Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة و3 نتائج قبل وبعد

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة

أصبحت تجارب عملية شد البطن بعد الولادة في تزايد مستمر في السنوات الأخيرة بفضل ارتفاع معدلات نجاحها وتحقيقها الهدف التجميلي المشترك بين جميع النساء وهو الحصول على بطن مشدود والتخلص من تجارب الحمل والولادة السابقة، وفي المقالة التالية نعرض لك عدة نماذج لتجارب سابقة قبل وبعد فتابعي معنا.

عمليات شد البطن بعد الولادة

عمليات شد البطن بعد الولادة Tummy Tuck After Giving Birth هي عملية تجميلية تلجأ إليها الكثير من السيدات للتخلص من آثار الحمل والولادة السابقة وشد الجلد المترهل في الجلد وإصلاح المشكلات التجميلية والتغيرات التي تطرأ على البطن، ويتم فيها قص الجلد الزائد وشفط الدهون وتحقق أهداف تجميلية عديدة تشمل الآتي:

  • تجميل ندبة الجراحة القيصرية.
  • تجميل وتصغير سرة البطن المقلوبة أو المترهلة.
  • التخلص من لجلد المنكمش المجعد حول سرة البطن.
  • تقليل علامات التمدد حيث يتم إزالتها مع الجلد الزائد.
  • شد البطن مع شفط الدهون للحصول على بطن مسطحة.
  • إصلاح الانفصال العضلي وعلاج الفتق السري أثناء الشد.

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة

بعد إجراء بعض استطلاعات الرأي حول تجارب عملية شد البطن بعد الولادة أتتنا الكثير من التجارب لذا نعرض لكِ بعضاً منها:

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

من تجارب عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تقول إحدى السيدات: “خضت تجربة شد البطن بعد الولاة القيصرية بعامين وكان هذا القرار مريحاً لي وخلصني من مخاوف كثيرة لذا فضلت إعطاء جسمي فرصة للتعافي وإعطاء طفلي فرصة للعناية به كما يجب، ومن أهم الأهداف التجميلية التي حققتها العملية هو تجميل سرة البطن وإصلاح الانفصال العضلي في نفس الوقت والنتيجة المثالية ظهرت بعد مرور 6 شهور على العملية وأصبح أثر الجرح يكاد يكون غير مرئي”.

شد البطن قبل وبعد

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية

ومن تجارب عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية تقول إحدى السيدات: “خضعت لعملية شد البطن بعد تجربة الحمل والولادة الأخيرة وكانت التجربة الرابعة لي، بالتأكيد يمكن توقع شكل ندبة الجراحة القيصرية السابقة ودرجة ترهل البطن بعد 4 تجارب حمل وولادة ولكن بعد العملية لم يكن هناك أثر لكل هذه التغيرات ووصلت لأفضل نتيجة بعد 6 شهور والأهم أني حصلت على بطن مشدودة وعضلات قوية كما تم شفط الدهون من البطن في نفس العملية”.

شد ترهلات البطن جراحيا

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة بستة أشهر

بينما تروي سيدة أخرى تبلغ من العمر 39 سنة تجربتها التالية: “خضعت لعملية شد البطن بعد الولادة بحوالي 6 شهور حاولت خلالهم خسارة الوزن بشكل صحي وتابعت مع أخصائي تغذية لعمل رجيم يناسب الرضاعة، وخضعت للعملية بعد 6 شهور بالتأكيد كان القرار يمثل تحدياً كبيراً وخاصة مع رعاية طفلي ولكنني لا أشعر بالندم عليه لأنني كنت أرغب في شد البطن بأسرع نتيجة وهذا ما حققته العملية”.

قبل وبعد شد البطن

نصائح التعافي بعد عملية شد البطن

والآن بعد عرض تجارب عملية شد البطن بعد الولادة إليك أهم التعليمات حول فترة التعافي بعد العملية:

  • بعد العملية يجب الالتزام بتناول الطعام الصحي وشرب الماء وتناول الأدوية في مواعيدها.
  • يجب العناية بجرح عملية شد البطن من حيث النظافة وحميات من التلوث والبلل وحمايته من أي ضغط أو حركة زائدة.
  • بعد التئام جرح شد البطن يجب ترطيبه بانتظام وعدم تعريضه لأشعة الشمس المباشرة حتى لا يتندب ويصبح داكن اللون بعد العملية.
  • يجب ارتداء مشد البطن بعد العملية لمدة لا تقل عن شهر لأنه يساعد الجلد على الوصول لوضعه الطبيعي والالتئام السريع بدون مضاعفات.
  • تجنبي النوم على البطن ويجب النوم على الظهر حسب التعليمات وتجنبي أي نشاط بدني زائد على الأقل لمدة أسبوعين حتى يلتئم الجرح ولتجنب أضرار نحت البطن وشدها.

نتائج عمليات شد البطن

كما اتضح من تجارب عملية شد البطن بعد الولادة تظهر النتيجة النهائية للعملية بعد مرور 6 شهور حيث يستغرق جرح عملية شد البطن حوالي شهرين أو 3 شهور ليتلئم بشكل نهائي ويتخلص الجلد من الآثار الجانبية من تورم وكدمات وحكة وتنميل وتصريف السوائل الزائدة، وبعد 6 شهور تكون البطن مسطحة ومشدودة وأثر الجرح أوشك على الاختفاء.

شاهدي نتائج عمليات شد البطن المميزة مع د. شريف حجازي

والآن عزيزتي القارئ بعد عرض تجارب عملية شد البطن بعد الولادة ومعرفة أهم التفاصيل حول العملية إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة حول العملية لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرئي أيضًا: تمارين البطن بعد الولادة متى يمكن ممارستها؟

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.