Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أضرار شفط اللغلوغ وأهم النصائح لتجنبها

أضرار شفط اللغلوغ

مشكلة اللغلوغ أو دبل تشن مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص وبالطبع تؤثر بالسلب على شكل الوجه، ويرغب الكثيرين في إجراء عملية شفط اللغد للتخلص منه ويتساءلون عن أضرار شفط اللغلوغ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لمعرفة أهم ما يجب معرفته عن العملية.

أسباب ظهور اللغلوغ أسفل الذقن

تتعدد أسباب ظهور مشكلة اللغلوغ ومنها زيادة الوزن واتباع نظام غذائي غير صحي وتناول أطعمة غنية بالسكريات والدهون، والتقدم في العمر والعوامل الوراثية والجينات، والوضعيات الخاطئة للوجه مثل النظر لأسفل سواء لتصفح الموبايل أو القراءة أما بالنسبة للأسباب المرضية فتتمثل في قصور الغدة الدرقية وتورم الغدد الليمفاوية والتهاب الغدد اللعابية.

عملية شفط اللغلوغ Double Chin

تعتبر من أشهر الطرق للتخلص من مشكلة الذقن المزدوجة وهي عبارة عن عملية تجميلية يتم فيها شفط الدهون المتراكمة في منطقة اللغد وتتم بتقنيات كثيرة مثل شفط الدهون بالفيزر أو الليزر ويتم فيها تخدير المريض ثم عمل فتحة أسفل الذقن في المنتصف أو خلف الأذن ويتم إذابة الدهون وشفطها باستخدام كانيولا رفيعة، ثم غلق الفتحة بالخياطة التجميلية.

الحالة المرشحة لعملية شفط اللغلوغ

تناسب العملية أغلب الحالات التي تعاني من مشكلة الذقن المزدوج سواء من الرجال والنساء، ومن الصفات الواجب توافرها في المرشح للعملية ما يلي:

  • من يبلغ من العمر 18 عاماً فأكثر.
  • من يتمتع بصحة جسدية وعقلية جيدة.
  • من لا يعاني من أي أمراض مزمنة أو مشاكل بالجلد.
  • من تكون أهدافه وطموحاته واقعية ويمكن الوصول لها.
  • يفضل أن يكون الشخص غير مدخن أو يمتنع عن التدخين تبعاً لتعليمات الطبيب.

أضرار شفط اللغلوغ

أي عملية تجميلية مهما بلغ مدى أمانها يكون لها بعض المضاعفات، مع العلم أن إجراء العملية لدى طبيب ذو خبرة ومهارة عالية واتباع تعليماته بحرص يساهم كثيراً في الحد من أي مخاطر، ومن أضرار شفط اللغلوغ ما يلي:

  • حدوث حساسية تجاه التخدير.
  • الشعور بالخدر والتنميل المؤقت أسفل الذقن.
  • تغير لون الجلد وظهور كدمات أسفل منطقة الذقن.
  • الإصابة بالعدوى نتيجة قلة التعقيم أو إهمال تعليمات الطبيب.
  • عدم الرضا عن النتيجة النهائية للعملية بسبب عدم تناسق النتيجة.
  • تراكم السوائل الزائدة أسفل الجلد وتحجر المنطقة في بعض الحالات.

نتائج شفط اللغلوغ

تظهر نتائج شفط اللغلوغ بعد إجراء العملية مباشرة، ولكن الأعراض الجانبية للعملية تعوق ظهورها بشكل واضح، وتتراوح مدة ظهور النتائج النهائية للعملية من 3 إلى 6 شهور، مع العلم أن كمية الدهون التي تم شفطها والتقنية المستخدمة ومدى الالتزام بتعليمات الطبيب كلها عوامل تلعب دور رئيسي في وقت ظهور نتيجة العملية.

شفط دهون اللغلوغ

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية شفط اللغلوغ

د. شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي وذلك بشهادة الكثير من عملائه وبارتفاع نسبة نجاح عملياته التي تخطت 96%، كما يتميز بحصوله على مؤهلات علمية بارزة ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

تكلفة عملية شفط اللغلوغ

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون اللغلوغ في مصر 30000 جنيه مصري، وتتميز مصر بانخفاض أسعارها مقارنة بالكثير من الدول، وارتفاع نسب نجاح عمليات شفط الدهون والجراحات التجميلية بصفة عامة وتوافر ميزة السياحة العلاجية.

أهم النصائح بعد عملية شفط اللغلوغ

بعد التعرف على أضرار شفط اللغلوغ يجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب والاتصال به على الفور في حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية، ومن أهم نصائح التعافي بعد العملية ما يلي:

  1. الإقلاع عن التدخين أثناء فترة التعافي.
  2. شرب كميات كثيرة من الماء خلال اليوم.
  3. اتباع نظام غذائي متوازن وصحي بعد شفط اللغد.
  4. الحرص على رفع الرأس خلال أول أسبوع بعد العملية.
  5. يجب ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون لمدة 15 يوم.
  6. عدم القيام بأي أنشطة شاقة أو عنيفة خلال فترة التعافي.
  7. تناول المسكنات والمضادات الحيوية وفقاً لتعليمات الطبيب.
  8. النوم على الظهر مع وضع الوسائد تحت الجزء العلوي من الجسم.

والآن وفي نهاية المقال وبعد التعرف على أضرار شفط اللغلوغ وأهم ما يتعلق بمشكلة اللغد وطرق التخلص منه، إذا كان لديك أي استفسار نرحب بتواصلك مع عيادات شريف كلينك من خلال الواتس اب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.