Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بـ 3 طرق ومتى تلجأ للجراحة؟

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يمكن تحقيقه في بعض الحالات دون الأخرى فمتى يمكنك الوصول لهدفك التجميلي بالبدائل والطرق غير الجراحية ومتى تلجأ لعملية قص الجلد؟ تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل التي تفيدك معرفها لاختيار الطريقة الأنسب لحالة الترهل لديك.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

بعد عملية التكميم يعاني أغلب الأشخاص من الترهلات الشديدة والجلد الزائد ولكن لا يعاني الجميع من نفس درجات الترهل في جميع أجزاء الجسم، حيث تتوقف درجة الترهلات على نسبة السمنة المتراكمة في كل منطقة فكما يختلف توزيع الدهون في الجسم من شخص لآخر تخلف درجات الترهل كما تختلف حسب جودة الجلد نفسه وميله للارتخاء، ومن طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة:

عملية شد الجلد بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما هو جهاز يعمل على شد الجلد بدون عمل شقوق كبيرة بها فبدلاً من قص الجلد يتم شده باستخدام موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم من خلال شق جراحي صغير للغاية ودرجة محدودة من التدخل الجراحي كما تتم العملية تحت التخدير الموضعي وتعد من أفضل طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة في حالة الترهل المتوسط مع ضعف جودة الجلد.

نتائج الشد بالجي بلازما

تظهر نتيجة شد الجسم بالجي بلازما بالتدريج فأثناء العملية يتم تسخين الجلد بموجات الراديو الترددية فينتج الكثير من الكولاجين ثم يتم تبريده بغاز الهيليوم الذي يعمل على تبريده فينكمش ويقل حجمه على الفور ولكن الجلد يستمر في إنتاج الكولاجين على مدار شهرين إلى 3 شهور لتظهر النتيجة النهائية وتدوم على المدى البعيد طالما تحافظ على وزنك.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بالفيزر

جهاز الفيزر هو أنسب جهاز لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة في حالة الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية أي أنه يناسب المواضع التي لم تستجب لرجيم التكميم وما زالت بحاجة لطريقة موضعية للتخلص منها بشكل انتقائي ويعمل جهاز الفيزر على شد الجسم بنسبة محدودة من التدخل الجراحي.

نتائج الشد بالفيزر

تعمل الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر على تسخين الدهون وإذابتها وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم شفطها وفي نفس الوقت تسخن الجلد بعمق وتعزز إنتاج الكولاجين وتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور من العملية وتدوم على المدى البعيد كما يعمل على شد الجلد بنسبة 50% وللحصول على أفضل نتيجة يتم الجمع بين الفيزر والجي بلازما لشد الجسم فيعملية واحدة.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بالإندولفت

جهاز الإندولفت لا يتطلب أي درجة من التدخل الجراحي كما لا يتطلب تخدير ويناسب درجات الترهل البسيطة والمتوسطة في الجلد نفسه حيث يعمل باستخدام ألياف ضوئية دقيقة أرق من ألياف الشعر ويتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها تحته لتسخينه من الداخل باستخدام أشعة الليزر الثنائي التي تعمل هذه الألياف على توصيلها فتعزز بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد.

نتائج الشد بالإندولفت

تتميز نتائج الشد بجهاز إندولفت بأنها فورية الظهور بنسبة ملحوظة ولكنها نتيجة غير نهائية حيث تظهر النتيجة النهائية مع إنتاج الجلد لكولاجين أكثر ليصبح مشدوداً بأفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور كما تحد من الدهون أسفل الجلد وتدوم النتيجة في  المتوسط ما بين عام إلى 5 أعوام.

شد الجسم بالإندولفت

متى تكون الجراحة هي الحل بعد التكميم؟

عمليات التكميم تنتج عنها درجات حادة من الترهل وخاصة مع ارتفاع مؤشر السمنة قبل العملية لذا فالجلد الزائد الذي يظهر في صورة ثنيات جلدية وطيات تتسبب في التعرق الزائد والمشكلات الجلدية المتكررة لا حل لها سوى جراحة شد الترهلات ولا تستجيب للطرق تقليدية مثل الرياضة ولا تؤثر عليها الطرق الأخرى.

شد الجسم قبل وبعد

أسعار شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

تختلف أسعار طرق شد الترهلات بعد التكميم من طريقة لأخرى حسب تطور التقنية ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة وعدد مناطق الجسم الخاضعة لها بالإضافة لنوع التخدير وتتراوح الأسعار في مركز شريف كلينك ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي بينما في الدول العربية فمتوسط السعر 5000 دولار أمريكي.

شاهد نتائج شد الجلد قبل وبعد في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى ختام المقالة ومعرفة كيفية شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة نتمنى أن نكون قد أجبنا على كل ما لديك من أسئلة ولتفاصيل أخرى تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.