Sherif Clinic
Search
Close this search box.

السن المناسب لعملية شفط الدهون والوزن الأنسب

السن المناسب لعملية شفط الدهون

ما هو السن المناسب لعملية شفط الدهون وما هو الوزن المناسب؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة لدى الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية وتنسيق القوام، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة الإجابة.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية الشائعة والتي زاد الإقبال عليها في السنوات الأخيرة، وتهدف العملية إلى التخلص من السمنة الموضعية والدهون المتراكمة في أي منطقة بالجسم والتي يصعب التخلص منها بالرجيم أو ممارسة الرياضة، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون تقنية شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون بنج موضعي.

الحالات المرشحة لإجراء عملية شفط الدهون

  • غير المدخن أو من يمكنه التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل.
  • من لا يعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية تمنعه من إجراء العملية.
  • من يعاني من تراكم الدهون العنيدة في أي مكان بالجسم.
  • من تكون توقعاته واقعية بشأن نتائج عملية شفط الدهون.
  • من يتمتع بصحة جيدة ومرونة كافية في الجلد.
  • من لا يزيد مؤشر كتلة جسمه عن 30.
  • من يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر.

اقرأ أيضاً: تجارب عمليات شفط الدهون من 5 مناطق مختلفة ونتائج مذهلة

السن المناسب لعملية شفط الدهون

بشكل عام يعتبر السن المناسب لعملية شفط الدهون هو 18 عاماً فأكثر حتى يكتمل نمو وبلوغ الشخص، فلا يمكن إجراء شفط الدهون للأطفال أو لمن هم أقل من 18 عاماً، وإن كانوا يعانون من تراكم الدهون في الجسم أو السمنة فيجب إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

أما بالنسبة لإجراء العملية لكبار السن يفضل ألا يتعدى سن المريض 60 عاماً، وفي كل الأحوال سيحدد الطبيب إذا كانت العملية تناسبك أم لا بعد إجراء العديد من الفحوصات ومعرفة تفاصيل حالتك الصحية.

هل عملية شفط الدهون تناسب الجميع؟ اعرف الإجابة مع د. شريف حجازي

شاهد أيضًا: تفاصيل شفط الدهون من غرفة العمليات

الوزن المناسب لإجراء عملية شفط الدهون

حتى يتم تحديد الوزن المناسب لإجراء عملية شفط الدهون يجب حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI) عن طريق قسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر ويجب ألا يزيد الناتج عن 30، ويفضل أطباء التجميل ألا يزيد وزن المريض عن 10 أو 15 كيلوجرام من وزنه المثالي، ولذلك يوصي الأطباء بخسارة الوزن الزائد قبل الخضوع لإجراء العملية.

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يعتبر دكتور شريف حجازي واحدًا من أبرز جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، حيث يتمتع بسمعة طبية ممتازة وشهرة كبيرة، ويتميز د. شريف بمهارته وخبرته الطويلة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث أنه قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تفوق 96%.

حاز دكتور شريف حجازي على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وهو عضو في الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح (ESPRS)، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وهو مؤسس مركز شريف كلينك وعنوانه عمارة 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون و6 نصائح لأفضل النتائج

أهم النصائح بعد إجراء عملية شفط الدهون

بعد معرفة السن المناسب لعملية شفط الدهون يجب التأكيد على ضرورة إتباع نصائح الطبيب قبل وبعد عملية شفط الدهون والالتزام بها جيداً لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج، ومن أهم ما يجب إتباعه بعد العملية ما يلي:

  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو القيام بأي مجهود بدني عنيف خلال فترة التعافي.
  • يجب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • تجنب النوم على المنطقة التي تم شفط الدهون منها أثناء فترة الشفاء من العملية.
  • يجب تناول المسكنات التي يصفها الطبيب لتخفيف الألم، وتناول المضادات الحيوية لتجنب العدوى.
  • يجب اتباع نمط حياة صحي يتضمن تناول طعام صحي وممارسة الرياضة بعد أن يسمح الطبيب بممارستها.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة السن المناسب لعملية شفط الدهون وأفضل دكتور لشفط الدهون في مصر، إذا كان لديك أي سؤال آخر بخصوص العملية أو كنت ترغب في حجز موعد تواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: 10 ممنوعات بعد شفط الدهون يجب معرفتها

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.