Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم ونتائج قبل وبعد بالصور 

تجربتي مع الترهل بعد التكميم 

نظراً لتفشي السمنة واللجوء لعمليات السمنة باختلاف أنواعها وعلى رأسها عملية التكميم عنوان تجربتي مع الترهل بعد التكميم يتصدر الكثير من مواقع البحث من قبل كل من خاض رحلة خسارة الوزن وبدأت مشكلة الترهلات لديه في الظهور، لذا سنعرض لك عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي نماذج لحالات وصلت للقوام المشدود باختلاف الطرق. 

الترهل بعد التكميم 

تراكم الدهون في الجسم مع زيادة نسبة السمنة يضغط على الجلد ويؤدي لتمدده وتفكك الأربطة التي تكونه وتمنحه المظهر المشدود وهي الإيلاستين والكولاجين، وكلما طالت مدة السمنة كلما أدى إلى ترهل الجلد أكثر وفقدان مرونته مع الوقت، وبعد خسارة الوزن والتخلص من الدهون يكون الجلد قد تمدد ولا يعود لحجمه السابق وخاصة في حالة عدم وجود كتلة عضلية تشغل حيزاً من الجلد المترهل، كما أن خسارة الوزن برجيم التكميم تكون سريعة مما يزيد من عامل الترهل لأن الجلد لا يجد الوقت الكافي ليتكيف مع حجم الجسم الجديد. 

تجربتي مع الترهل بعد التكميم 

فيما يلي تجارب علاج الترهلات بعد التكميم:

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وعلاجه بالرياضة 

تروي فتاة خضعت لعملية شد الجسم بعد التكميم تجربتها التالية مع الترهل: 

“بدأت تجربتي مع الترهل بعد التكميم بعد مرور 6 شهور من رجيم التكميم وخسارة ما لا يقل عن 40% من وزني الزائد خلال هذه الفترة كنت أمارس رياضة خفيفة ولم أبدأ في حمل الأوزان بعد لذا ذهبت إلى الجيم وبدأت في ممارسة الرياضة بانتظام مع مراقبة السعرات الحرارية وزيادة نسبة البروتين وخلال هذه الفترة كان مظهري أفضل وبدأت الكثير من المناطق تبدو منحوتة باستثناء الظهر فقد كان الترهل فيه ملحوظاً وتوجد به ثنيات مزعجة لذا اتخذت قراري لخضوع لإحدى عمليات شد الترهلات بعد التكميم ووقع اختياري على الشد بالجي بلازما”.

شد الجسم قبل وبعد

تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالنحت الأيوني 

ويروي شاب خضع لعملية تكميم المعدة ونجح في خسارة 50 كجم تجربته التالية: 

“بدأت تجربتي مع الترهل بعد التكميم بعد مرور عامين خسرت فيهم الوزن الزائد بالكامل ومارست الرياضة وحمل الأوزان وثبت وزني على مدار 6 شهور وكانت النتيجة مرضية لكن الترهلات كانت زائدة في البطن وأسفل الذراعين ولكن لم تكن الرياضة وتضخيم العضلات كافية للتخلص من الترهل، لذا قررت خوض تجربتي مع الترهل بعد التكميم بتقنية النحت الأيوني للجسم أو الشد بالجي بلازما”..

شد الجسم للرجال قبل وبعد

“وبعد استشارة الطبيب وفحص نسبة الترهل وجد أنني سأكون بحاجة لجلسة جي بلازما لشد الذراعين وجلستين لشد البطن، وبالفعل خضعت للعملية التي استغرقت حوالي ساعتين ونصف وبعد مرور 3 شهور كانت النتيجة مثالية وخاصة في الذراعين بينما ترهل البطن كان بحاجة لجلسة أخرى أخطط للخضوع لها بعد مرور 3 شهور”. 

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وشد الجسم 

تروي سيدة خضعت لعملية شد الجسم بعد التكميم تجربتها مع علاج الترهل وتقول: 

“كانت تجربتي مع الترهل بعد التكميم بعملية شد الجسم فمنذ البداية وأنا أخطط لها حتى قبل الخضوع لتكميم المعدة لأن نسبة الزيادة لدي كانت شديدة وخسرت 50 كجم من وزني ومع ممارسة الرياضة خلال عامين كان مظهري أفضل وبدأت مقاساتي تقل بالتدريج والترهل يظهر بالتدريج أيضاَ لذا خضعت لعملية شد البطن الحزامي مع الذراعين فهي المناطق التي كانت بها ترهلات شديدة ومع الالتزام الحرفي بالتعليمات لم أمر بأي مضاعفات وقد التأم جرح شد البطن خلال 3 شهور وبعدها بدأت في ممارسة الأنشطة اليومية بكامل ثقتي”. 

شد البطن جراحيا للنساء

متى تظهر نتائج عمليات شد الجسم بعد التكميم؟ 

  • تظهر نتيجة عملية شد الجسم بالجي بلازما بعد مرور شهرين إلى 3 شهور من العملية مع تكوين الجلد لألياف الكولاجين الجديدة التي تمنحه المظهر المشدود. 
  • تظهر نتيجة الشد الجراحي للجسم بعد مرور 6 شهور حيث يستغرق جرح شد الجسم في حدود شهرين إلى 3 شهور من العملية حتى يلتئم وبعدها تبدأ النتيجة في الظهور التدريجي. 

كم تدوم نتائج عمليات شد الجسم بعد التكميم؟ 

تدوم نتائج الشد الجراحي والشد بالجي بلازما على المدى البعيد ومع الحفاظ على الوزن وعدم اكتساب وزن جديد وإتباع نمط حياة صحي لن تعود الترهلات مرة أخرى ولكن من الطبيعي مع مرور الوقت وظهور علامات التقدم في العمر تظهر الترهلات في الجسم في مناطق الشد مثل غيرها من أجزاء الجسم الأخرى. 

اقرأ أيضًا: شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بـ 3 طرق ومتى تلجأ للجراحة؟

شاهد نتائج مميزة وناجحة للشد الجراحي للجسم| د. شريف حجازي 

عزيزي القارئ والآن بعد عرض نماذج من تجربتي مع الترهل بعد التكميم ومعرفة متى تظهر نتائج عمليات شد الجسم باختلاف أنواعها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن رغبت في طرح أي أسئلة.  

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.