Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكاليف زراعة الشعر في مصر و4 مميزات لها

تكاليف زراعة الشعر في مصر

هل تريدون معرفة تكاليف زراعة الشعر في مصر؟ هل تبحثون عن أسباب اختلاف تلك التكاليف من مكان إلى آخر بداخل نفس الدولة؟ وما هي تقنيات زراعة الشعر في مصر التي من الممكن الخضوع لإحداها؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء للتعرف على إجابات تلك التساؤلات.

تكاليف زراعة الشعر في مصر

يعتبر متوسط تكاليف زراعة الشعر في مصر من أقل التكاليف مقارنة بالأسعار العالمية، حيث ينخفض متوسط التكلفة بنسبة 50 إلى 60% تقريبا مقارنة بمتوسط أسعار الدول الأخرى التي تقدم نفس الجودة، وذلك بسبب انخفاض سعر الجنيه المصري بين العملات الدولية.

وتعتبر مصر من الدول الرائدة في عمليات التجميل بشكل عام وخاصة عمليات زراعة الشعر لعلاج الصلع الوراثي وتكثيف أماكن الفراغات عند الرجال والسيدات وكذلك لتكثيف اللحية وتكثيف الشنب و تكثيف الحاجبين. وبالتأكيد أي شخص يريد إجراء عملية زراعة الشعر يبحث عن تقدير مبدئي عن تكاليف زراعة الشعر، وهذا ما سوف نوضحه في المقالة التالية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنيات زراعة الشعر في مصر

هناك تقنيات مختلفة لزراعة الشعر في مصر، منها:

تقنية زراعة الشعر بالشريحة (FUT)

هي تقنية يؤخذ فيها شريحة صغيرة من المنطقة المانحة وبعدها يتم تقسيمها لشرائح صغيرة جدا وزراعتها في المنطقة المعالجة. ثم يتم غلق المنطقة المانحة بواسطة الغرز.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف ( FUE)

تقنية الإقتطاف تعتبر أحدث تقنية لزراعة الشعر الطبيعي، وتتم عن طريق جهاز يقوم بسحب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى لتتم زراعتها بطريقة مباشرة في الجزء المصاب بالصلع.

زراعة الشعر بالأقلام الذكية Smart Implanter

  • طريقة الأقلام الذكية لزراعة الشعر أو Smart Implanter تعتبر هي أحدث ابتكارات عالم زراعة الشعر بالاقتطاف.
  • يتم في تلك الطريقة استخدام أدوات دقيقة جداً للزراعة تشبه الأقلام لحماية البصيلات من التقوس والانحناء والتلف، وتكون مصنوعة من الفولاذ المقوى بـ التيتانيوم لملائمة الاستخدام طويل المدى.
  • تساعد تلك التقنية على زيادة سهولة وسرعة وفاعلية عمليات زراعة الشعر وتقليل تلف الطعوم.
  • تساهم أيضاً الأقلام الذكية في رفع معدلات إعادة نمو الشعر بعد الزراعة.
  • تناسب بشكل خاص الحالات التي لديها جلد سميك أو بصيلات هشة أو قابلية أعلى لحدوث النزيف، ولكن أي شخص يمكنه القيام بها فهي ليست حكراً على تلك الحالات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات زراعة الشعر في مصر

  1. تكاليف زراعة الشعر في مصر تعتبر منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط التكلفة في البلاد الأخرى مقارنة بمستوى الخدمة المقدمة في مصر.
  2. زراعة الشعر في مصر تم باستخدام أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة عالمياً.
  3. الأطباء الأطباء الذين يقومون بإجراء عملية زراعة الشعر في مصر ينافسون الأطباء العالميين حيث يتمتعون بدرجة عالية من الخبرة والمهارة مما يضمن لك نجاح العملية بنسب كبيرة.
  4. تقدم المراكز في مصر عروض مميزة للسياحة العلاجية تضمن حجز الفنادق وتوفير وسائل الانتقال.

عيوب زراعة الشعر في مصر

تنحصر عيوب زراعة الشعر في مصر على صعوبة العثور على مركز تجميلي موثوق بنسبة كبيرة لتحقيق متطلعات العميل والوصول للنتائج المرغوبة، لذلك عليك قبل إجراء عملية زراعة الشعر في مصر البحث عن المركز المناسب الذي يتمتع بسمعة طيبة وجراح ذو درجة عالبة من الخبرة لتضمن تحقيق النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضًا: مشاكل زراعة الشعر قبل وبعد العملية وأهم 6 موانع

نتائج لزراعة الشعر

زراعة الشعر للرجال
نتائج لزراعة الشعر في مصر

شروط نجاح عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر الطبيعي من العمليات الآمنة والمضمونة جدا، ونسب نجاح زراعة الشعر تتعدى الـ 97% سواء للنساء أو للرجال. وتناسب أي شخص يعاني من تساقط الشعر الشديد والصلع, ولضمان نجاح العملية إليك المواصفات التالية:

  • أن يكون الشخص المقبل على هذه العملية لا يعاني من أي أمراض عضوية أو فطرية مثل الثعلبة أو الصدفية بفروة الرأس. وفى هذه الحالة من الأفضل العلاج منها أولاً ثم القيام بالعملية.
  • أن يكون الشخص المرشح لا يعاني من أمراض خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسيولة وغيرها من الأمراض
  • وجود شعر كثيف بالمنطقة المانحة أسفل الرأس او بالذقن ليتم إقتطاف البصيلات منها.
  • أن لا يكون الشخص مصابا بالسرطان أو مازال يخضع للعلاج الكيماوي، حيث يؤدي للتساقط الكثيف للشعر.
  • لا تنسى أيضا ان اختيار الجراح المعالج هو أهم عامل لنجاح العملية والوصول للنتائج المرغوبة، فعليك التأكد من انه متمكن وله سجل نجاحات في هذا النوع من العمليات.
  • أيضا يجب عليك ان تضع توقعات منطقية للنتائج الممكن الوصول لها من خلال عملية زراعة الشعر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الذي يسهم في اختلاف تكاليف زراعة الشعر في مصر؟

هناك عوامل عديدة تساهم في اختلاف تكاليف زراعة الشعر، ومن هذه العوامل:

  • حالة المريض ودرجة الصلع: هل يعاني من تساقط خفيف بالشعر ام صلع جزئي في منطقة معينة أم صلع كلي
  • تقنية زراعة الشعر المستخدمة: حيث ترتفع تكاليف زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) نظرا للدقة التي تحتاجها عن تكاليف الزراعة بتقنية الشريحة (FUT).
  • عدد بصيلات الشعر المزروعة: وهذا يعتبر العامل الأكثر تأثيرًا في التكلفة النهائية لعمليات زراعة الشعر، فعدد البصيلات يتناسب طرديا مع التكلفة، فكلما زاد عدد البصيلات المزروعة كلما زادت التكلفة.

    ويختلف عدد البصيلات من شخص للآخر حسب درجة الصلع ويتم تحديد العدد النهائي بعد التشخيص من قبل الطبيب المعالج.

  • المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها: تختلف تكلفة العملية حسب المنطقة المزروعة، فتكلفة زراعة شعر الحواجب أو الشارب أو الذقن غالباً تزيد في التكلفة عن زراعة الشعر في الرأس.. حيث ان كل مكان منهم له أدواته الخاصة.
  • نوع الجهاز المستخدم في الزراعة: كلما كان الجهاز المستخدم في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة أكثر تطوراً، كلما كانت التكلفة أكبر.
  • نوعية طريقة حفظ البصيلات بعد اقتطافها حتى يتم زراعتها
  • خبرة الجراح وسمعته ونسبة نجاح العملية لديه: تتفاوت تكاليف زراعة الشعر في مصر من جراح لأخر، حيث ان الجراح الأكثر خبرة وشهرة يتقاضى أجراً أعلى من أولئك الأقل خبرة وشهرة.
  • مستوى مركز التجميل الذي تتم به العملية
  • التكاليف الآخرى المرتبطة بالعملية: مثل الأدوية الموصوفة قبل وبعد العملية وهل السعر يشمل الفحوصات الطبية وكذلك هل تشمل حقيبة علاجية وجلسات علاجية بعد العملية مثل جلسات البلازما والخلايا الجذعية ام لا.

تكاليف زراعة الشعر فى مصر بشكلٍ متوسط

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1,100 دولار أمريكي.
  • زرع شعر الحواجب: من 800 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الذقن أو اللحية: من 1,400 دولار أمريكي.

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على تكاليف زراعة الشعر في مصر، وعوامل اختلاف التكلفة من المكان للآخر، ننصحك بعدم البحث عن الأسعار الرخيصة لأن من خلال اختيار تكلفة رخيصة لزراعة الشعر قد تكون هناك فرصة كبيرة لجراح لا يمكنه إجراء هذا النوع من العمليات بشكل جيد وليس لديه خبرة كافية، وسيكون لذلك تأثير سلبي على النتيجة وليس من الأمور التي تفضلها.

وإذا كنت ترغب فى التخلص من الصلع نهائيا والوصول لأفضل النتائج، يمكنك حجز موعد مباشر مع د.شريف حجازي من خلال النموذج التالي وسيتم التواصل معكَ خلال 48 ساعة فقط

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.