كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع | إليك 3 بدائل

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

يتساءل الكثيرون عن كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع لأنه مشكلة مؤرقة تتسبب في الشعور بالحرج الاجتماعي وعدم الشعور بالثقة والرضا عن المظهر، فما هي أسرع طرق علاج التثدي عند الرجال؟ سنجيبك في المقالة التالية وتتعرف معنا على أنواع وأسباب التثدي فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال Gyenocomastia عبارة عن بروز وتضخم في الثدي يظهر خلف الحلمة مباشرة ويمتد ليشمل هالة إلى حواف الثدي ويحدث بسبب وجود خلل في الهرمونات الجنسية لدى الرجال، حيث يزيد هرمون الأستروجين عن التستوستيرون أو يحدث قصور في إنتاج هرمون التستوستيرون مما يجعل الثدي يتخذ الشكل الأنثوي، وتشمل أنواع التثدي ما يلي:

• التثدي الحقيقي وهو التثدي الناتج عن خلل الهرمونات.
  • التثدي الكاذب ويكون مجرد تراكمات دهنية زائدة في الثدي.

أعراض التثدي عند الرجال

عادة ما يأتي التثدي بدون أعراض ولكن يمكن تمييزه بواحدة أو أكثر من العلامات التالية:

• بروز الثدي يكون خلف الحلمة مباشرة ويمتد لحواف الثدي.
  • يظهر التثدي في كلا الثديين ولكنه قد يكون أكثر بروزاً في أحدهما عن الآخر.
  • النسيج المتضخم يمكن نقله وتحريكه أي يكون غير متصلب، بل مطاطي القوام.
  • كما أن التثدي يكون غير مؤلم ولكنه يكون مصحوباً بالألم عن الضغط على الثدي والتحسس في بعض الحالات.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلالها التخلص من التثدي في أسبوع:

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع بالفيزر

يمكن التخلص من التثدي عند الرجال باستخدام تقنية الفيزر في أسبوع فقط وبعده ممارسة أنشطة الحياة اليومية بشكل طبيعي، حيث يتم إجراء عمليات التثدي من خلال إزالة التثدي حتى الدرجة الثالثة باستخدام جهاز الفيزر وذلك بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة تحت تخدير موضعي وتظهر النتيجة خلال أسابيع كما يتخلص من التثدي الكاذب ويشد جلد الثدي.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع بالليزر

يمكنك من خلال إجراء عملية التثدي عند الرجال بالليزر علاج التثدي في أٍبوع في حالة التثدي الدهني والدرجات المتوسطة من التثدي الحقيقي، أما عن كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع بالليزر، فالنتيجة تظهر بشكل مبدئي في أسرع وقت ويمكن ممارسة الأنشطة ليومية بعد أسبوع ولكن بدون التعرض لمجهود بدني زائد.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع جراحياً

جراحة إزالة التثدي هي الحل الوحيد للتثدي من الدرجة الرابعة وخاصة المصحوب بالألم والترهل الملحوظ في جلد الثدي وارتخاء الثدي بسبب ثقل النسيج المتضخم ورغم أن فترة التعافي تطول بعد العملية إلا أنه يمكن رؤية نتيجة مبدئية خلال أسبوع، ولكن الشفاء يستغرق في حدود شهرين ليلتئم الجرح.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع طبيعياً

لا يمكن حل مشكلة التثدي عند الرجال بدون جراحة طبيعياً في أسبوع سواء بالنظام الغذائي أو بالأعشاب فالنتيجة تطول حتى تظهر كما أن العلاج الطبيعي لا يناسب جميع درجات التثدي ويكون أنسب في الحالات المبكرة منه، ويشمل العلاج الطبيعي أيضاً الكشف عن أسباب التثدي لحل المشكلة نفسها سواء بالتوقف عن تناول الأدوية المتسببة فيه أو علاج المشكلة الصحية المؤدية له.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع بالرياضة

يمكنك من خلال الرياضة علاج التثدي بدون جراحة في حالة التثدي الدهني أو الكاذب ولكنها ليست علاج للتثدي الحقيقي، وحتى التثدي الدهني لا يمكن علاجه بالرياضة في أسبوع فقط لأن دهون الثدي تكون من النوع العنيد الذي يستجيب للرياضة بصعوبة ويحتاج لشهور حتى ترى نتيجة مرضية تختلف حسب كل حالة.

شاهد نتائج أسرع طر ق علاج التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي

ما هو الدواء لعلاج التثدي عند الرجال

هل يوجد دواء للتثدي يعالج الثدي في أسبوع؟ للأسف علاج التثدي دوائياً يستغرق بعض الوقت ولا يمكن التخلص منه بهذه السرعة كما أن الأدوية المستخدمة لعلاج التثدي غير مخصصة لعلاج التثدي نفسه ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لعلاج حالات أخرى مثل سرطان الثدي.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كافة طرق وبدائل علاج التثدي وكيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع بطرق مختلفة إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو المزيد من الاستفسارات لا تتردد في طرح أسئلتك علينا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: سعر عملية التثدي في مصر 2024 وتجارب بالصور