة، ويكون فيها الشق الجراحي أصغر مقارنة بعملية شد البطن الكامل، وتناسب من تعاني من ترهلات البطن السفلية.

اقرئي أيضاً: شد البطن بعد الولادة الطبيعية و4 نصائح ذهبية

شد البطن جراحيا للنساء

خطوات عملية شد البطن

يتم أولاً تعقيم منطقة البطن بالكامل ثم يحدد الطبيب مكان وحجم الشق الجراحي، ثم يتم تخدير المريضة ويقوم بإزالة الدهون الزائدة وشد الأنسجة المرتخية والعضلات وشد الجلد وقص الزائد منه، وفي بعض الحالات يتم تغيير مكان السرة ووضعها في المكان المناسب بعد شد البطن، ثم يقوم الطبيب بخياطة الشق الجراحي بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

متى يمكن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة؟

عادة ما يوصي أطباء التجميل بالانتظار لفترة كافية لتعافي الجسم بعد الولادة، والتأكد من أن الجسم عاد إلى حالته الطبيعية، وعادةً ما ينصح الأطباء بالخضوع لإجراء عملية شد البطن بعد مرور فترة تتراوح من 6-12 شهراً بعد الولادة.

اقرئي أيضاً: 4 شروط لـ شد البطن بعد الولادة القيصرية

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

تختلف تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة من حالة لأخرى على حسب درجة ترهل الجلد في منطقة البطن، ونوع العملية والتقنية المستخدمة، بالإضافة إلى خبرة الطبيب وشهرته، وبشكل عام يتراوح سعر عملية شد البطن بعد الولادة من 2000 إلى 4000 دولار أمريكي.

شد البطن قبل وبعد

أفضل دكتور لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة

الدكتور شريف حجازي من أشهر وأكبر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وهو مؤسس مركز شريف كلينك وقام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح 96%، ويتميز بحصوله على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرئي أيضاً: فوائد لبس المشد بعد الولادة

أنسب حل للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة مع د. شريف حجازي

أهم النصائح بعد إجراء عملية شد البطن بعد الولادة

بعد معرفة سعر عملية شد البطن بعد الولادة نقدم لكِ الآن أهم ما يجب إتباعه من نصائح خلال فترة التعافي لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج:

  1. يجب تجنب التدخين بعد العملية لأن التدخين يؤثر على عملية التئام الجرح ويمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى.
  2. يجب شرب الماء والسوائل الصحية بانتظام للمساعدة على ترطيب الجسم وتجنب جفافه.
  3. يجب الحفاظ على الوزن وتجنب زيادته وإتباع كل تعليمات التغذية التي ينصح بها الطبيب.
  4. يجب تجنب الأنشطة العنيفة أو حمل أي أشياء ثقيلة خلال فترة التعافي من العملية.
  5. يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب ومنها المضادات الحيوية ومسكنات الألم.
  6. يجب إتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.
  7. يجب الحفاظ على نظافة الجرح وجفافه وفقاً لتعليمات الطبيب.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة سعر عملية شد البطن بعد الولادة وأهم تفاصيل العملية، إذا كنتِ ترغبين في حجز موعد في مركز شريف كلينك، أو إذا كان لديكِ أي استفسار آخر نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضاً: زيادة الوزن بعد عملية شد البطن الأسباب وأهم النصائح

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.