Sherif Clinic
Search
Close this search box.

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد وأهم النصائح

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد تحت هذا العنوان يبحث الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إجراء العملية لمشاهدة صور قبل وبعد ومعرفة النتائج المتوقعة، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة لمشاهدة صور بعض الحالات والتعرف على أهم المعلومات الخاصة بالعملية من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي إجراء تجميلي لإزالة الدهون الزائدة من مناطق الجسم المختلفة، مثل البطن، والفخذين، والأرداف، والظهر، والذراعين، والوجه وغيرهم، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي، وتعتبر عملية شفط الدهون من الإجراءات التجميلية الآمنة بشكل عام، ولكن لها بعض المخاطر المحتملة ولذلك من المهم اختيار جراح تجميلي لديه خبرة طويلة ومهارة عالية في إجراء هذا النوع من العمليات.

أهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل شفط الدهون

  • تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة الضارة أو الغنية بالدهون أو السكريات.
  • التوقف عن التدخين والامتناع عن شرب الكحوليات قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي يطلبها الطبيب لتقييم الحالة الصحية العامة للجسم.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم قبل العملية بأسبوعين ومنها الأسبرين والمكملات الغذائية.

اقرأ أيضاً: فوائد عملية شفط الدهون الـ 7 ونتائج قبل وبعد بالصور

خطوات عملية شفط الدهون

يتم تجهيز المريض وتخديره وفقاً لنوع التخدير المناسب له والذي تم الاتفاق عليه مع الطبيب مسبقاً، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة في الجلد في المنطقة المراد شفط الدهون منها ومن خلالها يتم إدخال أنبوب رفيع يسمى القنية، ويتم تحريكها واستخدامها في إذابة الدهون المتراكمة وبعد ذلك يتم شفطها خارج الجسم باستخدام كانيولا مخصصة لشفط الدهون، وبعد الانتهاء من شفط الدهون يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق بخياطة تجميلية ثم وضع الضمادات الطبية.

اقرأ أيضاً: شفط الدهون الموضعي | المميزات وأهم التفاصيل

جلسة شفط موضعي للدهون || د. شريف حجازي

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد

إذا كنت تفكر إجراء عملية شفط الدهون وترغب في معرفة التكلفة وأهم التفاصيل الخاصة بالعملية وكيفية الاستعداد لها، ومشاهدة نتيجة عملية شفط الدهون لبعض الحالات، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر الواتساب لإمدادك بكل المعلومات التي تحتاجها عن العملية، وإرسال العديد من صور عملية شفط الدهون قبل وبعد، ويمكنك أيضاً إجراء استشارة تجميلية مجانية في نفس الوقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: افضل دكتور تجميل في مصر 2023 | د. شريف حجازي

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد للرجال

نتائج شفط الدهون

بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد للنساء

شفط دهون البطن

أهم النصائح التي يجب مراعاتها بعد شفط الدهون

عادةً ما تعود إلى ممارسة أنشطتك اليومية العادية خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على التعافي بعد عملية شفط الدهون:

  • يجب إتباع تعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون بحرص شديد، فهذا سيساعدك على التعافي بسرعة وتحقيق أفضل النتائج.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد العملية، والالتزام بالمدة التي يوصي بها الطبيب للحد من التورم والكدمات.
  • يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب ومنها مسكنات الألم والمضادات الحيوية، وتجنب تناول أي أدوية بدون وصفة طبية.
  • يجب شرب المياه بكميات كافية والكثير من السوائل بعد عملية شفط الدهون للمساعدة على طرد السوائل الزائدة من الجسم وتجنب احتباسها.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو القيام بأي مجهود عنيف أو ممارسة الرياضة بعد العملية إلا بعد أن يسمح الطبيب بالعودة لممارسة الأنشطة اليومية.

اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون للجسم كامل متى تتم؟ وأهم 5 نصائح

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بعد العملية مباشرة، وتظهر نتيجة العملية بشكل كامل خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر بعد العملية، وذلك بعد زوال كل الآثار الجانبية للعملية ومنها التورم والكدمات واحتباس السوائل تحت الجلد، ومن المهم أن تضع في اعتبارك أن عملية شفط الدهون لن تؤدي إلى إنقاص الوزن، ولكنها تعمل على إزالة الدهون الزائدة من الجسم وتصغير محيط المنطقة التي تم شفط الدهون منها، وبالتالي الحصول على قوام متناسق.

وختاماً وبعد توضيح أهم ما يتعلق بموضوع بالصور عملية شفط الدهون قبل وبعد إذا ترغب في حجز موعد في مركز شريف كلينك، أو كان لديك أي سؤال آخر بخصوص عملية شفط الدهون من الجسم، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب على مدار اليوم.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.