7 مميزات لـ تقنية الفيزر لشفط الدهون تجعلها الأفضل

تقنية الفيزر لشفط الدهون

قد يكون شفط الدهون هو الحل المناسب لبعض الأشخاص ليتخلصوا من مشكلة الدهون المتراكمة لديهم، ولكن قد تكون هناك حيرة في اختيار الطريقة الأنسب لهم للعملية، ولأن تقنية الفيزر لشفط الدهون أصبحت في السنوات الأخيرة هي الرائدة تقريباً والأكثر انتشاراً، فإن هناك العديد من التساؤلات حولها، ونحن اليوم في هذا المقال نجيب على كافة هذه التساؤلات أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

أنواع عمليات شفط الدهون

تختلف جراحات تنسيق القوام وتتنوع تقنياتها وأماكن إجرائها في الجسم، كما تختلف الأهداف والأغراض من هذه العمليات، ولكن تأتي عمليات شفط الدهون على رأس قائمة هذه الإجراءات، فهي عمليات مخصصة لإزالة وشفط كمية من الدهون المترسبة في مكان أو أكثر بالجسم، ورغم أن تقنية إزالة هذه الخلايا الدهنية قد تختلف، ولكن الكيفية العامة تتشابه في العمليات المختلفة، وتشمل أنواع عمليات شفط الدهون ما يلي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنية الفيزر لشفط الدهون

لأن الفيزر أصبح هو رائد عمليات شفط الدهون وأيضاً عمليات نحت الجسم، فإن هناك العديد من التساؤلات حول هذه التقنية، إن الفيزر ببساطة هو جهاز يعمل عن طريق موجات صوتية عالية التردد، هذه الموجات يتم الاعتماد عليها في تفتيت وإذابة الخلايا الدهنية المراد إزالتها في العملية، وهو مزود بأنبوب رفيع يشبه الكانولا يتم من خلاله شفط هذه الدهون إلى خارج الجسم بسهولة وسرعة.

تقنية الفيزر لشفط الدهون
شفط ونحت دهون الجسم

كيفية عمل تقنية الفيزر لشفط الدهون

تعتمد آلية عمل الفيزر على بعض الخطوات الرئيسية كما يلي:

  1. بعد التخدير وتحديد الأماكن التي سيتم العمل عليها، يقوم الطبيب بحقن محلول ملحي مزود بدواء مسكن ودواء لتضييق الأوعية الدموية أيضاً.
  2. بعد عدة دقائق يتم عمل شق جراحي دقيق جداً وإدخال مسبار الفيزر من خلاله لإذابة الدهون اعتماداً على طاقة ترددات موجات الفيزر.
  3. في النهاية يتم شفط الدهون باستخدام كانولا الفيزر المخصصة، ويكون الجهاز متصلاً بوعاء خارجي لاستقبال هذه الدهون.

الحالات المرشحة لتقنية الفيزر لشفط الدهون

حتى تكون مرشحاً جيداً لإجراء الفيزر، من المهم أن تتوافر العوامل التالية في حالتك:

  • أن تكون كمية الدهون المتواجدة لديك ليست كبيرة، حيث أن الفيزر ليس حلاً للأشخاص الذين لديهم كميات وأرطال كثيرة من الدهون.
  • في حال كان وزن الشخص أكبر من الإطار المناسب للعملية، فقد ينصحه الطبيب بفقدان بعض الوزن قبل الإجراء.
  • من المهم أن تكون حالتك الصحية العامة جيدة، وتاريخك الطبي لا يتعارض مع العملية.
  • من المهم ألا تكون مدخناً، وقد ينصحك الطبيب بالتوقف فترة عن التدخين قبل العملية للوقاية من أي مضاعفات.
  • يجب أن تكون أنسجة الجلد والعضلات الخاصة بالحالة في أي عملية شفط دهون سليمة.

المناطق التي يمكن منها شفط الدهون بتقنية الفيزر

يمكن باستخدام الفيزر شفط الدهون من أي منطقة في الجسم، بما في ذلك شفط دهون الأرداف، والأفخاذ، والظهر والخصر، والبطن، وأيضاً شفط دهون اللغد، ولكن من المناطق الشهيرة التي تكون فاعلية الليزر فيها واضحة ويفضلها الكثير من الناس هي البطن، حيث أن شفط دهون البطن باستخدام تقنية الفيزر واسع الانتشار للغاية وبنتائج مُرضية لأغلب الحالات.

تقنية الفيزر لشفط الدهون
شفط دهون الذراعين

مميزات تقنية الفيزر لشفط الدهون

إن تربّع تقنية الفيزر لشفط الدهون على عرش التقنيات المختلفة في السنوات الأخيرة لم يأتِ من فراغ بالطبع، فهي تتميز بالعديد من المميزات التي تجعل الكثير من الحالات والأطباء أيضاً يفضلونها، ومن مميزات الفيزر ما يلي:

  1. سرعة الإجراء نفسه، حيث لا يحتاج إلى فترة طويلة من العمل خلال العملية.
  2. يتطلب القدر الأدنى من التدخل الجراحي، وذلك لصغر حجم الشقوق التي تُصنع في الجلد.
  3. فترة التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر لا تكون طويلة كما في الإجراءات الأخرى، حيث تكون استجابة الجلد أعلى نظراً لأن الجروح دقيقة.
  4. يتم الفيزر مع الحد الأدنى من التضرر سواء لأنسجة العضلات أو الأعصاب.
  5. لا يحتاج الفيزر إلى التخدير الكلي.
  6. تكون الآثار الجانبية بعد العملية أقل في الحدة والعدد من نظيرتها بعد شفط الدهون التقليدي.
  7. تبدأ نتائج شفط الدهون بالفيزر في الظهور بعد أسبوع تقريباً من العملية، وخلال التعافي يزداد وضوحها تدريجياً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب تقنية الفيزر لشفط الدهون

لا تزيد أضرار شفط الدهون بالفيزر أو عيوبه على تلك المتعلقة بشفط الدهون عموماً، بل على العكس تماماً فكما ذكرنا أنها تقل مع الفيزر سواء من حيث عددها ونوعيتها أو من حيث شدتها ومدة استمرارها، وبشكل عام قد يكمن العيب الرئيسي للفيزر بالنسبة لبعض الحالات أنه يتطلب أن تكون كمية الدهون بالجسم ليست كبيرة، أما بالنسبة للآثار الجانبية الأخرى مثل الوخز أو التورم أو الألم وما إلى ذلك، فإنها سرعان ما تزول بالتدريج خلال فترة التعافي مع الالتزام بكافة النصائح بالطبع.

التعافي بعد تقنية الفيزر لشفط الدهون

حتى يتم التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر بأفضل شكل ممكن ويتم الحصول على أفضل النتائج، فمن المهم الالتزام بعدد من النصائح كما يلي:

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية وأي دواء يصفه الطبيب بانتظام.
  • لابد من لبس المشد بعد شفط الدهون خلال المدة التي يحددها لك الطبيب.
  • ارتداء ملابس ناعمة وواسعة حتى لا تزعج الشقوق الجراحية.
  • تعلم كيفية إجراء حركة معتدلة يومية للوقاية من التجلط، يمكنك سؤال الطبيب عن الأنشطة المناسبة لذلك ومدة أدائها.
  • عدم العودة إلى الأنشطة اليومية مثل الاستحمام أو السباحة أو ممارسة الرياضة إلا بعد أن يسمح الطبيب المعالج بذلك.

تكلفة تقنية الفيزر لشفط الدهون

تختلف تكاليف عملية شفط الدهون بالفيزر وفقاً للعديد من العوامل، ومن أهمها الحالة نفسها ومتطلباتها وكمية الدهون المراد شفطها، والمركز الذي سيتم به الإجراء، وأيضاً الدولة واختلاف سعر العملة بها، كما من الممكن أن تختلف التكلفة إذا كانت العملية ستتم بصحبة إجراءات أخرى مثل شد الجسم أو النحت على سبيل المثال، ويمكنك معرفة أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في عيادات شريف كلينك في مصر من خلال المقال الخاص بها.

نتائج تقنية الفيزر لشفط الدهون

كما ذكرنا أعلاه، فإن نتائج الفيزر لشفط الدهون تظهر عادة خلال مدة أقصر من تلك المطلوبة للتقنيات الأخرى، وتتطلب هذه النتائج بالطبع الحفاظ على نمط حياة صحي وسليم حتى تدوم لأطول فترة ممكنة.

تقنية الفيزر لشفط الدهون
نتائج شفط دهون البطن ونحت عضلاتها بالفيزر

تقنية الفيزر لشفط الدهون هاي ديف

من أهم أنوع الفيزر تقنية الفيزر رباعي الأبعاد عالي التحديد، والذي يُطلق عليها فيزر هاي ديف 4d، وهي تقنية تم تطويرها حديثاً بشكل خاص لعمليات نحت الجسم بدقة عالية جداً، تتيح تقنية هاي ديف ليس فقط التخلص من الدهون ولكن نحت العضلات أيضاً ديناميكياً مع مراعاة شكلها عند الثبات والحركة وفي الأوضاع المختلفة، ولذلك فهي من أهم التقنيات المتاحة حالياً والتي يُقبل عليها الكثير من الحالات خاصة الرياضيين الذين يريدون الحفاظ على القوام الممشوق مع الشكل الطبيعي للعضلات المختلفة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الكثير مما تبحثون عنه حول تقنية الفيزر لشفط الدهون من معلومات، وإذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي تفاصيل يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.