Sherif Clinic
Search
Close this search box.

فوائد عملية شفط الدهون الـ 7 ونتائج قبل وبعد بالصور

فوائد عملية شفط الدهون

فوائد عملية شفط الدهون تدفع كل من الرجال والنساء لخوض تجربة شفط الدهون بدون تردد حيث تعيد التناسق للقوام وتجعل الجسم أكثر جاذبية، فما أهم فوائدها وهل لها أضرار، تابع معنا الإجابة التالية لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل حول العملية من نتائج وأسعار وأهم النصائح قبل وبعد التي تجعلك تستفيد من مميزاتها.

ما هي عملية شفط الدهون Liposuction؟

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية تتم بهدف تنسيق القوام واستعادة جاذبية القوام عن طريق التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة المتراكمة في الجسم التي لا تستجيب للرياضة والرجيم وغيرها من الطرق التقليدية حتى بعد خسارة الوزن حيث تتبقى نسبة من السمنة الموضعية لدى بعض الأشخاص في البطن أو الخصر أو الفخذين من الداخل، ومن أنواع عمليات شفط الدهون:

  • شفط الدهون التقليدي وفيه تتم العملية بشكل يدوي باستخدام كانيولا الشفط التقليدية.
  • شفط الدهون بالليزر وتعمل فيه أشعة الليزر على تسخين الدهون وإذابتها بدون تكسيرها كالطرق التقليدية.
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser ويعمل جهاز الفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتعمل على شد الجلد.

فوائد عملية شفط الدهون

من أهم فوائد عملية شفط الدهون تنسيق القوام جعله يظهر بشكل متناسق وإعادة توزيع الدهون في الجسم بالإضافة لفوائد أخرى عديدة تترتب على شفط الدهون وهي:

  1. لا تتطلب عمليات شفط الدهون لكثير من التدخل الجراحي حيث تتم عن طريق فتحة صغيرة للغاية وبتدخل جراحي محدود.
  2. من فوائد عملية شفط الدهون التي تترتب على التخلص من السمنة الموضعية أن يقل السيلوليت ويتحسن مظهر منطقة الشفط.
  3. الطرق الحديثة مثل الفيزر تضمن قلة الآثار الجانبية والحفاظ على الجلد بدون إلحاق الضرر به وبالتالي تضمن التعافي السريع وظهور النتائج في وقت قياسي.
  4. يساعد الجمع بين شفط الدهون والتقنيات الأخرى لشد الجلد على تحقيق أكبر فائدة منها ومن هذه الطرق الشد بالإندولفت وشد ونحت الجسم بجهاز جي بلازما.
  5. شفط الدهون بالفيزر والليزر يعمل على شد الجلد في نفس الوقت ولا تقتصر فوائد عملية شفط الدهون بهذه التقنيات على التخلص من السمنة الموضعية فقط.
  6. نتائج عمليات شفط الدهون تعتبر دائمة في حالة الحفاظ على الوزن وتجنب تقلباته فلا تعود الدهون مرة أخرى وبالتالي تحافظ على منطقة الشفط من الترهل كما يمكن شفط أكثر من منطقة في الجسم في عملية واحدة.
  7. جهاز الفيزر يحافظ على أكبر كمية من الدهون التي يتم شفطها وتعتبر هذه الميزة من أهم فوائد عملية شفط الدهون لمن ترغب في نحت الجسم باستخدام الدهون لتكبير المؤخرة أو الثدي أو عمل كونتور للوجه بنتائج طبيعية.

شفط الدهون قبل وبعد

من يمكنه الحصول على فوائد عملية شفط الدهون؟

يمكن لكل من تنطبق عليه الشروط التالية أن يكون مرشحاً مثالياً للعملية ويستفيد من عملية شفط الدهون:

  • من يبلغ من العمر على الأقل 18 عاماً.
  • من يتمتع بصحة جيدة ولا توجد لديه مشكلات صحية مزمنة أو مناعية.
  • محاولة خسارة الدهون بالطرق التقليدية والوصول للوزن المثالي أو الاقتراب منه.
  • يجب الإقلاع عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين أو حسب المدة التي يحددها الطبيب.
  • من يتمتع بجودة جلد مقبولة ولا يعاني من الارتخاء أو يمكن الجمع بين شفط الدهون وشد الجلد.
  • ويتم حساب الوزن المناسب لعملية شفط الدهون وفقًا على مؤشر كتلة الجسم BMI وهو عبارة عن ناتج قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر، ومن الضروري ألا يزيد وزن المريض عند إجراء العملية عن 30% من الوزن المثالي.

قبل عملية شفط الدهون

قبل العملية يطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويسأل عن طرق خسارة الوزن السابقة كما يطلب بعض الفحوصات وتحاليل الدم للتأكد من سلامة الصحة العامة وعدم وجود أمراض تعيق العملية ويعطيك تعليمات التعافي التي عليك اتباعها لتجنب أي أضرار، كما يوصي بالتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات لتجنب الداخل مع الأدوية ومع التخدير، كما يوصي بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وكل هذه التعليمات يجب اتباعها قبل وبعد أسبوعين من العملية.

بعد عملية شفط الدهون

  • بعد العملية يجب ارتداء المشد لمدة شهر.
  • يجب تناول الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة.
  • يجب الحرص على مواعيد الأدوية من مسكنات ومضادات حيوية.
  • يوصي الطبيب بالنوم على الظهر لتجنب التورم بعد شفط الدهون.
  • يجب الحرص على المشي والحركة لتنشيط الجسم وتجنب الجلطات.

شفط دهون البطن والصدر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر أفضل نتيجة لعملية شفط الدهون بعد مرور 6 أشهر للحصول على فوائد عملية شفط الدهون بشكل كامل ونهائي وظهور منطقة الشفط بأفضل نتيجة متوقعة ولكن هذه لا يعني أن النتيجة لن تكون واضحة منذ اللحظة الأولى ولكن الجسم يستغرق بعض الوقت ليعود الجلد لشكله الطبيعي ويتخلص من الآثار الجانبية مثل التورم والسوائل الزائدة.

شفط الدهون بالفيزر

د. شريف حجازي يجيب على سؤال من يمكنه الاستفادة من الشفط

أسعار عمليات شفط الدهون

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون في مركز الدكتور شريف حجازي ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي وقد تصل إلى 2000 دولار أمريكي حسب عدد مناطق الجسم الخاضعة للعملية وتطور التقنية المستخدمة بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000-8000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم فوائد عملية شفط الدهون وأهم التعليمات للاستفادة منها وفي النهاية إن أردت الاستمتاع بمزايا شفط الدهون وخوض تجربتك تواصل معنا عبر واتساب لأي استفسارات.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.