Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية وأهم 4 عيوب  

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية.. بهذا العنوان تبحث الكثير من السيدات عن تجارب سابقة لعمليات شد البطن أثناء الخضوع للجراحة القيصرية بهدف التأكد من إمكانية الجميع بين كلتا العمليتين، لذا في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي سنعرض لك بعضاً من نماذج لحالات سابقة خاضت التجربة لتتعرفي من خلالها على مميزات وعيوب العملية فتابعي معنا. 

عملية شد البطن مع الولادة القيصرية 

عملية شد البطن مع الولادة القيصرية Tummy Tuck With C-Section هي عملية تجميلية يتم فيها شد البطن بعد الولادة القيصرية مباشرة بالتنسيق بين كل من طبيب النسا والتوليد وطبيب التجميل ويتم بعد الولادة مباشرة قص الجلد الزائد وإزالة ترهل البطن والتخلص من آثار الحمل والولادة. 

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية  

والآن بعد التعريف بالعملية نعرض لكِ تجارب عديدة لنساء خضن نفس التجربة لمعرفة آرائهن: 

تقول سيدة م.ع وتبلغ من العمر 44 سنة عن تجربتها ما يلي: “رغم أنني استشرت الطبيب قبل خوض تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية وقد نصحني بتأجيلها إلا أنني اتخذت القرار رغم ذلك لأنني خضت 4 تجارب ولادة من قبل ولم أرغب في خوض عملية أخرى وقررت اختصار الوقت ورغم أن العملية تمت بسلام بدون مشكلات إلا أنني بعد التعافي التام لا أشعر بالرضا الكامل عن مظهر البطن والجلد وكان من الممكن أن تكون النتيجة أفضل بكثير هذا بالإضافة إلى العناية الإضافية والقلق من المضاعفات”. 

قبل وبعد شد البطن

أما تجربة السيدة ع.أ فقد كانت كالتالي: “قررت خوض تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية في الشهور الأخيرة من حملي واستشرت بالفعل طبيب تجميل، ولكن بمقارنة المميزات بالعيوب قررت تأجيل العملية وبعد 6 شهور خضت التجربة وبالفعل كان هذا القرار هو الأنسب فقد كانت العناية بطفلي حديث الولادة إلى جانب المهام المنزلية عبئاً إضافياً إلى جانب العملية والتعافي من الولادة، لذا مرت التجربة بدون مشكلات والآن وبعد مرور 4 سنوات ما زالت النتيجة رائعة وبطني مشدودة بشكل مثالي”. 

شد ترهلات البطن جراحيا

وخضعت أيضاً سيدة أخرى تبلغ من العمر 24 سنة لنفس العملية وتروي الآتي: “لم تكن تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالقرار الحكيم وبالتأكيد أشعر بالندم لخوض تجربة عملية شد البطن مع الولادة القيصرية ليس بسبب المضاعفات والعناية فقد مرت بدون مشكلات، ولكن مدت التعافي طالت أكثر مما توقعت واستغرقت بطني مدة أطول للتخلص من تصريف السوائل بعد شد البطن، ولكن الأهم أن النتيجة لم تكن مثالية لأنني كنت أعاني من انفصال عضلي لذا مظهر بطني بعد العملية ليس مثالياً وأتمنى لو أنني استمتعت لنصيحة الطبيب”. 

شد البطن قبل وبعد

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب وأضرار شد البطن مع الولادة القيصرية 

قد تكون عملية شد ترهلات البطن أثناء الولادة أمر يختصر الوقت والجهد ويغني عن عناء التخدير والجلوس على طاولة العملية مرة أخرى، ولكن له الكثير من العيوب والأضرار وإليكِ الأسباب: 

  1. يجب خسارة وزن الحمل والوزن الزائد إن وجد لتحديد نسبة الترهل الحقيقية ونسبة الدهون في البطن لتحديد التقنية المناسبة. 
  2. بعض الحالات قد تعاني من مشكلات أخرى تجعل النتيجة غير مثالية وتؤدي لبروز البطن مثل الفتق السري والانفصال العضلي. 
  3. الجمع بين الآثار الجانبية لشد لبطن وآثار الولادة أمر مرهق للغاية ويتطلب الكثير من العناية وقد يرفع خطر المضاعفات إلى المجهود المبذول في العناية بطفلك. 
  4. بعض الحالات تحتاج لتجميل السرة ويحدث انكماش في الجلد حولها قد لا يكون واضحاً في البداية بسبب كبر حجم البطن مما يجعل الجلد يبدو مشدوداً وبعد الوصول للوزن الطبيعي المناسب لشد البطن ستبدأ هذه المشكلة في الظهور وهنا يمكن حلها بشد البطن بنتيجة مثالية. 

متى تظهر نتائج عمليات شد البطن؟ 

تظهر نتيجة عملية شد البطن بالتدريج كما اتضح من تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية، فخلال الشهر الأول يتخلص الجسم من أغلب الآثار الجانبية، وبعد 3 شهور تكون البطن قد تخلصت من السوائل الزائدة والتورم وجرح شد البطن التأم بشكل نهائي وبدءً من هنا تتدرج النتيجة في الظهور وصولاً للشهر السادس الذي تظهر فيه النتيجة المثالية وتحل عملية شد البطن المشكلات التالية: 

  • تتخلص من الترهل حول السرة. 
  • شد السرة وتجميلها وتصغيرها. 
  • التخلص من علامات التمدد في الجلد. 
  • إزالة ندبة الجراحة القيصرية السابقة. 
  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون أثناء شد البطن. 

اقرأ أيضًا: شفط وشد منطقة البطن | تعرف على أهم 6 فوائد للعملية

شاهدي نتيجة عمليات شد البطن بعد الولادات المتكررة مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية شد البطن من خلال تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية إن كانت لديك أي استفسارات أخرى أو أسئلة لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليكِ. 

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.