Search
Close this search box.

زراعة الشعر بعد شهرين إلى عام ونصف بالصور

زراعة الشعر بعد شهرين

رغم أن كل من يُقبل على عملية زراعة الشعر يكون على دراية سابقة بمراحل نمو الشعر بعد الزراعة وكيفية العناية بالشعر المزروع إلا أنها أثناء أي مرحلة قد تحدث تغيرات غير متوقعة أو يكون وقعها على البعض مثيراً للقلق، ومن بين هذه المراحل تعليمات زراعة الشعر بعد شهرين وكيف يكون شكل الشعر المزروع في هذه المرحلة من مراحل النمو، وهذا هو موضوع حديثنا في المقالة التالية، فتابع معنا لمعرفة ما عليك توقعه وعمله في هذه الفترة.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

تتم عملية زراعة الشعر لاستعادة كثافة الشعر أو علاج الصلع الوراثي وغيرهم من المشكلات التجميلية التي تبدأ في الظهور على فروة الرأس في أي مرحلة عمرية، وهناك الكثير من التقنيات التي يتم زراعة الشعر بها ما بين تقنية الشريحة وهي الأقدم، وتقنية الاقتطاف وهي الأحدث نسبياً وقد تطورت عنها تقنيات أخرى أكثر تطوراً منها مثل تقنية الاقتطاف المباشر أو زرع الشعر بالاقتطاف الدقيق وغيرها.

زراعة الشعر بعد شهرين

قبل معرفة ما يحدث بعد شهرين من زراعة الشعر يجب العلم أن قبل هذه المرحلة يكون هناك آثار جانبية تظهر على فروة الرأس مثل التورم والاحمرار والنزيف الجاف وتكون القشور، ويمكنك العودة لممارسة أنشطة الحياة اليومية خلال الشهر الأول أما عن مرحلة زراعة الشعر بعد شهرين فتكون قادراً على ممارسة أنشطة أكثر وإليك أهم التفاصيل:

المنطقة المانحة بعد شهرين من الزراعة

من تعليمات زراعة الشعر بعد شهرين المتعلقة بالمنطقة المانحة تلك التي تتعلق بالشقوق فيها إن تم أخذ البصيلات بتقنية الشريحة حيث يتم عمل شق جراحي فيها وفي هذه الحالة يجب العناية بالجرح وحمايته من التلوث خاصة عند الخروج لأنه يستغرق على الأقل 4 أسابيع حتى يلتئم ويمكن حلاقة المنطقة المانحة في هذه المرحلة.

اقرأ أيضاً: هل ينمو الشعر في المنطقة المانحة بعد عملية زراعة الشعر؟

الممنوع والمسموح بعد شهرين من زراعة الشعر

  • من تعليمات زراعة الشعر بعد شهرين أنه يمكنك زيادة كثافة وشدة التمارين الرياضية ويفضل عدم حمل الأوزان إلا بعد 3 شهور.
  • بعد شهرين من الزراعة يمكنك النوم بشكل طبيعي بل وقبل شهرين من العملية.
  • يمكنك العودة للعمل بعد أسبوع من زراعة الشعر ولكن يفضل تأجيل العمل لأكثر من شهر إن كان يتطلب الخروج في الشمس أو القيام بمجهود شاق.
  • ستكون قادراً بعد زراعة الشعر بشهرين بحلاقة المنطقة المانحة فقط لأنه بطبيعة الحال لا ينبت الشعر في المنطقة المزروعة بهذه السرعة ولكن يمكنك لمس المنطقة المزروعة والاستحمام بشكل طبيعي.

شكل الشعر المزروع بعد شهرين

في هذه المرحلة يكون شكل زراعة الشعر بعد بشهرين ما زال يتساقط فبعد مرور 3 أسابيع أو حتى بعد 10 أيام من العملية يبدأ الشعر المزروع في التساقط وهو أمر طبيعي لأن البصيلات تنبت شعراً جديداً ويتوقف التساقط بعد شهرين من الزراعة أو بعد 3 شهور وإن أنبت في مرحلة زراعة الشعر بعد شهرين ستكون هناك بثور سواء دقيقة وستلاحظ اسمرار فروة الرأس في مناطق الإنبات.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى يطلع الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟

نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور تكون غير واضحة لأن الشعر يكون في بداية مرحلة الإنبات ويكون الشعر قد توقف عن التساقط في هذه المرحلة أما عن نتائج زراعة الشعر بعد 4 أشهر فيكون الشعر الجديد خفيفاً أي أنه لا يتوقع ظهور الشعر الجديد قبل مرور 3 شهور كاملين على العملية وبعدها يستمر في الإنبات وتزداد كثافته.

اقرأ أيضاً: متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ويبدأ نمو الشعر مرة؟

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة زراعة الشعر الطبيعي لصلع وراثي درجة 6 مع دكتور شريف حجازي:

لماذا الشعر المزروع خفيف؟

قد تظهر فراغات بعد عملية زراعة الشعر سواء في المنطقة المزروعة أو المانحة فإن كان الأمر يتعلق بالمنطقة المانحة فهو أمر غير طبيعي لأن الشعر يغطي المناطق التي تم الحصول من البصيلات منها كما أن الطبيب يراعي التوزيع الطبيعي للبصيلات بحيث لا تظهر فراغات وقد تكون فراغات مؤقتة ثم ينبت الشعر من جديد.

وقد يرجع السبب إلى اقتطاف عدد أكبر من اللازم من بصيلات الشعر، أما فراغات المنطقة المزروعة فتمتلئ بالتدريج ويوصي الطبيب بعمل جلسات إضافية أو استخدام أدوية مثل مينوكسيديل لتعزز النتائج بالتدريج.

نتائج زراعة الشعر للسيدات

نتائج زراعة الشعر بعد 7 شهور

المرحلة التالية من زراعة الشعر بعد 5 أشهر وهي التي يبدأ الشعر فيها في الإنبات بشكل مقبول ونفس الأمر بالنسبة لنتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور حيث يزيد نمو الشعر من حيث الطول والكثافة ويصل إلى 4 سم أو 5 سم على الأقل ويزيد أكثر خلال 7 شهور إلى عام من العملية وخلال عام إلى عام ونصف تظهر النتيجة النهائية.

نتائج زراعة الشعر بالصور

فيما يلي نتائج زراعة الشعر بالصور قبل وبعد:

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم ما يتعلق بمراحل زراعة الشعر بعد شهرين إلى عام ونصف من العملية إن كان لديك المزيد من الأسئلة تواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.