متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون و6 نصائح لأفضل النتائج

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

في كل عملية تجميلية يقوم بها أي شخص تكون لحظة ظهور النتيجة دوماً أمام عينيه، فهي بلا شك تلك اللحظة التي تستحق تحمل أي تعب وانتظار، ومن هنا كان تساؤل متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون من أهم التساؤلات المطروحة في عالم الطب التجميلي، وحتى تتعرفوا على الإجابة أعزائي القراء تابعوا قراءة هذا المقال.

فوائد عملية شفط الدهون

  • يعتبر شفط الدهون حلاً جيداً للأشخاص الذين لا تصلح لهم الخيارات الأخرى مثل اتباع أنظمة فقدان الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية للتخسيس.
  • يتيح شفط الدهون التخلص من الدهون المترسبة في مناطق عديدة، بما في ذلك شفط الدهون من البطن والظهر والذراعين والأفخاذ والأرداف.
  • يساعد شفط الدهون على تقليل عدد الخلايا الدهنية في مناطق معينة من الجسم.
  • من الممكن اللجوء إلى عملية شفط الدهون للتخلص من مشكلة التثدي.

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

  • فد تتراوح مدة عملية شفط الدهون بين ساعتين وعدة ساعات اعتماداً على كم الدهون المراد شفطها والمنطقة التي سيتم العمل عليها.
  • يتم استخدام التخدير الموضعي أو التخدير الكلي على حسب احتياج كل حالة، ومن الممكن استخدام دواء للاسترخاء مع التخدير الموضعي.
  • يحدد الطبيب المناطق التي سيتم علاجها ثم يحقنها بمحلول يحتوي على محلول ملحي ودواء مخدر للألم ودواء يساعد على تقليل النزيف.
  • على حسب التقنية المستخدمة سيتم تكسير وتفتيت الخلايا الدهنية، إما باستخدام نفاثة هوائية أو طاقة الليزر أو موجات عالية التردد.
  • يقوم الطبيب بإدخال قنية لشفط الدهون وتفريغها.
  • يتم خياطة الشقوق الجراحية للمنطقة التي تم علاجها إن كانت هناك حاجة لذلك.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد عملية شفط الدهون

قبل أن نعرف متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون من المهم أولاً معرفة المتوقع بعد العملية، فبعد عملية شفط الدهون من المتوقع أن تكون هناك كدمات وتورم، أيضاً قد تشعر ببعض الألم ولكن تساعدك الأدوية التي سيصفها لك طبيبك على تخفيفه، كما أنه من الممكن أن يحدث تندّب ولكنه سيزول في الأسايع القليلة الأولى بعد العملية، قد يزول التورم في أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ولكن هناك بعض الحالات التي من الممكن أن تحتاج وقتاً أطول قليلاً، وعموماً من المهم ارتداء الملابس الضاغطة التي سينصحك بها الطبيب لفترة 4 أسابيع على الأقل.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

إن توقيت ظهور نتائج عملية شفط الدهون من الممكن أن يختلف من شخص لآخر، ولكن في المتوسط فإن النتيجة بالنسبة لعملية شفط الدهون التقليدية تظهر ما بين عدة أسابيع لعدة أشهر، عادة من 8 أسابيع إلى 3 أشهر، ولكن هذه الفترة تقديرية عزيزي القارئ وتتوقف على مدى التزامك بتعليمات الطبيب والنصائح التي من شأنها أن تسرع من فترة التعافي وتجعل توقيت ظهور النتائج مبكراً قدر الإمكان، كما أنها تتوقف أيضاً على طبيعة جسمك فليست كل الأجسام واحدة، وقد تصل فترة ظهور النتيجة لـ 6 أشهر في حالات نادرة.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون
شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر

يرتبط مصطلح الليزر دوماً في أذهان الناس بسرعة الإجراء وأيضاً سرعة ظهور النتيجة، سواء كان ذلك في العمليات العلاجية المختلفة عموماً أو العمليات التجميلية، ولأن الليزر من التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون، فبالطبع يجب معرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر، يوجد أعزائي القراء نوعين من تقنيات الليزر المستخدمة، حيث أن هناك Cool Lipo وأيضاً Smart Lipor، ويختلف النوع الثاني عن الأول فقط في أنه يستخدم عدداً أقل من الذبذبات تعطي نتائج أكثر دقة، وعموماً تتراوح فترة ظهور النتائج في شفط الدهون بالليزر بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع حسب الحالة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، ولذلك فإن نتائجه تكون هي عادة الأسرع في الظهور من بين التقنيات المختلفة، ولكن يجب العلم بأن تقنية الفيزر تكون مناسبة للأشخاص الذين لديهم كمية قليلة من الدهون المراد التخلص منها، والأشخاص القريبين من الوزن المثالي لهم، وقد تبدأ النتيجة بعد شفط الدهون بالفيزر في الظهور في فترة ما بين عدة أيام إلى أسبوعين تقريباً.

كيفية الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون

بعد أن تعرفنا على إجابة تساؤل متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون أعزائي القراء، إليكم بعض النصائح الهامة التي تساعدكم على الحفاظ على نتيجة العملية والتمتع بالقوام الجديد لأطول فترة ممكنة:

  • الالتزام بكافة تعليمات الطبيب خلال فترة ما بعد العملية.
  • ارتداء المشد الضاغط طوال الفترة التي يحددها لكم الطبيب.
  • الحفاظ على ممارسات تقليل التورم مثل شرب كمية كافية من الماء والسوائل.
  • ممارسة الأنشطة البدنية بعد فترة التعافي، وذلك حتى تزيد من مستوى نشاط الجسم وتساعد على حرق السعرات والحفاظ على الوزن.
  • الحصول على قسط كافِ من النوم والابتعاد عن التدخين.
  • تناول أطعمة صحية قدر الإمكان، وعدم اللجوء إلى الخيارات التي تزيد الوزن وتساعد على ترسب الدهون في الجسم مرة أخرى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن أجبنا على تساؤل متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون والنصائح اللازمة للحفاظ على نتيجة العملية لأطول فترة ممكنة، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.